بخمسة أهداف على يوكوهاما الياباني.. العين الإماراتي يفوز بدوري أبطال آسيا

جهور نادي العين
جهور نادي العين - الصورة من حساب نادي العين على منصة إكس

فاز فريق العين الإماراتي الأول لكرة القدم على نظيره يوكوهاما الياباني 5-1، في لقاء الإياب الذي جمعهما على ملعب هزاع بن زايد في نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.
وسجل هدف العين الأول سفيان رحيمي في الدقيقة "8"، وعزَّز أليخاندرو روميرو  النتيجة "33"، وقلص اليابانيون الفارق عبر يان ماتيوس "40".
وفي الشوط الثاني، عاد رحيمي وسجل الهدف الثالث مرجِّحاً كفة فريقه، وبصم لابا كودجو فودوه على الانتصار بهدفين في الدقيقتين 90 و91.
وكانت مباراة ذهاب النهائي القاري انتهت بخسارة العين أمام يوكوهاما 1-2 السبت الماضي على ملعب نيسان.
ولعب الفريق الياباني منقوصاً من لاعبٍ في نهاية الشوط الأول بعد طرد الحكم حارس مرماه ويليام بوب بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 45.
وكان العين، الذي شارك في نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، فاز باللقب القاري عام 2003.

تشكيلة العين الإماراتي

أبقى الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب العين الإماراتي، على المهاجم التوجولي لابا كودجو بديلاً، في مواجهة ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني اليوم.
وأجرى المدرب تغييرين جوهريين على تشكيلة العين، بإبعاد الظهير إيريك لعدم الجاهزية الفنية، والدفع بسعيد جمعة في الخط الدفاعي.
كما اختار اللعب بالمهاجم المغربي سفيان رحيمي، في مركز رأس الحربة، والدفع بماتياس بالاسيوس في وسط الملعب.
وجاء تشكيل العين كالتالي:

  • حراسة المرمى: خالد عيسى.
  • الدفاع: بندر الأحبابي،  خالد الهاشمي، كوامي، سعيد جمعة.
  • الوسط: يحيى نادر، بارك يونج، بالاسيوس.
  • الهجوم: كاكو، سفيان رحيمي، محمد عباس.

تابعوا المزيد:الهلال السعودي ينفرد برقم تاريخي بين عرب آسيا.. بعد خسارة العين الإماراتي

نادي يوكوهاما الياباني

يوكوهاما إف مارينوس هو ناد ياباني لكرة القدم تأسس عام 1972م، وسمي في ذلك الوقت بنادي نيسان الرياضي، بعدها تغير اسمه إلى "يوكوهاما مارينوس" والذي تم دمجه مع نادي يوكوهاما فلوجلس ليكون نادي "يوكوهاما إف مارينوس" سنة 1992م.
حصل نادي نيسان "يوكوهاما مارينوس" على بطولة كأس الكؤوس الأسيوية لموسم 1991-1992 للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على النصر السعودي وحصل على البطولة للمرة الثانية على التوالي بعد ان فاز على برسبوليس الإيراني لموسم 1992-1993، وبعد دمج الأندية تأهل النادي الياباني لنصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي لمواجهة نادي جنوب الصين، إلا أنها انسحبت من المشاركة طواعية.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس