انطلاق النسخة الـ23 من ماراثون دبي في شهر يناير 2024

انطلاق ماراثون دبي
انطلاق ماراثون دبي

تنطلق النسخة الثالثة والعشرون من ماراثون دبي أحد أبرز الأنشطة الرياضية السنوية، وأقدم حدث للجري لمسافات طويلة في المنطقة إلى "موطنه" التقليدي في قلب المدينة والذي يقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي يوم الأحد الموافق 7 يناير 2024.

نقطة انطلاق الماراثون

وبحسب مكتب دبي الإعلامي سيبدأ ماراثون دبي وينتهي على طريق أم سقيم والمكون من ثلاثة سباقات -سباق Fun Run 4 كيلومترات وسباق الـ 10 كيلومترات وسباق الماراثون الكلاسيكي لمسافة 42.195 كيلومترًا بعد ترتيبات بين منظمي الحدث ومجلس دبي الرياضي وشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات في دبي.
وسيبدأ وسينهي العداؤون الذين سيسجلون للمشاركة في نسخة 2024 للمشاركة في أول وأقدم ماراثون دولي في الشرق الأوسط على طريق أم سقيم بالقرب من أكاديمية شرطة دبي بمسافة 42.195 كم في شارع شاطئ جميرا ويمرون في ظلال الأيقونة برج العرب ومدينة الجميرا.

تعاون مشترك لتسهيل انطلاق ماراثون دبي

من جهته قال "بيتر كونيرتون" المدير العام للحدث:" نحن ممتنون للغاية لمجلس دبي الرياضي، وكذلك لشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي وبلدية دبي، للعمل معنا لتسهيل انطلاق ماراثون دبي 2024".
وأضاف قائلًا:" وفي حين أنه مسار ثابت أثبت أنه شائع لدى العدائين المحليين بالإضافة إلى العدد المتزايد من سائحين الماراثون الدوليين من خارج المنطقة، فإننا نعلم أن تنظيم ماراثون داخل المدينة يمثل تحديًّا كبيرًا للإدارات الحكومية، خاصة مع وجود الآن حوالي 3.6 مليون شخص في دبي".
وأكد كونيرتون:" لن نتمكن ببساطة من العمل في شوارع الإمارة دون مساعدة شركائنا في المدينة، ونشكر مجلس دبي الرياضي على تنسيقهم القيم ودعمهم المستمر". وسينظر كبار الرياضيين والنجوم الصاعدين والمبتدئين إلى ماراثون دبي 2024 كفرصة مثالية لتسجيل وقت تصفيات أولمبية قبل ستة أشهر بقليل من انطلاق الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.
ويعرف المسار بأنه لطيف وودي بشكل خاص لكل من العدائين النخبة والعدائين الغير محترفين، لذا فمن المتوقع تسجيل أوقات سريعة، لاسيما في أوائل شهر يناير عندما تكون درجات الحرارة في دبي مواتية للجري لمسافات طويلة.
ولدي كل من الرجال والنساء حتى 30 أبريل 2024، للتأهل لبلادهم وتحقيق المعيار الذي حددته اللجنة الأولمبية واتحادهم الوطني للتنافس في الماراثون في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024 في باريس.
وأضاف كونيرتون:" يدرك الرياضيون الدوليون جيدًا أن ماراثون دبي هو سباق يمكن أن يضعهم في دائرة الضوء العالمية ويفتح الأبواب لمهنة ناجحة في الجري لمسافات طويلة".
على العدائين الذين يتطلعون إلى المشاركة في ماراثون دبي زيارة موقع الحدث - dubaimarathon.org - والتسجيل للحصول على مكان على خط البداية لكل من سباق 4 كيلومترات و 10 كيلومترات والماراثون.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر