بالفيديو يوميات سيدتي في "آرت دبي 2024" أكبر معرض فني في الشرق الأوسط!

استقطب معرض "آرت دبي" في دورته السابعة عشرة لعام 2024 الأنظار مجدداً، وذلك بتنوعه الفريد وعرضه للأعمال الفنية الاستثنائية. ويُعد هذا الحدث الفني، الذي انطلق في مدينة جميرا من 1 إلى 3 من مارس (مع يومين لكبار المقتنين في 28 و29 من فبراير)؛ ملتقًى متميزاً للفنانين والمعجبين والجامعين للفن من كل أنحاء العالم. في هذا الفيديو، يوميات سيدتي تأخذكم في جولة استكشافية لأبرز ما قدمه "آرت دبي 2024"، مستعرضين الإبداعات المذهلة والفعاليات التي تضمنتها، من صالات العروض حتى متاهات الفن الذهبي الساحرة؛ لنشهد معاً تجربة فنية لا تُنسى.

رعاية كريمة

تحتضن مدينة دبي فعاليات معرض "آرت دبي"، الحدث البارز في عالم الفن والثقافة، الذي يُقام تحت رعاية كريمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يزور معرض آرت دبي 2024 (الصورة من: الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي)


كما رصدت كاميرا "سيدتي" زيارة من الشيخ محمد بن راشد في يوم 1 من مارس؛ لتُبرهن أكثر على الاهتمام الملحوظ والتقدير العميق للإبداع والمبدعين، وكانت تلك اللحظات التي شهدت وجوده بين الأعمال الفنية والتفاعل مع الفنانين والمشاركين دلالة واضحة على الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الإماراتية لتحقيق رؤية دبي بوصفها حاضنة للفنون العالمية.

المجتمعات والتعافي

شهدت نسخة هذا العام تركيزاً ملحوظاً على المجتمعات ومبادرات التعافي؛ ما يعكس رؤية المعرض التي تتجسد في استكشاف دور الفن في بناء مجتمعات متينة ومتحابة. وقد جاء هذا التوجه في وقت يشهد العالم تحديات عديدة، تتراوح بين الأزمات الصحية والاقتصادية وحتى الأوضاع السياسية المضطربة.

شهدت نسخة هذا العام تركيزاً ملحوظاً على المجتمعات ومبادرات التعافي

تابعوا المزيد: "آرت دبي" يطلق الدورة الـ17 التي تركز على المجتمعات والتعافي

نقطة التقاء

تضمنت دورة معرض "آرت دبي" لعام 2024 برنامجاً موسعاً للتعاونات مع الشركاء المحليين والدوليين؛ ما أكد مكانة المعرض بوصفه نقطة التقاء للمجتمعات الفنية الإبداعية في الجنوب العالمي وتزامنه مع مهمته المتمثلة في إعادة تحديد الدور الذي يمكن أن يلعبه المعرض الفني في دعم النظم البيئية المحلية والإقليمية.

أكثر من 120 عرضاً

تم استكمال أكثر من 120 عرضاً فنياً تقديمياً من أكثر من 60 مدينة وأكثر من 40 دولة عبر أربعة أقسام: المعاصر، والحديث، والبوابة، وآرت دبي ديجيتال. وشملت أبرز فعاليات البرنامج تكليفات رئيسية جديدة وعروضاً لفنانين مشهورين عالمياً، إضافة إلى البرامج التعليمية والمحادثات والقيادة الفكرية الأكثر شمولاً في أي معرض فني دولي.

تم استكمال أكثر من 120 عرضاً فنياً تقديمياً في دورة آرت دبي 2024

وختاماً

آرت دبي 2024 لم يكن مجرد معرض، بل كان رحلة فنية مذهلة وتجربة ملهمة لتعزيز عشقنا للفن وتفتح آفاقنا نحو عوالم جديدة من الإبداع؛ فلنحتفظ بذكرى هذا الحدث الاستثنائي، ولنستمر في بناء مستقبلنا بألوان الفن وإبداعه، حتى موعد جديد في آرت دبي 2025.
تابعوا المزيد من يوميات سيدتي: بكاء واحتفالات ومنسف أردني في ختام دورة الألعاب العربية للسيدات 2024