صفات برج الدلو السلبية تؤثّر سلباً على علاقاته.. تعرفي إليها

 صفات برج الدلو السلبية تؤثّر سلباً على علاقاته.. تعرفي إليها
صفات برج الدلو السلبية تؤثّر سلباً على علاقاته.. تعرفي إليها

يُعتبر مولود برج الدلو من الأبراج العقلانية. فهو صاحب شخصية فريدة ومختلفة عن سائر الأبراج. غالباً، ما يتصف بالعناد، كونه يتشبط بآرائه حتى ولو كانت خاطئة. يتميّز بقدرة خارقة على رؤية الأمور من كل الجوانب ومن دون أي انحياز. فمولود برج الدلو بإمكانه تقديم نفسه بطرق مختلفة، فتراه خجولاً وهادئاً تارةً، وعاصفاً وحيوياً تارةً أخرى. وكسائر الأبراج الأخرى، يمتلك مولود برج الدلو بعض العيوب في شخصيته، قد تؤثّر سلباً على علاقته بالآخرين. فما رأيك التعرف إلى صفات برج الدلو السلبية؟

برج الدلو في سطور

يعتبر مولود برج الدلو من الأبراج العنيدة والانطوائية (المصدر: Freepik - by Allexxandar)

يولد أصحاب برج الدلو بين 20 كانون الثاني الى 18 فبراير. وترتيبه هو الحادي عشر في دائرة الأبراج الفلكيّة، وينتمي الى الأبراج الهوائية. يحكمه كوكبان هما أورانوس وزحل. تعزّز طاقة أورانوس طبيعته المتمردة والغريبة الأطوار والعفوية. عندما يتخذ قراراً، لن يتراجع عنه أبداً. عنده ينبع عن قناعة قوية وصادقة. لونه المفضل فهو اللون الفيروزي، وحجر الحط بالنسبة إلى مولود برج الدلو هو الفيروز. أما أرقام الحظّ فهي: 4، 7، 11، 22، 29.

يتسم مولود برج الدلو بشخصيته التحليلية، فهو قادر على تحليل الأمور والتفكير بعمق في شتى الفرضيات ويستخدم العديد من المصادر للحصول على المعلومات؛ مما يجعل معرفته شاملة. لا يتوقف عن التعلُّم مطلقاً؛ بل دائماً ما يوجد شيء جديد ليتعلمه. يمكن الاعتماد عليه في حل المشكلات، خاصة أنه موهوب في تدارك الأمور سريعاً قبل تفاقم المشكلة. ومع ذلك، ثمّة صفات سلبية يمتلكها مولود برج الدلو، إليك أبرزها:

غامض وكتوم

يمتلك مولود برج الدلو، شخصية كتومة وغير واضحة نسبياً. لا يبوح بأفكاره، ويحتفظ بها لنفسه، مما يجعل الأشخاص الذين يدخلون في علاقة معه محتارين في أمره، ويحتاجون للكثير من الصبر لفهمه. يخاف من فقدان حريته ولا يسمح لأيّ أحد دخول قلبه، لأنه ببساطة لا يستطيع التخلّي عن حريّته؛ فالارتباط من شأنه تقييد حريته، وذلك نابع بالأساس من عدم قدرته على الالتزام، بسبب شعوره بالانفصال عن الآخرين.
سيعجبك التعرف الى أسطورة برج الدلو

انطوائي وغير اجتماعي

يفضل مولود برج الدلو الوحدة والابتعاد عن المشاركة في أي نشاطات سواء ترفيهية أو اجتماعية. لذا، يفتقر إلى التواصل مع العالم الذي يعيش فيه، وفي بعض الأحيان يبدو ضائعاً، وبعيداً عن الواقع، ولا يمكن التنبؤ بما سيقوم به. لا يرضى بالأشياء غير المكتملة بل يريد لكلّ شيء أن يكون مثالياً، وهذا ما قد يقوده إلى الإحباط والاكتئاب. يعتقد بأنّ أفكاره وحدها هي الصحيحة وهي حقائق وليست مجرّد أفكار فقط، وهذه الصفة قد تكون محبطة جداً للناس من حوله.

عنيد ومسيطر

يعدّ مولود برج الدلو من الأبراج التي تحب السيطرة، ويتمتّع بشخصية عنيدة، يعبر عن رأيه بشكل واضح ومباشر وبكل صراحة. يميل دائماً إلى أسلوب التحليل المنطقي في كل مظاهر الحياة. لا يفرض رأيه على أحد من الناس؛ كونه يحترم حرية الرأي الآخر والتعبير. يفكّر بشكل سريع في أمور حياته من دون التطرّق إلى النتائج السلبيّة التي من الممكن أن تحدث بسبب قراراته السريعة؛ إذ لا يفكّر كثيراً قبل أخذ أيّ قرار بل يفضّل أخذه على عجلة. كما أنه يجعل من مشاعره محركاً أساسياً لأفعاله في الحياة، وهذا ما يفسّر تقلّب مزاجه.

خجول وبارد

يتصف مولود برج الدلو بالبرودة، فهو لا يمتلك نظرة عاطفيّة في الحياة عموماً؛ لأنه أقرب إلى العقلانية والمنطق، وهذا ما يجعل بعض الناس يبتعدون عنه بسبب عدم اكتراثهم للمشاعر، مما ينعكس سلباً على مولود برج الدلو والشعور بعدم الارتياح. إلى ذلك، يعدّ مولود برج الدلو من الأبراج الخجولة التي تخاف من الدخول في علاقة عاطفية، حيث لا يحب تقييد حريته ويرى في الارتباط العاطفي التزاماً وتقييداً شديد لا يستطيع أن يفي به. كما ويعتبر أن الانفعالات العاطفية أمر يزيد من متاعبه، ولا يقدم له السعادة المتكاملة، وهو على أية حال لا يمكن أن يختار غير الشريك العقلاني.