ترتيب الأبراج حسب الذكاء.. تعرفي إليها وإلى قدراتها الفكرية

الأبراج
ترتيب الأبراج حسب الذكاء.. تعرفي إليها والى قدراتها الفكرية

الذكاء، هو سمة متعددة الأوجه تتضمن القدرة على اكتساب المعرفة والمهارات وفهمها وتطبيقها والتكيف مع المواقف الجديدة. ليس شرطاً أن يكون الذكاء مرتبطاً مع التحصيل الأكاديمي أو المنهجي كما هو معروف عند البعض؛ فقد يتعداه إلى جوانب أخرى كالذكاء الاجتماعي، واللغوي، والرياضي. وقد يختلف نوع الذكاء ويتفاوت معدله من شخص لآخر، بناءً على قدراته المعرفية، ومهاراته، وإبداعه. ووفق علم الفلك والأبراج، تُصنف بعض الأبراج بأنها الأكثر ذكاءً وتفوقاً عن غيرها من الأبراج الأخرى؛ فما رأيك في التعرف إلى ترتيب الأبراج حسب الذكاء؟

أبراج تتمتع بقدرات فكرية ومهارات عالية -الصورة من Freepik - by gpointstudio

برج الدلو (20 من يناير : 18 من فبراير)

غالباً، ما يرتبط مولود برج الدلو بالابتكار والإبداع؛ فمهارته التحليلية القوية، جنباً إلى جنب مع منظوره الفريد للعالم؛ تجعله أحد أكثر الأبراج ذكاءً. يحكمه كوكب أورانوس، وهو كوكب الابتكار والتنوير؛ ما يجعله غير خائف من استكشاف آفاق جديدة، وتبني وجهات نظر جديدة غير مألوفة وتطوير حلول مبتكرة. يُعرف أيضاً بأنه موضوعي؛ ما يسمح له برؤية الأشياء التي يفوتها الآخرون. إنه بارع للغاية ومعروف بمهاراته التحليلية في اختيار الأنماط والاتجاهات. وبعبارة أخرى؛ فهو يتفوق في التعرف إلى مشاعره، ومشاعر الآخرين والتفكير بها.

برج العذراء (23 من أغسطس : 22 من سبتمبر)

يحتل مولود برج العذراء المرتبة الثانية من حيث ترتيب الأبراج الأكثر ذكاءً. يتمتع بشخصية عقلانية وتحليلية، ويتسم بالذكاء العملي. يُعتبر من الأبراج القوية الملاحظة، لا يخاف من العمل الجاد، وغالباً ما ينجح في أي مجال يختار متابعته. لديه فهم عميق للعالم وكيف يعمل. يسعى لتحقيق الكمال في كل ما يفعله، وحريص دائماً على توسيع نطاق معارفه ومهاراته. يهتم بالتفاصيل والنهج التحليلي في الحياة. كعلامة أرضية، يتمتع مولود برج العذراء بعقلية منهجية تمكنه من التفوق في حل المشكلات والتفكير النقدي. تساهم أخلاقيات العمل الدؤوب والتطبيق العملي للعذراء في ذكائه المتصور.
سيعجبك أيضاً الاطلاع على الأبراج وتسمياتها وأسبابها.. سيعجبك التعرف إلى أساطيرها وأسرارها

برج الجوزاء (21 من مايو : 20 من يونيه)

برج الجوزاء، يأتي في المرتبة الثالثة من حيث ترتيب الأبراج الأكثر ذكاءً. يتسم بقدرته العالية على التكيف ومهارات الاتصال الممتازة. غالباً ما يكون الجوزاء سريع البديهة ويمتلك فضولاً طبيعياً يدفع عطشه للمعرفة. إن قدرته على فهم المفاهيم المعقدة بسرعة والانخراط في محادثات محفزة تظهر براعته الفكرية. معروف بعقله السريع وذكائه الحاد. هو أسرع المفكرين من بين جميع علامات الأبراج. يتمتع بقدرة عالية على التكيف، وقادر على تغيير نهجه بسرعة ليناسب الموقف، وإيجاد حلول إبداعية للمشكلات. مهارات الاتصال لديه قوية ومفيدة عندما يتعلق الأمر بالذكاء. إنه قادر على التعبير عن أفكاره بوضوح ودقة.

برج الميزان (23 من سبتمبر : 22 من أكتوبر)

يأتي مولود برج الميزان في المرتبة الرابعة من حيث ترتيب الأبراج الأكثر ذكاءً. غالباً، ما يتفوق في المواقف الاجتماعية بسبب نهجه الدبلوماسي واللبق؛ ما يعرض جانباً مختلفاً من الذكاء. دائماً ودود ويبذل قصارى جهده للتوافق مع الجميع، ولديه موهبة لجعل الآخرين ينفتحون على أنفسهم. خصائصه مثيرة للاهتمام، كما أنه يهتم بجميع أنواع الأشياء، حتى لو كانت أشياء يعتبرها الآخرون أمراً مفروغاً منه. على الرغم من أنه لا يحب التباهي عموماً؛ فإن هناك القليل جداً ما لا يستطيع برج الميزان اكتشافه، فهو ذكي ويسعى جاهداً لتطوير مهاراته.

برج القوس (22 من نوفمبر : 21 من ديسمبر)

القوس هو مفكر عقلاني، يقدر الحقيقة والمعرفة قبل كل شيء. باعتباره من الأبراج النارية؛ فهو يتمتع بأسلوب فلسفي ومغامر، يمكن أن يفصل القوس عواطفه عن العقل، ويفكر بشكل منطقي. مغامر وفضولي، يحب مولود القوس التعلم العملي ودمج تلك المعرفة في حياته اليومية! يعيش من أجل تجارب جديدة ويتوق إلى السفر على نطاق واسع لاكتساب المزيد من الخبرات. يسعى للتعلم ومعرفة كل ما هو جديد، لتنمية مهاراته الفكرية، وهذا ما يجعله من الأبراج الأكثر ذكاءً. إلى ذلك، القوس منفتح للغاية وقادر على استيعاب الأفكار الجديدة دون حكم أو تحيز. لهذا السبب، غالباً ما يكون لديه مجموعة واسعة من الاهتمامات ويبحث عن التحفيز في شكل تجارب جديدة.

برج الجدي (22 من ديسمبر : 20 من يناير)

برج الجدي من بين الأبراج الأكثر ذكاءً. إنه معروف بعمليته وانضباطه. يتعامل مع المشكلات بعقلية منطقية ومنهجية. الجدي صبور ومثابر، ويرى دائماً الأشياء حتى النهاية. هذا يسمح له بتحقيق أهدافه والوصول إلى إمكاناته الكاملة. لديه فهم عميق للعالم وكيف يعمل. وهذا يمنحه ميزة في المجالات التي تتطلب المعرفة والخبرة. هو طموح بشكل لا يُصدق. سوف يستمر في العمل الجاد حتى يصل إلى القمة. إذا لم يعرف شيئاً ما؛ فسيكون متأكداً من تعلمه. لا يوجد شيء يمكن أن يمنعه من تحقيق أهدافه. وهذا ما يجعله من أكثر الأبراج عقلانية.