احلام تدل علي السفر
أحلام السفر

يمكن أن تتضمن أحلام السفر العديد من الدعائم، وغالباً ما تتركك في الصباح تتساءل عما يعنيه ذلك. ربما يمكنك أن ترى نفسك تتنقل عبر الصين أو تجد نفسك في رحلة سفاري بين الأفيال والفهود. إن السفر الروحي يدور حول رحلة داخلية أنت على وشك الشروع فيها. في لمحة سريعة، تعد الأحلام الدالة على السفر دليلاً جيداً لجوانب معينة من حياتك الآن. كل شيء في حلم سفرك يرتبط بجانب من تجارب حياتك. عندما تغير رحلتك في الحلم، فهذا يرتبط بتعزيز فهمك للحياة. ابن سيرين يلقي الضوء على الرموز التي تدل على السفر في المنام. لتقديم رؤى قيّمة لحياتنا، مما يساعدنا على فهم هدفنا والطريق الذي وضعه الله أمامنا بشكل أفضل.

أحلام تدل على السفر عند ابن سيرين

أحلام السفر - الصورة تعبيرية


يرى ابن سيرين أن من الأحلام الدالة على السفر في المنام قد يأتي على هيئة حلم بثوب مطوي في المنام، وقد يدل انتشار الثوب على العودة من السفر، ويشير الحلم بارتداء النعال إلى السفر بالبحر والانتقال من مكان إلى آخر، وحلم التمر في المنام يشير إلى السفر والانتقال من بلد إلى آخر. والحلم بارتداء الحلة في المنام يدل على السفر أيضاً، وحلم القلنسوة يشير إلى السفر والانتقال من بلد إلى آخر، وحلم الجبن الجاف يدل على السفر والحصول على رزق وفير، والتمتع بحياة خالية من المشاكل والضغوط التي تهيمن على الرائي.
وقال ابن سيرين: "الطيران بجناحٍ في المنام يدل على سفرٍ نافع ومبارك، وأما الطيران بدون جناح فيدل على تحقيق أمنية، والمشي في الصحراء في المنام يدل على السفر للعمل أو التجارة، وكل انتقالٍ في الصحراء بالحلم يرمز إلى السفر والسعي المبارك ما لم يصب الرائي ضررٌ من الصحراء في الرؤيا.
ومن الرموز التي تدل على السفر أيضاً ركوب الجمل أو الإبل في الصحراء. وطول الساق في الحلم يرمز إلى السفر القريب، سواء رأى النائم طول ساقٍ واحدة أو طول الساقين في المنام، وقيل طول الساق اليمين في الحلم سفرٌ في طلب العلم أو إلى الحج والعمرة، وطول الساق اليسار في الرؤيا سفرٌ لطلب المال. والجسور في الحلم تدل على السفر، خصوصاً رؤيا الجسر في المنام فوق الماء ورؤيا جسرٍ بين جزيرتين، ويكون سفر الرائي مريحاً أو متعباً حسب متانة الجسر وسهولة عبوره في المنام، والجسور الثابتة أحسن من المعلقة أو جسر الحبال. ولبس الحذاء الجديد في المنام يرمز إلى السفر والترحال، ومنْ رأى أنه يشتري حذاءً جديداً في المنام يسافر في عملٍ أو سعي. والنظر إلى السماء وفيها نجوم في الحلم من الرؤى التي تدل على السفر، كذلك رؤيا النظر بالتلسكوب إلى النجوم أو رؤيا النظر في الخرائط، بشرط أن يكون الرائي على نيّة السفر".
والتخييم في الحلم أو بناء الخيمة والنوم في الخيام من الرموز التي تبشر الرائي بالسفر القريب، وقيل نصب الخيمة في الحلم إن كان في الصحراء دلّ على السفر المبارك والنافع. وقال ابن سيرين: "رؤيا ركوب الغيم أو السحاب في المنام تدل على السفر، وربما كان السفر إلى الحج أو العمرة أو تحقيق الرائي لهدفه".
لمعرفة المزيد  عن تفسير الأحلام تابعي هذا الحلم: تفسير رؤيا السفر في المنام

أحلام تدل على السفر للمرأة والرجل

أحلام السفر - الصورة تعبيرية


-رؤيا الفتاة أنها تركب السيارة تدل على سفرها من منطقتها لمكان آخر. وإن قامت بالركوب إلى جانب شخص آخر فإن سفرها سوف يكون سهلاً. ورؤيتها تقوم بالصعود للجبل يعني أن هذا السفر سوف يفيدها بشكل كبير. المشي في مكان تعرفه أو لا تعرفه يعني السفر لأماكن جيدة تتمناها. والمشي في مكان غريب في حلم الفتاة يشير إلى السفر إلى مكان جديد. ورؤيا ارتداء حذاء جديد في المنام للفتاة يعني حدوث تغيير في حالتها.
وعندما ترى فتاة أنها تطوي ملابسها في المنام، فهذا يدل على السفر. ورؤيا صعود السلالم في المنام للفتاة أحد الرموز التي تدل على السفر والهجرة. وإذا رأت فتاة أنها تركب على الغيوم في المنام، فهذا الحلم يدل على سفر مفيد لها.
رؤيا السلالم العديدة في المنام للمتزوجة أحد الرموز الدالة على السفر وتدل على التغيير. وإذا رأت متزوجة في المنام زوجها يركب على الغيوم، فإن هذا الحلم يشير إلى أنه سيسافر قريباً. وعندما ترى المرأة المتزوجة أنها تسير في مكان جديد في الحلم، فهذا يدل على السفر إلى الأراضي البعيدة. ورؤيا متزوجة ترتدي حذاءً جديداً في المنام يدل على تغيير في حالتها. ورؤيا المفتاح الجديد في حلم المتزوجة يدل على السفر سواء كان لها أو للزوج. وإن كانت الأبواب مفتوحة فهذا دليل على الفرج والسفر بهدف الرزق. وإذا رأت أنها تأكل السفرجل فإن سفرها سوف يكون شاقاً ومتعباً لها. وإذا رأت في منامها أنها قطعت حبل الخيمة فإن زوجها سوف يسافر لوقت طويل.
-عندما يكون الرجل أعزب ورأى في منامه أنه يركب السحاب فهذا دليل على السفر أو الحج. وتسلق الجبال في المنام للرجل هو أحد الرموز التي تدل على السفر البعيد. والمشي في مكان واسع وفارغ في المنام للرجل يشير إلى السفر إلى مكان جديد. وركوب السحاب أو الغيم في المنام من أهم المبشرات بالسفر للرجل، وشراء حذاء جديد في المنام للرجل يشير إلى مكان جديد وهجرة. ورؤيا ضرب الأرض تشير إلى السفر، وتشير رؤيا الأعلام الخضراء أيضاً إلى السفر، وفتل الحبل يشير أيضاً إلى هذا المعنى.

هل يهمك معرفة ما هو تفسير حلم السفر تابعي معنا التفاصيل .