تفسير حلم الإعصار في المنام وهذه دلالة الهروب منه

الإعصار
الإعصار في المنام يدل على حدوث أزمة للرائي- pexels -maksim -istomin (صورة تعبيرية)
الإعصار
الهروب من الإعصار يشير إلى النجاة منه- pexels -vladislav -murashko (صورة تعبيرية)
الإعصار
الإعصار
2 صور

الأعاصير أو الريح القوية هي ظاهرة طبيعية تحدث في أماكن معينة على الأرض.. وهي عبارة عن رياح قوية جداً تدور بطريقة حلزونية، وتختلف الأعاصير حسب تصنيفها وحسب سرعتها، ونتائج الخسائر والدمار التي تسببها.

كان النبي، صلى الله عليه وسلم، إذا عصفت الريح، قال: "اللهم إني أسألك خيرها، وخير ما فيها، وخير ما أُرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به".. كما روى الإمام أبو داود في سننه وابن ماجه في سننه بإسناد حَسَن من حديث أبي هريرة، قال: سمعتُ رسول الله، صلى الله عليه وسلم، يقول: (الريح من رَوْح الله تعالى، تأتي بالرحمة، وتأتي بالعذاب؛ فإذا رأيتموها فلا تسُبُّوها، واسألوا اللهَ خيرَها، واستعيذوا بالله من شرها).

والكثير منّا يجد نفسه في مكان تشتد فيه الرياح والأعاصير لدرجة أن هذه الأعاصير قد تقتلعه من على الأرض؛ فتذهب به.. وهذا ما يؤرق الكثيرين فور استيقاظهم، ويبدأ السؤال في فرض نفسه: ما هو تفسير حُلم الإعصار في المنام؟ وكان لابن سيرين الكثير من الدلالات والتفسيرات لهذه الرؤيا، سنستعرضها لكم على النحو التالي.

دلالة رؤية الإعصار في المنام

الإعصار في المنام يدل على حدوث أزمة للرائي- pexels -maksim -istomin (صورة تعبيرية)

حُلم الإعصار في المنام يشير إلى مرور الرائي بظروف عصيبة أو بمحنة شديدة تهدد استقراره، بحسب قوة الإعصار والدمار الذي يتسبب فيه.. قد تكون الرؤيا نتيجة شعور الرائي بالظلم المحيط به.

رؤيا الإعصار قد تدل على خسارة شديدة يتعرض لها الرائي، والتي ستؤثر على مركزه، قد تكون خسارة مالية أو خسارة تخص العمل أو تُعرضه إلى وعكة صحية تختلف شدتها حسب شدة الإعصار.. وإذا مرّ الإعصار من دون إلحاق الأذى والضرر به في المنام؛ فهذا يدل على تعرُّض الرائي إلى أزمة، ولكنها لا تدوم طويلاً، وستمر من دون ضرره.

من يرى أن الإعصار قد اقتلعه لدرجة أنه يطير من شدته؛ فالرؤيا تدل على السفر غير النافع عليه، ووقوعه في مشقة كبيرة.. ورؤيا اقتلاع الأشجار من مكانها بسبب الإعصار، تدل على الفتن والحروب التي تقع بين الناس.

من يرى أن الإعصار قد دخل منزله؛ فهي تدل على مكروه سيصيب أهل بيته على قدر قوة الإعصار.. وإذا انتهى الإعصار من دون ضرر للمنزل وأهله؛ فهذا يدل على انتهاء الظروف الصعبة التي كان يعاني منها الرائي.

دلالة رؤيا الهروب من الإعصار

الهروب من الإعصار يشير إلى النجاة منه- pexels -vladislav -murashko (صورة تعبيرية)

من يرى أنه يحاول الهروب من الإعصار؛ فهو يريد المساعدة والعون لانتشاله من أزماته المحيطة به.. وإذا فشل في الهروب؛ فهذا يدل على تعرُّض الرائي للظلم والخيانة من المقربين له.

حُلم الهروب من الإعصار للمسجد، دليل على رغبة الرائي في التوبة وترك المعاصي التي كان فيها هلاكه.. ومن يرى أنه هرب من الإعصار وصعد جبلاً؛ فهذا يدل على قوة إصراره للتغلب على الضغوطات والمشاكل والعراقيل التي تواجهه على الوصول لأعلى أهدافه.

ومن يرى أنه يهرب لمكان مجهول؛ فهذا يدل على الفرج والرحمة من الله تعالى.. إذا كان هذا المكان مليئاً بالأشجار ورؤيته مطمئنة؛ فالرؤيا تدل على خروج الرائي من أزمته ودخوله لعالم سيستريح فيه ويطمئن فيه قلبه.. لكن إذا كان هذا المكان مظلماً؛ فهو يدخل في علاقة محكوم عليها بالهلاك.

بينما إذا رأى النائم أنه يزحف على قدميه حتى يهرب من الإعصار في الحُلم؛ فهذا المنام يدل على أنه يقوم بعمل لا يستطيع تحمله.. والله أعلم.
قد ترغبين في معرفة تفسير حلم رؤية البرق في منام الفتاة العزباء