تفسير حلم رؤية القمر في المنام وعلاقته بالسفر والرزق

 القمر
دلالة رؤية القمر في منام الفتاة العزباء- pexels -dan -hadley (صورة تعبيرية)
 القمر
قد يشير القمر إلى الزيادة أو النقصان لأنه يزيد وينقصpexels -philippe -donn (صورة تعبيرية)
 القمر
 القمر
2 صور

إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله على الأرض، اللذين يشيران إلى عظمة خلقه وبديع صنعه؛ حيث يقول الله تعالى في سورة فصلت: "وَمِنْ آيَاتِهِ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ ۚ لَا تَسْجُدُوا لِلشَّمْسِ وَلَا لِلْقَمَرِ وَاسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَهُنَّ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ".

ولرؤية الشمس والقمر في الحُلم الكثير من التأويلات والتفسيرات التي تحدّث عنها ابن سيرين، بحسب وضعه واكتماله ونوره.. كل هذا سنتحدث عنه ونوضحه لكم من خلال الموضوع التالي.

دلالات رؤية القمر في المنام

تفسير حلم القمر في المنام- pexels -joonas -kääriäinen (صورة تعبيرية)

حلم القمر فى المنام يدل على الإمام أو الحاكم أو القائد أو المعلم، كما أنه يشير إلى الولد الصالح البار بأهله، أو الزوج الصالح والزوجة الصالحة، وربما دل القمر على العالِم والفقيه وكل ما يُهتدى به من الأدلة؛ لأنه يهدي في الظلمات.

يدل القمر على الزيادة والنقص؛ لأنه يَزيد وينقص كالأموال والأعمال والأبدان.. فإذا كان القمر يكبر، أشارت الرؤيا إلى الزيادة فى المال، وإذا كان ينقص، أشارت الرؤيا إلى النقص فى المال.. مَن كان مريضاً ورأى في المنام القمر يصغر أو ينقص، يدل ذلك على شفائه وذهاب المرض من جسمه تدريجياً.

ومَن يرى كأن القمر بيديه؛ فذلك يشير إلى زواجه فى تلك السنة.. ورؤيا اختفاء القمر أو غيابه، تشير إلى تبدُّل الحال من سيّئ للأحسن أو العكس، بمعنى زوال النعم إذا كان الرائي بحالة جيدة وبه نعمة، أو زوال النِقم والهمّ إذا كان به هم أو غم.

رؤية البدر (القمر المكتمل) في المنام في السماء، تشير إلى الحاكم أو صاحب المنصب.. ورؤيا وجه الرائي بالقمر البدر، تشير إلى أمر ما سيصيب الرائي، ويكون هذا الأمر خيراً إذا كان وجه الرائي جميلاً، أو سيكون هذا الأمر شراً إذا كان ظهَرَ بوجهٍ قبيح.

من يرى نفسه متعلقاً فى القمر، يشير إلى الخير الكثير والمال الوفير أو النفوذ.. رؤيا القمر يجري في السماء بين النجوم والكواكب، تشير إلى السفر أو الزواج.

دلالة رؤيا سقوط القمر

قد يشير القمر على الزيادة أو النقصان لأنه يزيد وينقص- pexels -philippe -donn (صورة تعبيرية)

رؤيا سقوط القمر من دون أن ينفجر أو تَقِل أنواره، يدل ذلك على اقتراب الأمنيات، والوصول إلى الرغبات والأهداف المنشودة.

أما إذا شوهِد في المنام أن القمر سقط من السماء في الماء العذب؛ فهذه بُشرى بأن ما عاشه الرائي من متاعب ومشقّات ستزول إن شاء الله في المستقبل القريب.

ومَن يرى أن القمر وقع بين يديه في المنام؛ فإنه يصير يتقرب من الله، ويبتعد عن ارتكاب المعاصي.. كما تدل الرؤيا على وقوع رزق وخير في يد الرائي.
قد ترغبين في معرفة تفسير حلم الشعور بضيق التنفس والاختناق في منام العزباء.

دلالة رؤية القمر في منام العزباء

دلالة رؤية القمر في منام الفتاة العزباء- pexels -dan -hadley (صورة تعبيرية)

الحُلم بالقمر مكتملاً في منام الفتاة العزباء، وكان شكله جميلاً ومُفرِحاً؛ فهذه سعادة وطاقة إيجابية تحظى بها عن قريب.. وقد تدل الرؤيا على شخص ذي مكانة ومنصب في المجتمع، سوف يتزوَّجها وتعيش معه في استقرار وهناء.

ولو كان القمر ناقصاً في المنام، وشاهدت العزباء أنه اكتمل وصار بدراً مُشرِقاً ومُبهِجاً؛ فهذه إشارة بذهاب المشاكل والمتاعب، واكتمال أمر شديد الأهمية بالنسبة لها، مثل اكتمال وإتمام زواجها من دون تعطيل.. والله أعلم.