أسطورة برج الدلو

الأبراج
أسطورة برج الدلو
أسطورة برج الدلو
يرتبط برج الدلو بأسطورة يونانية
الأبراج
أسطورة برج الدلو
2 صور

يتساءل البعض عن السبب وراء تسمية الأبراج بهذه الأسماء، والحقيقة أنَّ كلّ برج يمتلك أسطورة يونانية مختلفة، تُميّزه عن غيره من الأبراج، في الآتي، يطلعك "سيدتي.نت"، عن أسطورة برج الدلو، وما تعنيه هذه العلامة وما هي أفضل وأسوأ سماته الشخصية.

أسطورة برج الدلو

يرتبط برج الدلو بأسطورة يونانية

يرتبط برج الدلو بأسطورة قائد يوناني يعرف باسم أريكتونوس، تزوج من ابنة الحاكم وأنجبا فتاة تدعى أوريتا، التي رآها نبتون ذات يوم وهي تملأ الدلو من عين الماء، فأعجب بها وعندما حل المساء اتجه نبتون لمناداتها من فوق عين الماء فاتجهت مسرعة إليه فرأت القمر آنذاك يتبسم إليها فمدت يدها باتجاهه، لكن سرعان ما عادت إلى المنزل، وعندها رجع لمناداتها طالباً منها أن تحضر الدلو وتعود إلى العين، وما لبثت إلا أن نفذت أوامره، وعندما وصلت إلى العين حَوَّل نبتون نفسه إلى رجل وأخذ بيدها وطار بها، ولم يظهر بعدها إلا الدلو التي ألقته على الأرض قبل أن يشدّ بها نبتون إلى الأعلى.

رمز برج الدلو

رمزه هو حامل الماء، الذي يشير للإبتكار والإختراع والإنسانية والمساواة لدی من يحمل الماء. يتصف برج الدلو بالإبداع، والإستقلاليّة، والتفكير بالمستقبل، وحس الإنسانيّة العالي، ومن ناحية أخرى قد يعاني مولود برج الدلو من تقلب المزاج، والإنعزال، والعناد. تابعي المزيد: من هو صديق برج الدلو

سمات الدلو الإيجابية

برج الدلو هو شخص ذو توجهات مستقبلية، وغالباً ما يوصف بأنه ذكي جداً. لعل أبرز سمات برج الدلو هي رؤيته الطموحة، سواء بالنسبة لمستقبله أو مستقبل المجتمع.

برج الدلو تقدّمي للغاية ويسعى إلى إحداث تغيير إيجابي في العالم، غالباً من خلال الجهود الإنسانية السخية.

على الرغم من أن برج الدلو قد يكون عقائدي بعض الشيء في معتقداته أحياناً، بيد أنه سيفعل حقاً كل ما يلزم ليرى أنّ العالم يصبح مكاناً أفضل.

إنّ تعاطف وإحساس برج الدلو القوي بالعدالة، هو ما يوجّه أفعاله وآرائه. كما أنه يعتز بالحرية ويهدف إلى مدها إلى الجميع.

برج الدلو هو علامة دماغية عالية الذكاء يميل إلى الضياع في التفكير أثناء تحليل شيء ما أو محاولة تحديد الحلول المحتملة للمشاكل. في بعض الأحيان يمكن أن يتشتت انتباهه قليلاً بسبب أفكاره الخاصة، لكنه بشكل عام شخص رائع تستطيع اللجوء إليه إذا كنت تريد إجابة غير متحيزة ومدروسة جيداً لقضية أو سؤال.

يشتهر برج الدلو بالابتكار عندما يتعلق الأمر بالمشاريع الإبداعية وحلول الأعمال.

عيوب برج الدلو

غالباً، ما يوصف برج الدلو في حياته الشخصية على أنه غريب الأطوار قليلاً.

يمكن أن يبدو برج الدلو بارداً وغير حسّاس، بسبب طريقته الأكثر واقعية وأقل عاطفية في النظر إلى الأمور.

ميل برج الدلو إلى الإفراط في التحليل يفصله عن العالم ومن حوله، مما يجعل الآخرين يشعرون بعدم الارتياح مع عملية تفكيره الجامدة.

بالنسبة إلى برج الدلو، يمكن أن يشكل الظهور غير الشخصي أو المنعزل مشكلة كبيرة إذا كان الموقف خطيراً أو مرتبطاً بشدة العواطف.

غالباً، ما يجد نفسه يعتقد أنه لا يوجد شيء أقل من الكمال، ما يؤدي إلى عدم الرضا والإحباط وحتى الإكتئاب عندما يفشل في الوصول إلى هذا المعيار النبيل والمستحيل في بعض الأحيان.

إن علامة الدلو تدور حول التغيير، وعادة ما تتغير نحو الأفضل. لكن، في بعض الأحيان يمكن أن تظهر هذه الجودة على أنها غير قابلة للتنبؤ. يمثل هذا المزاج السيئ مشكلة لبرج الدلو، بخاصة إذا كان يواجه الكثير من الضغوط في حياته.

لا يحب برج الدلو أن يكون ضعيفاً عاطفياً، لذلك عندما يثيره شيء ما حقاً، يكون ذلك عادةً نتيجة لعدة أشياء مختلفة تم تجميعها بمرور الوقت. تابعي المزيد: برج الدلو... شخصيته وخصائصه

كيفية جذب برج الدلو

يعشق الدلو التحدّي، لذلك إن جعلت كل ما يتعلق بالعلاقة تحدياً فسيستسلم في نهاية المطاف.

برج الدلو والحب

على الرغم من أن الزواج ليس هدفه، لكنه إذا ارتبط عاطفياً يجد فى الزواج الحل المناسب شرط أن تكون العلاقة العاطفية مبنية على الصداقة، وعلى التواصل الروحي مع الشريك. أكثر الأبراج توافقاً مع برج الدلو هي: برج الحمل، برج الأسد والميزان.

مشاهير برج الدلو

الممثل المصري نجيب الريحاني، لاعب الكرة المصري رمضان صبحي، الممثلة السورية أمل عرفة، الممثل السوري تيم حسن، الممثلة المصرية نبيلة عبيد، المخرج المصري يوسف شاهين، الممثل والمخرج السوري دريد لحام، المطربة التونسية لطيفة، الممثل البريطاني كريستيان بيل، المغنية الكولومبية شاكيرا،لاعب الكرة الأسباني جيرارد بيكيه، الممثلة الأمريكية جينيفر أنيستون.

تابعي المزيد: برج الدلو من يحب من الأبراج؟