فوائد مدهشة للكلمات المتقاطعة في يومها العالمي

المواظبة على لعب الكلمات المتقاطعة باستمرار
افتح صحيفتك اليومية، وفنجان قهوتك الصباحي، ثم جهّز أقلامك الرصاص والمبراة لشحذ رؤوسها وشحذ المزيد من خلايا عقلك وانضم إلى الاحتفال باليوم العالمي للكلمات المتقاطعة في 21 ديسمبر!
يحتفل هذا اليوم الخاص بأول أحجية كلمات متقاطعة تم نشرها في عام 1913، والذي يمثل إنجازًا كبيرًا وعلامة فارقة لا تصدق في تاريخ ألعاب الكلمات. فمنذ ذلك الحين، استمتع ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم بهذه الأحاجي والألغاز، هؤلاء الذين يعشقون حل الألغاز المحفزة للعقل، والمنشطة للفكر، والمثيرة للذهن، أو فقط لهؤلاء الذين يستمتعون فقط بالتحدي الجيد.

يوم الكلمات المتقاطعة

يوم الكلمات المتقاطعة مثل إنجازًا كبيرًا وعلامة فارقة لا تصدق في تاريخ ألعاب الكلمات

يحتفل العالم باليوم العالمي للكلمات المتقاطعة في 21 ديسمبر من كل عام ، حيث نشرت الطابعات في ذلك التاريخ أول الكلمات المتقاطعة في إنجلترا، وكانت بكتب الأطفال والمنشورات الأخرى كالصحف والجرائد لتنتشر بعد ذلك على نطاق واسع، فتكاد لا تخلو صحيفة من أحجية للكلمات المتقاطعة.
وفقًا لموقع nytimes.com، فالصحفي آرثر وين من ليفربول يُنسب إليه الفضل باعتباره مخترع لعبة الكلمات المتقاطعة التي نعرفها اليوم. فقد ابتكر ما يعتبر أول لغز كلمات متقاطعة منشور معروف. ظهر اللغز في عدد 21 ديسمبر 1913 من صحيفة نيويورك وورلد.
وقد قامت العديد من الجرائد والمجلات والصحف منذ ذلك الوقت بإطلاق العديد من أحاجي الكلمات المتقاطعة، ومنذ إطلاق لعبة الكلمات المتقاطعة في عام 1913، استحوذت صحيفة التايمز على محبي الحلول من خلال توفير العديد من أحاجي الكلمات والألغاز الجذابة. ففي عام 2014، قدمت The Mini Crossword - متبوعًا بـ Spelling Bee، وLetter Boxed، وTiles، وVertex. وحتى في أوائل عام 2022، تم إضافة Wordle إلى المجموعة السابقة والتي تخاطب جميع المستويات المهارات والذكاء بحيث يمكن للجميع الاستمتاع بلعبها كل يوم.

لعبة الكلمات المتقاطعة كيف نلعبها؟

مشاركة لعبة الكلمات المتقاطعة

اللعبة عبارة عن كلمات بسيطة مشتقة من كلمة يتم تقسيم حروفها في مربعات يمثل كل مربع وما يجاوره كلمة أخرى حيث يتم ترتيب الحروف في مربعات منفردة طولًا أو عرضًا بحيث تُقرأ الكلمات بنفس الطريقة عرضًا وطولًا.
الهدف من لغز الكلمات المتقاطعة هو ملء المساحات البيضاء في الشبكة بالكلمات الصحيحة باستخدام الأدلة المتوفرة، أو المعلومات التي يتم تدوينها أسفل الأحجية أو جوارها، على أن يتم الاستعانة بالمسافات السوداء أو المربعات المظللة بالأسود لتفصل الكلمات الفردية. تُقرأ القرائن الخاصة بالأحاجي الأكثر تحديًا مثل الألغاز، مما يجعل اللعبة أكثر تعقيدًا.
كانت أطول كلمة تم استخدامها على الإطلاق في لعبة الكلمات المتقاطعة هي Llanfairpwllgwyngyllgogerychwyrndrobwllllantysiliogogogoch. وهو اسم مدينة ويلزية بانجلترا وقد استخدمه روجر سكوايرز، وهو منشئ الكلمات المتقاطعة غزير الإنتاج. نشرت Telford Wrekin News هذا اللغز في عددها الصادر في يوليو 1979، ولم يصل للحل إلا قلة قليلة من اللاعبين من قارئي الجريدة بذلك الوقت.
يمكنك أن تتعرفي كذلك على مخترع الكلمات المتقاطعة إذا تابعت في اليوم العالمي للكلمات المتقاطعة.. من هو مخترع الكلمات ...

فوائد المواظبة على لعب الكلمات المتقاطعة باستمرار

المواظبة على لعب الكلمات المتقاطعة باستمرار
  • لها فوائد عقلية ونفسية

بحسب الدراسات فلها العديد من الفوائد العقلية والنفسية، فالكلمات المتقاطعة الصعبة تساعد في تأخير آثار الخرف أو شحذ الدماغ لحل المشكلات، يمكن للكلمات المتقاطعة المساهمة في تخليص العقل من ضغوط اليوم من خلال التركيز على شيء آخر غير المشكلات الدنيوية.
  • هي لعبة ممتعة ومليئة بالتحديات

لعبة الكلمات المتقاطعة أحد الألعاب الممتعة والمثيرة والمليئة بالتحديات، ويمكن أن تكون ألغاز الكلمات المتقاطعة صعبة أو سهلة، يمكنك العثور على ألغاز الكلمات المتقاطعة لجميع مستويات الصعوبة، من المبتدئين إلى الخبراء. سواء كنت تحاول شحذ عقلك أو تبحث فقط عن طريقة لتمضية الوقت، فإن الكلمات المتقاطعة هي طريقة رائعة لتمرين عقلك والاحتفاظ به متقدًا.
  • تعمل الكلمات المتقاطعة على تحسين مهارات حل المشكلات

الكلمات المتقاطعة ليست للترفيه فقط - بل يمكنها أيضًا المساعدة في تحسين مهاراتك في حل المشكلات. بينما تعمل على حل كل فكرة وحل اللغز، ستصقل تفكيرك النقدي وقدراتك التحليلية. حتى أنك قد تتعلم بعض الكلمات الجديدة في هذه العملية.
  • تعتبر ألغاز الكلمات المتقاطعة مثالية للأنشطة الجماعية

هل تبحث عن شيء ممتع يمكنك القيام به مع الأصدقاء أو العائلة؟ اجتمعوا حول لغز الكلمات المتقاطعة وشاركوا التحدي المتمثل في إكماله معًا! يمكنكم التناوب في العمل على الأدلة أو محاولة حلها كمجموعة. وفي كلتا الحالتين، من المؤكد أن يكون نشاطًا ممتعًا سيعمل على تقريب الوشائج بين الجميع!
  • تزيد من المفردات اللغوية وتدعم حاجتنا للمزيد من البحث

يمكن للكلمات المتقاطعة المساهمة في هم زيادة المفردات اللغوية فإذا كنت ثنائي اللغة أو تتعلم لغة جديدة، فإن حل لغز الكلمات المتقاطعة يعزز لغتك الثانية إذا كانت اللعبة بلغتك الثانية.
  • تجذب مزيد من الطاقة الإيجابية

إذا كنت أنت من سينشأ لغز الكلمات المتقاطعة، فاعلم أنه في بعض الأحيان يكون تشكيل القرائن أكثر صعوبة من إطار اللغز نفسه، وهذا الجزء من التحدي يدفع كثير من النشاط لعقلك والطاقة الإيجابية لداخلك.
ويمكنك التعرف على المزيد من الألعاب فهذه: 10 أشياء يمكنك القيام بها في اليوم العالمي للشطرنج

للحصول على أحاجي الكلمات المتقاطعة

  • توجه إلى متجر الكتب المحلي لديك واشترِ بعض كتب أو مجلات الكلمات المتقاطعة الجديدة. هناك الكثير من الخيارات من مستويات الصعوبة للمبتدئين إلى مستويات الصعوبة المتقدمة.
  • عبر الإنترنت. يمكنك العثور على الألغاز بمستويات صعوبة متفاوتة اعتمادًا على مستوى خبرتك.
  • يمكنك شراء الجرائد المحلية فجميع الجرائد والصحف والمجلات تقريبًا تنشر الكلمات المتقاطعة.
  • يمكنك أن تنشئ أنت لنفسك وبنفسك أحجيتك الخاصة وفقًا لمزاجك الخاص... بالنهاية ندعوك لتحتفل باليوم العالمي للكلمات المتقاطعة.
يمكنك التعرف على المزيد هن الكلمات المتقاطعة فتابع يوم الكلمات المتقاطعة.. متى بدأ وأين؟