تفسير حلم كسوف الشمس للعزباء

كسوف الشمس
رؤيا كسوف الشمس غير محمودة- jongsun-lee-F-pSZO_jeE8-unsplash
كسوف الشمس
دلالة رؤيا كسوف الشمس للعزباء- justin-dickey-PH-kgbHTjgU-unsplash
كسوف الشمس
كسوف الشمس
2 صور
كسوف الشمس أو الكسوف الشمسي، هي ظاهرة فلكية تؤدي لانحجاب الشمس جزئياً أو بالكامل، وتحدث عندما يمر القمر بين الشمس والأرض. وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن كسوف الشمس: "إنَّ الشمسَ والقمرَ آيتانِ من آياتِ اللهِ يُخوِّفُ اللهُ بهما عبادَه وإنَّهُما لا ينكسفانِ لموتِ أحدٍ ولا لحياتِه فإذا رأيتم كسوفَ أحدِهما فصلُّوا حتى ينجلي".
رؤيا كسوف الشمس غير محمودة- jongsun-lee-F-pSZO_jeE8-unsplash

وعن رؤيا كسوف الشمس في المنام، فقد قال عنها "ابن سيرين" إنها ليست من الرؤى المحمودة، فهي تعبر عن إخفاء أو إحجاب الحق. رؤيا كسوف الشمس وأن الشمس تظهر بدون أشعة، دلالة أن الرائي يقوم بأشياء لا تفيد وأنه لا يقدم أي منفعة للآخرين.
رؤيا كسوف الشمس لدرجة أنها انطفأ نورها، دليل أن الرائي لا يرى الحق وأن الحياة ضائقة عليه ولا يجد فيها منفذاً للأمل، فالرائي لابد أن يعلم أن الله يضعه في اختبارات وابتلاءات فعليه الثبات والتمسك بالدين الحق وتعاليم نبينا صلى الله وعليه وسلم.
رؤيا كسوف الشمس تدل على مرض الرائي أو ظروف صعبة يعيشها. ورؤيا كسوف الشمس في منام المريض، تدل على شدة مرضه.

إشراقة الشمس من جديد بعد كسوفها

عودة النور مرة أخرى وشعاع الشمس بعد كسوفها، يدل في المنام على ظهور الحق والدلالات والعدل، والتخلص من الأزمات والمشاكل التي تواجه الرائي. كما تدل الرؤيا على عودة الغائب أو انتصار الحق. كما يمكن أن ترمز الرؤيا إلى افتضاح السرّ المكتوم وعلوّ الحق على الباطل.

دلالة رؤيا كسوف الشمس للعزباء

دلالة رؤيا كسوف الشمس للعزباء- justin-dickey-PH-kgbHTjgU-unsplash

رؤيا كسوف الشمس في منام للعزباء، تدل على افتقادها البصيرة، وعدم القدرة على التميز بين الحق والباطل والخلط بينهما. كما تدل الرؤيا على غياب والدها أو ولي أمرها عنها وربما تخليه عنها وقطع السبل بها. أيضاً قد تدل الرؤيا على مرض الرائية.
رؤيا كسوف الشمس في حياة العزباء تدل على وجود شخص مخادع لا يُظهر حقيقته، يخفي عنها الكثير من الأمور المهمة بالنسبة لها وربما يقودها إلى طريق الظلام والمعصية.
رؤيا الظلام أثناء كسوف الشمس في منام العزباء، تدلّ على حياتها البائسة وسعيها بظلم الناس وفعل الأذى والشر لهم أو تخليها عن المرشد والناصح واتباع هواها.
رؤيا الهروب من كسوف الشمس في منام للعزباء، تدل على رغبتها في التخلص من مشكلة تخشى الوقوع فيها ولا تجد من يساعدها.
رؤيا النور بعد كسوف الشمس في المنام للعزباء دليل على انفراج في حياتها والشعور بالراحة بعد العناء، وربما دلّت رؤيا الضوء القوي بعد كسوف الشمس في الحلم للعزباء على إنصافها من بين اخوتها وعودة ما كان مسلوباً منها. والله أعلم.