مواليد 5 أبراج هم الأكثر تشاؤماً.. هل أنت منهم؟

امرأة قلقة تجلس على الأريكة
الأبراج المتشائمة/ الصورة من Freepik

بعض الأبراج معروفة بالتفاؤل والإيجابية، وهناك أيضاً من يميلون إلى النظرة الأكثر تشاؤماً للحياة، ويتوقعون الأسوأ دائماً ويجدون صعوبة كبيرة في رؤية الجانب المشرق من الأمور، إنهم بحاجة إلى دفعة كبيرة من الإيجابية، واعتماد منظور أكثر تفاؤلاً ومعرفة كيفية إبقاء الوضع تحت السيطرة لمساعدتهم على التغلب على تحديات الحياة.

تابعي مع "سيدتي"، وتعرفي إلى الأبراج المتشائمة وخصائصها وردود أفعالها ونظرتها العامة للحياة.

أكثر الأبراج تشاؤماً

أبراج تتسم بدرجة عالية من السلبية/الصورة من Freepik

ليس أمراً سيئاً أن نمر بمرحلة سلبية أو تشاؤمية؛ الشيء المهم هو أن نتعلم كيفية الموازنة بين الاثنين وأين نوجه تلك الطاقات، حتى أكثر الأبراج تشاؤماً يمكنهم أن يشهدوا بعض التحسن في مزاجهم بمساعدة تغييرات بسيطة.

برج الثور

لا يحب مولود برج الثور وقوع أحداث غير متوقعة بسبب طبيعته الصارمة، عندما يكون بمزاج سيئ يصبح عنيداً ويميل إلى الإدلاء بتصريحات قاسية ومباشرة جداً، رد فعله الطبيعي هو الشعور بإحساس غامر من التشاؤم، مما يجعله يشعر بالاكتئاب وكأنّ عالمه يقترب من نهايته، قد يشعر بخيبة الأمل عندما لا تتوافق الأمور مع رؤيته المثالية، وقد يكون من الصعب إقناعه بأنّ الأمور ليست بهذا السوء، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون متملكاً ومادياً، مما قد يساهم في التفكير السلبي.

يجب أن يكون فخوراً بنفسه لمدى محاولته حتى عندما يكون مليئاً بالشكوك، وعندما يفقد الأمل في أنه سيحقق أحلامه الكبيرة، وعليه أن يستمر في المحاولة، وألا يستسلم أبداً.

برج السرطان

يميل مولود برج السرطان إلى التقلبات المزاجية، وبما أنه حساس للغاية، فإنّ الأمر لا يتطلب الكثير من الوقت ليتحول من مزاج جيد إلى مزاج أكثر تشاؤماً، خاصةً عندما يواجه اضطراباً عاطفياً، يمكنه التشكيك في دوافع الآخرين، ويواجه صعوبة في التخلص من آلام الماضي، ويمكن أن يكون لديه خوف من الرفض، مما قد يؤدي إلى نظرة سلبية للحياة والعلاقات، ويساهم في طبيعته المتشائمة، ويؤثر على نظرته العامة للحياة.

وعلى الرغم من أنه لا يستطيع السيطرة على أفكاره بشكل كامل، إلا أنه يستطيع قضاء بعض الوقت في التفكير في الأشياء الجيدة الموجودة حالياً في عالمه، والأشياء الجيدة التي يأمل في الحصول عليها يوماً ما.

برج العذراء

يُعرف مولود برج العذراء بعقله التحليلي واهتمامه بالتفاصيل، لديه ميل طبيعي للقلق والرغبة في تحقيق الكمال ومعايير عالية لنفسه وللآخرين، وعندما لا يتم تلبية هذه التوقعات، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تعزيز النظرة المتشائمة، كما أنه عرضة للتفكير الزائد والقلق، مما يزيد من نظرته السلبية.

إنه غير راضٍ تماماً عن أي شيء أبداً، ويبحث بلا توقف عن التحسين والكمال، ولكن من خلال خفض معاييره وقبول أنه ليس مثالياً، يمكن أن يكون أكثر تفاؤلاً قليلاً من خلال عدم أخذ الأمور على محمل شخصي ومقاومة ميله الطبيعي نحو التشاؤم، وسوف يرى مدى سهولة قبول الحلول.

سيعجبك أيضاً التعرف إلى الأبراج الأكثر حساسية

برج العقرب

يتميز مولود برج العقرب بالقوة والغموض، إنه متشكك بطبيعته ويميل إلى قراءة الدوافع في كل شيء، يتمتع بمهارات كشف ممتازة ويمكنه اكتشاف الحقائق بسرعة كبيرة، إذا لم تتم إدارة هذه الشكوك بعناية، فإنها يمكن أن تتطور إلى تشاؤم، خاصةً عند مواجهة عدم اليقين أو التحديات، طبيعته الراسخة، الممزوجة بلمسة من الشك، تضعه بين الأبراج المتشائمة.

ورغم مخاوفه من الرفض والفشل، إلا أن ذلك جزء من الحياة، لا يمكن أن يكون مهووساً بتجنب الفشل لدرجة أنه لا يحاول أبداً، سيصاب بخيبة أمل في نفسه إذا لم يفعل ذلك.

برج الجدي

يُعرف مولود برج الجدي بعمليته وطموحه وإحساسه القوي بالمسؤولية، يمكن أن يكون موجهاً نحو الهدف ويتعامل مع المواقف بدراسة متأنية وتقييم المخاطر المحتملة، غالباً ما يدفعه أسلوبه الواقعي في الحياة إلى توقع التحديات، مما يجعله حذراً ومتشائماً ويتوقع دائماً السيناريو الأسوأ، عندما لا تسير خططه كما كان يأمل أو لا تسير الأمور كما يريد، ويكون غير قادر على إحراز تقدم، فإنه يميل إلى تطوير نظرة متشائمة للغاية للحياة ويصاب بالإحباط بسهولة.

يجب أن يدرك أنّ من حوله ينظرون إلى إنجازاته على أنها شيء يستحق الاحتفاء به، ومن المفيد له ألا يشعر بالتوتر والقلق حتى عندما لا تكون الأمور في أفضل حالاتها.

ما رأيك في الاطّلاع أيضاً على الأبراج الأكثر حظاً وقدرة على اغتنام الفرص في حياتها المهنية