طرق مبتكرة للاحتقال باليوم العالمي للابتسامة

يوم الابتسامة- الصورة من .freepik
اليوم العالمي للابتسامة
اليوم العالمي للابتسامة (المصدر: unsplash by vicky-hladynets-)
اليوم العالمي للابتسامة
نشر البهجة في اليوم العالمي للابتسامة (المصدر: unsplash by lidya-nada)
اليوم العالمي للابتسامة
اليوم العالمي للابتسامة (المصدر: pexels by roman-odintsov)
اليوم العالمي للابتسامة
الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي (المصدر: unsplash by amanda-sofia-pellenz)
اليوم العالمي للابتسامة
اليوم العالمي للابتسامة
اليوم العالمي للابتسامة
اليوم العالمي للابتسامة
5 صور
الابتسامة تدفء الأفئدة الباردة وتسعد الأنفس الهائمة، وترقق المشاعر الصلدة، وتجذب أشد القلوب قسوة، من منا لا تجذبه ابتسامة فتاة جميلة، ولا تغبطه ضحكة بريئة لطفل صغير، أو يأخذ لبه صوتها الرنان، واعترافًا بأهمية الضحك والابتسام بحياتنا، يحتفل العالم باليوم العالمي للابتسامة والذي يمثل دعوة للتذكير بأن الابتسامة البسيطة يمكن أن تنير أحلك الأيام، وفي ظل هذا اليوم الضحكوك حيث الابتسامة تعلو شفاه كل من تقابلهم، سيدتي تدعوك لتنضم إلينا في العالم الرائع ليوم الابتسامة العالمي ونشر الابتسامات والإيجابية في كل مكان حولك.

• متى ولماذا من المهم الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي

الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي (المصدر: unsplash by amanda-sofia-pellenz)
وفقًأ للموقع الرسمي لليوم العالمي للابتسامة worldsmileday.com، يتم الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي في أول جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، فلماذا الابتسامة مهمة؟

- تعزيز الإيجابية:

يشجع يوم الابتسامة العالمي الناس على التركيز على فعل الابتسام البسيط. في مكان العمل، حيث يمكن أن يكون التوتر والضغط مرتفعًا، فإن تخصيص لحظة للابتسامة يمكن أن يعزز الروح المعنوية ويخلق بيئة أكثر إيجابية.

- تقليل التوتر:

يمكن أن يؤدي الابتسامة إلى تقليل التوتر عن طريق إطلاق الإندورفين، وهو هرمون طبيعي يرفع المزاج. عندما يكون الشخص أقل توتراً، فإنه يميل إلى أن يكون أكثر إنتاجية وتعاوناً.

- بناء روح الفريق:

يمكن أن يكون الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي فرصة عظيمة لأنشطة أو فعاليات بناء الفريق. يمكن لهذه الأنشطة أن تعزز علاقات أفضل بين الافراد مما قد يؤدي إلى تحسين العمل الجماعي والتواصل.

- تعزيز الإبداع:

البيئة الإيجابية والسعيدة غالباً ما تكون محفزة للإبداع والابتكار. يمكن أن يساعد الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي في خلق جو يمكن أن تزدهر فيه الأفكار الجديدة.

• الرمز الأكثر شهرة للبهجة والسعادة على الكوكب

الرمز الأكثر شهرة للبهجة والسعادة على الكوكب (المصدر: pexels by roman-odintsov)

وفقًا للموقع السابق worldsmileday.com، كما هو معروف الآن في جميع أنحاء العالم، ابتكر هارفي بول، وهو فنان تجاري من ورسستر بولاية ماساتشوستس، الوجه المبتسم في عام 1963. وأصبحت هذه الصورة الرمز الأكثر شهرة للنوايا الطيبة والبهجة الطيبة على هذا الكوكب.
مع مرور السنين، أصبح هارفي بول قلقًا بشأن الإفراط في تسويق رمزه للبهجة والسعادة، وكيف ضاع معناه الأصلي في ظل الزخم التسويقي ومن ثمّ جاءت فكرته ليوم الابتسامة العالمي، فقد رأى أنه ينبغي لنا جميعًا أن نخصص يومًا واحدًا كل عام للابتسامة والتصرفات الطيبة في جميع أنحاء العالم.
الوجه المبتسم لا يعرف سياسة ولا جغرافيا ولا دين. وقد كانت فكرة هارفي هي أنه لمدة يوم واحد على الأقل كل عام، ينبغي أن تبتعد عن الإساءات والممارسات الرديئة تجاه بعضنا البعض، وأعلن أن أول جمعة من شهر أكتوبر من كل عام سيكون يوم الابتسامة العالمي.
منذ أن أقيم يوم الابتسامة العالمي الأول في عام 1999، استمر هذا الاحتفال كل عام في مدينة ورسستر، مسقط رأس سمايلي، وفي جميع أنحاء العالم، بعد وفاة هارفي في عام 2001، تم إنشاء مؤسسة Harvey Ball World Smile Foundation لتكريم اسمه وذكراه. تستمر المؤسسة بصفتها الراعي الرسمي ليوم الابتسامة العالمي كل عام.

• طرق مبتكرة للاحتقال باليوم العالمي للابتسامة

نشر البهجة في اليوم العالمي للابتسامة (المصدر: unsplash by lidya-nada)

وفقًا لموقع lovethatsmile. ، هناك العديد من الطرق للاحتفال بيوم الابتسامة العالمي ومنها:

- تفاعل مع الآخرين

هناك العديد من المنظمات التي يمكنها الاستعانة بخدماتك كمتطوع في ذلك اليوم، حيث مساعدة الآخرين تجعل العالم مكانًا أفضل، ومن ثمّ القيام بفعل خيري (في يوم الابتسامة العالمي) خارج حياتك اليومية، يمكن أن يكون له آثار مفيدة عليك وعلى مجتمعك.

- اتبع أحلامك

مع العمل والالتزامات الأخرى، قد يكون من الصعب أن تجد الوقت لنفسك. لدينا جميعًا آمال وأحلام وضعناها أسفل سلم أولوياتنا. استخدم يوم الابتسامة العالمي لتنغمس في عمل يسعد قلبك. فلتخرج جيتارك من الخزانة، أو التقط فرشاة الرسم، أو اصنع شئ تحبه يسعد نفسك، افعل أي شيء يتردد صداه بعمق لديك والذي من شأنه أن يعيد البسمة إلى وجهك.

- ارتكب فعل عشوائي لطيف

ليس كل شيء يجب التخطيط له. يمكن أن تضع في اعتبارك التفكير في طريقة يمكنك من خلالها إضفاء البهجة على يوم شخص ما حتى لو كانت بسيطة. امدح ملابس شخص ما، أواشكر زملائك في العمل أو بالجامعة على أخلاقياتهم الطيبة. مهما كانت الطريقة البسيطة التي يمكنك من خلالها التأثير بشكل إيجابي على شخص ما، اتبع غرائزك. ستندهش من تأثير اللطف على سعادة شخص ما.

- استخدم رمزًا تعبيريًا للوجه المبتسم في كل رسالة نصية ترسلها.

يمكنك نشر البهجة من خلال توزيع ملصقات الوجه المبتسم على الاشخاص حولك، أو إضافة الرمز التعبيري للوجه المبتسم لجميع رسائلك في هذا اليوم، يمكنك توزيع بالونات الوجه المبتسم على أطفال الحي.

- امنح ابتسامة لكل شخص تقابله

بالنهاية يمكنك وببساطة ان تمنح كل من تقابله ابتسامة ودودة بذلك اليوم، يمكنك كذلك أن تجذب الابتسامة على شفاه من حولك من خلال نكتة مضحكة، أو قصة طريفة.

- مشاهدة فيلم مضحك

يمكنك الاستمتاع بهذا اليوم من خلال الذهاب للسينما ومشاهدة فيلم مضحك او على الأقل يمكنك مشاهدته بالمنزل أو مشاهدة مسرحية، أو لقاء اصدقائك والمرح معهم.