أفضل روايات أكشن تنقلك إلى عالم المغامرات

أفضل روايات أكشن
أفضل روايات أكشن

روايات الأكشن أو الحركة هي نوع من الروايات التي تتميز بالحبكات السريعة، والتركيز على الفعل الجسدي، فدائماً ما تكرس لبراعة البطل الجسدية وسرعته في التصرف واتخاذ القرار، وروايات الحركة تنقل القارئ إلى عوالم مختلفة مدهشة؛ لأنها تفتح أمامه أبواباً للمغامرات والأحداث المثيرة، وتأتي روايات الأكشن والمغامرات بالتحديد لتشكل فئة مميزة من الأدب؛ إذ تتيح للقارئ الانغماس في سرد مليء بالحركة والتشويق والإثارة، وتدعوه للاستمتاع بالحركة السريعة وأجواء التشويق والإثارة، وتعلمه كيفية ربط الأحداث واستنتاج الأسباب، والذي يحث العقل على الاكتشاف والاستكشاف.. وفق هذا السياق، اختارت "سيدتي" لك أفضل روايات الأكشن من موقع goodreads.com، تعرفي عليها، وأخبرينا برأيك في هذه المجموعة، وعن مجموعة روايات الأكشن التي تثير انتباهك وتحوز على إعجابك.

رواية "مغامرات هكلبري فين".. مارك توين

رواية "مغامرات هكلبري فين".. مارك توين - الصورة من موقع goodreads.com


إحدى أروع روايات الأكشن والمغامرات، وقد تناولت مشكلة عانى منها العالم الغربي آنذاك؛ وهي العنصرية وتمييز الأشخاص على حسب لون بشرتهم، في إطار مغامرة شيقة مع "هكلبري فين"، ثلاثة عشر عاماً، عانى من والده ، ويشاء القدر له التعرف على صديق، هرب من عائلته بالتبني، بعدما اكتشف رغبتهم في بيعه إلى عائلة أخرى، لذا يتفقان معاً على الهروب والسعي وراء حريتهم المطلقة على شاطئ نهر المسيسيبي بمدينة سان بطرسبرغ، وتبدأ الكثير من المغامرات الشيقة المليئة بالمفاجآت لهما.

رواية "ملائكة وشياطين".. دان براون

رواية "ملائكة وشياطين".. دان براون - الصورة من موقع goodreads.com


إحدى روايات المغامرات المعروفة لدى محبي الإثارة والتشويق، مع "روبرت لانغدون" عالم تحليل الشفرات وفك الرموز، على إثر مكالمة هاتفية أصابته بالذعر، يسافر في طائرة خاصة من أمريكا؛ لضرورة حضوره إلى سويسرا، وتدور الأحداث حول جريمة قتل عالم بغرض الانتقام، لذا عبث القاتل بجسد المقتول وشوّهه.

رواية "أميرة الجليد".. كاميلا لاكبيرغ

تعتبر كاميلا لاكبيرغ هي المؤلفة الوحيدة التي نافست ستيغ لارسن على مستوى المبيعات، وروايتها بوليسية مذهلة تجذبك من الصفحة الأولى. أحداث مترابطة وشخصيات مشوقة تجعل من هذا العمل قمة في الأدب البوليسي، ويبدأ النص باكتشاف جثة امرأة ستكون هي محور الرواية، والكاتبة تجيد نثر شخصياتها ووصفهم. تدور الرواية حول "إريكا" الكاتبة المفجوعة بوالديها، والتي تعاني من أزمة كبيرة مع أختها، تكتشف جريمة قتل في منزل قريب منها، والصدمة أن الضحية هي أكثر صديقاتها قرباً لها في مرحلة الطفولة، فتحاول حل هذا اللغز المعقد، وتلتقي حياتها مع حياة الشرطي باتريك؛ ليعملا معاً على إيجاد القاتل.

رواية "امرأة في النافذة".. آ. ج. فين

وتندرج هذه الرواية ضمن أعمال الكتب الأكثر مبيعاً في أدب الإثارة والأكشن لعام 2018، وتحكي عن آنا فوكس التي تعيش وحدها في بيتها في نيويورك، فهي غير قادرة على الخروج، وتمضي أيامها مشاهدة الأفلام القديمة، واستعادة ذكريات الأوقات السعيدة التي عاشتها، وأيضاً في التلصص على جيرانها وهم عائلة راسل بـ"بيت" في الجهة المقابلة من الشارع، وأثناء تلصص آنا عليهم من نافذتها؛ تشاهد شيئاً غريباً، فيبدأ عالمها بالتخبط، وتظهر أسراره الصادمة، وهذه القصة الجذابة المشوقة قوية التأثير، مكتوبة ببراعة، ذكية، راقية، مركبة، عن التشويق السيكولوجي الذي يذكرنا بروايات هيتشكوك.
وإذا كنت من عشاق المغامرة، فهذه أفضل روايات أجاثا كريستي

رواية "العشاء".. هيرمان كوخ

رواية "العشاء" للكاتب الهولندي هيرمان كوخ، هي أول رواية هولندية تصل إلى قائمة نيويورك تايمز للأكثر مبيعاً، ومعظم أحداث الرواية تدور في مكان واحد، حيث تجتمع أسرتا أخوين للعشاء، فيلتقيان لتسويات أقسى وأعمق من مجرد لقاء على عشاء؛ تسوية جريمة ارتكبها الأبناء، "أبناء الشقيقين"، وبناءً على هذه التسوية يتحدد مستقبل الآباء، وتسلط الرواية الضوء بشكل خاص على علاقة الآباء بالأبناء، وتأثير أحدهما في الآخر، وطرق التعامل المتاحة مع الأزمات، كما تناقش دور العائلة في تشكيل مبادئ الإنسان وتعامله مع المواقف المحورية في الحياة، والعوامل الداخلة في عملية اتخاذ القرارات المهمة التي يمكن أن تحدد ماهية المرء لما بقي من حياته.
 

رواية "غضب".. أرنالدور أندريداسون

رواية "غضب".. أرنالدور أندريداسون - الصورة من موقع goodreads.com


رواية "غضب" للكاتب الأيسلندي الشهير أرنالدور أندريداسون، هي واحدة من سلسلة الجريمة المترجمة للعربية، والتي يظهر فيها المحقق "إرلندور". يتميز أدب هذا الرجل بنوع من التطوير لقالب أجاثا كريستي المعتاد، الفارق عن غيره من الكتّاب أنه لا يلجأ للتشويق المصطنع وإضافة عوامل تنقص من واقعية حكاياته وتفتحها على مصراعيها، بل يمنح لنفسه حرية أكبر في وصف الشخصيات والتفصيل في عرض حياتهم، بالطبع مع التركيز على شخصية محققه الرئيس الذي يسرد قصته بالتقطيع على طول السلسلة.

رواية "أحدنا يكذب".. كارين م. ماكمنوس

الرواية البوليسية "أحدنا يكذب" رواية كتبتها كارين م. ماكمنوس لمحبي روايات التشويق، ‏والتحقيق، والغموض، والمفاجآت، والأكشن، وقد نُشرت هذه الرواية عام 2017 ونقلت إلى العربية في 2019، والرواية واسعة الشعبية ذات نجاح ضخم، وأحداثها تجري داخل أسوار المدرسة في غرفة عقاب مغلقة، 6 أشخاص أحدهم مات، 4 اتهموا، والأخير خارج دائرة الشبهات، فهل القاتل أحد أفراد هذه المجموعة، فلكل واحد منهم سبب يدفعه لارتكاب الجريمة، فالمقتول كشف المستور قبل أن يموت، فهل القاتل منهم؟ أم شخص آخر له مصلحة فيما يجري؟
ويمكنك بالسياق التالي التعرف على: أفضل 10 روايات غموض وإثارة إذا كنتم من عشاقها