سيارات الشرطة المميزة في أنحاء العالم.. بينها سيارات شرطة دبي

لامبورغيني أوروس
لامبورغيني أوروس
تعتبر الشرطة من المقومات الرئيسية للمجتمع من حيث إنها تتعامل مع الناس، وتعمل على حل الخلافات ومنع الجريمة والسعي وراء المصالحة بين الناس، ولذلك فإن لها الحق في أن تستخدم سيارات على قدر كبير من الكفاءة لإنجاز المهام التي توكل إليها. ومما تحتاجه هذه السيارات السرعة والقوة لأن المجرمين يستخدمون طرقاً سريعة متعددة لارتكاب الجرائم والهروب.
الشرطة هي الموكلة بملاحقتهم على وجه السرعة؛ لهذا الغرض فإن سلك الشرطة بحاجة لسيارات حديثة متطورة سريعة وقوية لتنفيذ المهام إن كان ضمن المدينة أو خارجها، وقد بدأ العالم منذ سنوات يزود الشرطة بالسيارات الحديثة في دول كثيرة، بما فيها دول المنطقة العربية، وبشكل خاص منطقة الخليج.

رجال القانون إلى حيث يُطلبون وبسرعة

الغاية من سيارات الشرطة هي إيصال رجال القانون إلى الوجهة التي تلقوا اتصالاً منها؛ للقيام بمهامهم إلا أن ذلك لا يتعارض أبداً بتمتعهم بالأداء العالي.
إليكم أبرز سيارات الشرطة المميزة بأنحاء العالم، والتي لها صفات تناسب مكانة الشرطة في المجتمع، ودورها الذي ينطبق من خلال مبدأ الشرطة في خدمة الشعب، ولكي تكون في خدمة الشعب فإنها يجب أن تملك ما يمكنها من الوصول إلى الناس بسرعة لحل مشاكلهم.

سيارات مميزة للشرطة في العالم

بورشه 911 الخاصة بالشرطة النمساوية

تم استخدام بورشه 911 من قبل الشركة النمساوية لملاحقة من لا يلتزم بالقيادة على الطرق السريعة في النمسا.
بورشة911-شرطة النمسا

بي إم دبليو I8 الخاصة بالشرطة التشيكية

بي إم دبليو- الشرطة التشيكية

يبدو أن الشركة التشيكية تسعى للمحافظة على البيئة قدر الإمكان من خلال الاعتماد على سيارة بي إم دبليو I8 التي يمكن أن تعمل على الكهرباء فقط.

لامبورجيني هوراكان الخاصة بالشرطة الإيطالية

الغاية من هذه السيارة ليست لمطاردة المجرمين على الطرق السريعة، بل لنقل الأعضاء الحيوية بأقل وقت ممكن، خيار موفق خاصة مع محرك مكون من 10 أسطوانات بسعة 5.2 ليتر ينتج 602 حصان؛ لاجتياز الطرقات بكل رشاقة.

فولفو V90 الخاصة بالشرطة السويدية

فولفو -شرطة السويد

في السويد سيارات الستيشن واجن تتمتع بشعبية عالية؛ لذا لا مانع من وجود سيارات شرطة من هذه الفئة هناك.

نيسان GTR الخاصة بالشرطة اليابانية

سيتم تخصيص هذه السيارة لغايات الحفاظ على السلامة المرورية في اليابان، وكذلك القيام بالتجول حين يتطلب الأمر.

سالين S302 الخاصة بمدينة ريفر سايد بكاليفورنيا

تم وضع ملصقات الشرطة على هذه السيارة لإثبات مقدرات سيارات الشرطة على ملاحقة الخارجين عن القانون مهما بلغ الأمر بفضل المحرك الذي ينتج 730 حصاناً.

مرسيدس-بنز E 43 الخاصة بمقاطعة فيكتوريا في أستراليا

في مقاطعة فيكتوريا في أستراليا يمكن لرجال القانون التمتع بقوة 400 حصان الناتجة عن محرك V6 بسعة 3.0 ليتر والمتصل بزوج من شواحن التيربو لمطاردة من تسول له نفسه الخروج عن القانون.

سيارة لامبورغيني أوروس في شرطة دبي

تستخدم شرطة دبي سيارات متطورة جداً في خدمتها، وهي بذلك تدخل ضمن أهم قوة شرطة حديثة في العالم إن كان من حيث الخدمات، أو من حيث أسطول السيارات التي تستخدمها، ومن بينها سيارات لامبورغيني أوروس.
لامبورغيني أوروس - شرطة دبي

رولز رويس السيارة الفخمة

رولز رويس لشرطة بريطانيا

تستخدم هذه السيارة لخدمة شرطة بريطانيا، وبالطبع فإن سيارة رولزرويس غنية عن التعريف؛ كونها من السيارات الفخمة ولكن هذا لا يمنع من استخدامها لخدمة الشرطة أيضاً نظراً لمؤهلاتها.