حصاد 2023: أكثر الكتب مبيعًا خلال هذا العام

الكتب الأكثر مبيعاً في 2023
الكتب الأكثر مبيعاً في 2023
مع نهاية عام 2023، واقتراب شروق شمس العام الجديد 2024 ، يبحث كثير من القراء والمثقفين بشغف كبير عن الكتب الأكثر مبيعًا تلك التي لاقت شغفًا كبيرًا وإقبالًا لافتًا بين جمهور القراء، وحازت على إعجابهم ونالت تقديرهم ليقبلوا على اقتنائها وشرائها..
سيدتي توفر لك قائمة الكتب الأكثر مبيعًا حتى الآن وفق موقع circana.com المتخصص في البحث وراء سلوكيات المستهلكين واتجاهاتهم في مختلف السلع الثقافية والفنية وغيرها الاستهلاكية.

ماذا يعني- "الاكثر مبيعًا"؟

الكتب الأكثر مبيعًا

بحسب موقع circana.com، فمصطلح "الأكثر مبيعًا" يشير إلى العدد التقديري للنسخ المباعة من كل كتاب، وليس عدد الكتب المطبوعة أو المملوكة حاليًا. كما أنه لا يتم تضمين القصص المصورة والكتب الدراسية في هذه القائمة، وقد تم إدراج الكتب وفقًا لأعلى تقديرات المبيعات كما ورد في مصادر مستقلة وموثوقة (بحسب الموقع) وهي التالي:

كتاب عهد الماء- أبراهام فيرغيز

كتاب عهد الماء ...أبراهام فيرغيز- الصورة من موقع amazon.com

تم بيع: 1.5 مليون نسخة
الكتاب من اختيار نادي أوبرا للكتاب بأمريكا، وهو الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز، تدور أحداثه في ولاية كيرالا، على ساحل مالابار بجنوب الهند، ويتتبع ثلاثة أجيال من عائلة تعاني من بلاء غريب والرواية تًعد استحضار متلألئ للهند الغابرة ومرور الزمن نفسه، كما أنها تًعد شهادة متواضعة على الصعوبات التي مرت بها الأجيال الماضية من أجل أولئك الذين يعيشون اليوم.

كتاب المريض الصامت- أليكس ميكايليدس

كتاب المريض الصامت..... أليكس ميكايليدس- الصورة من موقع amazon.com

تم بيع: 1.62 مليون نسخة
الكتاب عبارة عن رواية إثارة تدور في إطار نفسي صادم عن أعمال العنف التي ارتكبتها امرأة ضد زوجها - والمعالج المهووس بالكشف عن دوافعها، حيث تبدو حياة أليسيا بيرينسون مثالية. وهي رسامة مشهورة ومتزوجة من مصور أزياء مطلوب، تعيش في منزل كبير بنوافذ كبيرة تطل على حديقة في واحدة من أكثر المناطق المرغوبة في لندن. في إحدى الأمسيات، عاد زوجها غابرييل إلى المنزل متأخرًا من جلسة تصوير للأزياء، وأطلقت أليسيا النار عليه خمس مرات في وجهه، ثم لم تنطق بكلمة أخرى أبدًا...!

كتاب حيث يغني الحشود- ديليا أوينز

كتاب حيث يغني الحشود ... ديليا أوينز- الصورة من موقع amazon.com

تم بيع: 1.89 مليون نسخة
حصل على الصدرارة بالكتب الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز، وفي الرواية نتعرف على باركلي كوف والتي طاردتها الشائعات لسنوات، وقد تم العثور على شخص ما، فاشتبه السكان المحليون على الفور في كيا كلارك، المعروفة بفتاة المستنقع. فماذا سيحدث بعد ذلك؟
الرواية تًعد قصيدة رائعة للعالم الطبيعي، وحكاية مفاجئة عن جريمة قتل محتملة. يذكرنا أوينز بأننا نتشكل إلى الأبد من خلال الأطفال الذين كنا في السابق، وأننا جميعًا خاضعون للأسرار الجميلة والعنيفة التي تحتفظ بها الطبيعة.

كتاب إنه يبدأ بنا- كولين هوفر

كتاب إنه يبدأ بنا ... كولين هوفر - الصورة من موقع amazon.com

تم بيع: 1.9 مليون نسخة
وُصف الكتاب بـ"المجيد والمؤثر" في جريدة (USA TODAY) ، واستمر رقم 1 الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز فترة طويلة، وهو رواية رومانسية حازت على إعجاب كثير من القراء عبر العديد من مواقع القراءة المتخصصة، وتدور حول ليلى التي استقرت بحياتها مع زوجها، رايل، إلا أنها تصطدم فجأة بحبها الأول، أطلس الذي يرفض وجود زوجها مع ابنته..!

كتاب الصبي والخلد والثعلب والحصان- تشارلي ماكي

كتاب الصبي والخلد والثعلب والحصان.... تشارلي ماكي - الصورة من موقع amazon.com

تم بيع: 2 مليون نسخة
هو الكتاب الأكثر مبيعًا في الروايات المصورة الأدبية، وقد تم تحويله إلى فيلم رسوم متحركة قصير وحاز على جائزة الأوسكار، والكتاب هو الأول والأكثر مبيعا وفقًا لنيويورك تايمز، وول ستريت جورنال، وكذلك صحيفة الولايات المتحدة الأمريكية اليوم.
والكتاب يًعد رحلة ممتعة لجميع الأعمار تستكشف دروس الحياة العالمية، ويضم 100 رسمة ملونة وبالأبيض والأسود لصبي فضولي، وخلد جشع، وثعلب حذر، وحصان حكيم يجدون أنفسهم معًا في تضاريس صعبة أحيانًا، ويتشاركون أكبر مخاوفهم وأكبر اكتشافاتهم حول الضعف واللطف والأمل والصداقة والحب. المغامرات المشتركة والمحادثات المهمة بين الأصدقاء الأربعة مليئة بدروس الحياة التي تواصلت مع القراء من جميع الأعمار.
يمكنك التعرف على المزيد من حصاد 2023 الثقافي و أبرز 22 كلمة جديدة أضافها قاموس أكسفورد عام 2023

كتاب أنا سعيد لأن أمي ماتت- جينيت مكوردي

كتاب أنا سعيد لأن أمي ماتت ... جينيت مكوردي - الصورة من موقع amazon.com

تم بيع: 2 مليون نسخة
الكتاب هو الأول مبيعًا في النيويورك تايمز، وإنترناشونال، وهو عبارة عن مذكرات مفجعة ومرحة من تأليف مكوردي حول كفاحها كممثلة وهي مازالت طفلة صغيرة مرورًا بمشاكلها مع اضطرابات الأكل والإدمان والعلاقة المعقدة مع والدتها المتغطرسة - وكيف استعادت السيطرة على حياتها، حيث تقرر لأول مرة في حياتها ما تريده حقًا، فتُروى بصراحة منعشة وروح الدعابة السوداء، كيف كانت سعيدة لأن أمها ماتت، والرواية هي قصة ملهمة عن المرونة والاستقلالية ومتعة غسل الشعر بالشامبو...!

كتاب الفن الخفي لعدم الاهتمام- مارك مانسون

كتاب الفن الخفي لعدم الاهتمام.... مارك مانسون - الصورة من موقع amazon.com

تم بيع: أكثر من 2.14 ملايين نسخة
هو الاكثر مبيعًا وفقًا لنيويورك تايمز، والكتاب يمثل دليلًا للمساعدة الذاتية حيث يخبرنا المؤلف عن أهمية التوقف عن محاولة أن نكون "إيجابيين" طوال الوقت حتى نتمكن حقًا من أن نصبح أشخاصًا أفضل وأكثر سعادة، حيث ينصحنا مانسون بالتعرف على حدودنا وقبولها. بمجرد أن نتقبل مخاوفنا وأخطائنا وشكوكنا، بمجرد أن نتوقف عن الجري والتجنب ونبدأ في مواجهة الحقائق المؤلمة، يمكننا أن نبدأ في العثور على الشجاعة والمثابرة والصدق والمسؤولية والفضول والتسامح الذي نسعى إليه.

كتاب: العادات الذرية- جيمس كلير

كتاب العادات الذرية طريقة سهلة ومثبتة لبناء عادات جيدة والتخلص من العادات السيئة ...جيمس كلير - الصورة من موقع amazon.com

تم بيع: أكثر من 2.5 ملايين نسخة
طريقة سهلة ومثبتة لبناء عادات جيدة والتخلص من العادات السيئة تتعرف عليها في هذا الكتاب، فبغض النظر عن أهدافك، يقدم كتاب Atomic Habits إطارًا مثبتًا للتحسين - كل يوم. يكشف جيمس كلير، أحد الخبراء الرائدين في العالم في تكوين العادات، عن استراتيجيات عملية ستعلمك بالضبط كيفية تكوين عادات جيدة، والتخلص من العادات السيئة، وإتقان السلوكيات الصغيرة التي تؤدي إلى نتائج ملحوظة، فإذا كنت تواجه مشكلة في تغيير عاداتك، فالمشكلة ليست فيك، حسب كلير، المشكلة هي نظامك وعاداتك السيئة التي تكرر نفسها مرارًا وتكرارًا، ليس لأنك لا تريد التغيير، ولكن لأنك تمتلك نظامًا خاطئًا للتغيير. فأنت لا ترقى إلى مستوى أهدافك. ولذلك فالمؤلف يعدك عند قراءة الكتاب بالمساعدة لتحصل على نظام أثبت كفاءته يأخذك إلى آفاق جديدة بالحياة.

كتاب البديل... الأمير هاري دوق ساسكس

كتاب البديل... للأمير هاري دوق ساسكس - الصورة من موقع amazon.com

تم بيع: 3.2 مليون نسخة
وهو الأول مبيعًا وفقًا لنيويورك تايمز الأكثر مبيعا، وبحسب مجلة نيويوركر فهو أفضل كتب العام، والكتب من نوعية المذكرات الخاصة ويتناول حياة الأمير هاري منذ لحظة وفاة والدته مرورًا بلحظات الحزن والغضب والوحدة، حتى وجد الحب أخيرًا في ميغان ميركل.
وبهذا الكتاب ولأول مرة، يروي الأمير هاري قصته الخاصة، ويؤرخ رحلته بأمانة لا تتزعزع متدثرًا بكثير من البصيرة، والوحي، والفحص الذاتي، والحكمة المكتسبة بشق الأنفس حول القوة الأبدية للحب وكيف يمكن أن تتغلب على الحزن.

كتاب دروس في الكيمياء- بوني جارموس

كتاب دروس في الكيمياء... لبوني جارموس - الصورة من موقع amazon.com

تم بيع: 4 مليون نسخة

الكتاب هو رقم 1 الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز ، وهو من اختيار نادي الكتاب GMA، وقد صُنف أفضل كتاب لهذا العام بحسب كل من نيويورك تايمز، واشنطن بوست، إن بي آر، أوبرا ديلي، انترتينمنت ويكلي، نيوزويك، والكتاب يدور حول إليزابيث زوت، وهي كيميائية أبحاث موهوبة، واثقة من نفسها بشكل كبير ومحصنة ضد التقاليد الاجتماعية في ستينيات القرن العشرين، ثم فجأة تأخذ مسيرتها المهنية منعطفًا عندما تصبح فجأة نجمة برنامج الطبخ التلفزيوني المحبوب..!
وإذا كانت هذه أكثر الكتب مبيعًَا في 2023، فيمكنك التعرف في سياق حصاد 2023 على "أكثر الكتب قراءة في عام 2023"