الأهلي المصري يحقق اللقب الـ 12 في دوري أبطال إفريقيا بالفوز على الترجي التونسي

خلال اللقاء
خلال اللقاء - الصورة من حساب النادي الأهلي على منصة إكس

فاز فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم على نظيره الترجي التونسي في المباراة التي جمعتهما ضمن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2023-2024 على ملعب القاهرة.
وسجل هدف الأهلي روجر أهولو، لاعب الترجي، خطأً في مرماه في الدقيقة 4.
وكان الفريقان تعادلا دون أهدافٍ في لقاء الذهاب الذي جرى بينهما على ملعب حمادي العقربي في تونس.
وجاءت المباراة متكافئةً بين الطرفين، مع أفضليةٍ للفريق المصري الذي استفاد من عاملي الأرض والجمهور، وتابع سلسلته القياسية في ألقاب أقوى بطولات الأندية في القارة، إذ أحرز البطولة الـ 12. في المقابل حصد الترجي اللقب القاري في أربع مناسباتٍ.

مسيرة الفريقين في البطولة

وكان فريق الأهلي قد تعادل سلبياً دون أي أهداف أمام الترجي التونسي في مباراة الذهاب التي جمعت بينهما يوم السبت الماضي على استاد رادس فى تونس.
وكان الأهلي قد نجح في التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي بثلاثة أهداف نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
ويأتي صعود الأهلي لهذه المباراة النهائية للعام الخامس على التوالي، بينما نجح الترجي في الوصول للمباراة النهائية بعد الفوز على صن داونز ذهاباً وإياباً بهدف دون رد.
تابعوا المزيد: مارسيل كولر يكمل 100 مباراة مع الأهلي المصري في جميع المسابقات

تشكيلة الأهلي المصري 

وجاءت تشكيلة الأهلي المصري حسب اختيارات المدرب السويسري كالتالي:

  • حراسة المرمى: مصطفى شوبير
  • خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، كريم فؤاد.
  • خط الوسط: أكرم توفيق، مروان عطية، إمام عاشور.
  • خط الهجوم: بيرسي تاو، وسام أبو علي، حسين الشحات.

مواجهات سابقة

ولا تعد مواجهة اليوم هي الأولى بين فريقي الأهلي والترجي في البطولة القارية، إذ سبق وأن التقى الفريقان في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بنسختها لعام 2012، وتمكن الأهلي من حصاد لقب البطولة، وفي عام 2018 نجح فريق الترجي التونسي في التتويج بالبطولة بعد تغلبه على الأهلي المصري.
كما خاض الأهلي مباريات أخرى بخلاف النهائي أمام نادي الترجي وبلغ إجمالي المباريات التي جمعت بين الفريقين 24 مواجهة، فاز الأهلي في 11 مواجهة، وفاز النادي التونسي في 4 مباريات، وتعادل الفريقان في 8 مواجهات.
ويعد فريق الأهلي الأكثر تتويجاً بدوري أبطال أفريقيا حيث فاز باللقب 12 مرة، في حين حقق الترجي اللقب 4 مرات كان آخرها عام 2019.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس