فيري فيرنزي في الرياض من جديد في متجر مؤقت يحمل مفاجآت عدة

المتجر المؤقت لفيري فيرنزي في مركز التسوق في برج المملكة
المتجر المؤقت لفيري فيرنزي في مركز التسوق في برج المملكة


لبَّت دار المجوهرات الإيطالية الفاخرة فيري فيرنزي FerriFirenze رغبة عملائها ومتابعيها في المملكة العربية السعودية، وعادت إلى الرياض خلال شهر رمضان المبارك، من خلال متجرها المؤقت الثاني في المدينة، والذي أقيم ولأول مرة في مركز برج المملكة التجاري ويستمر حتى السابع من أبريل الحالي.


العلامة، التي باتت تحظى باهتمام وإعجاب محبي المجوهرات في المنطقة، بعد تواجدها الحيوي والمتنوع في العديد من الفعاليات والأحداث، كشفت من خلال هذا المتجر عن مجموعاتها الجديدة المستوحاة من عناصر مختلفة ذات علاقة بنمط الحياة الفاخر والراقي في إيطاليا، بالإضافة إلى بعض القطع الرمضانية المستحدثة ضمن المجموعات المميزة المعروفة للعلامة، والتي أتت لتحاكي المرأة العربية وبالأخص السعودية وترافقها في إطلالاتها الساحرة خلال الشهر الكريم.

 

تصوير: عبير بو حمدان
 

تصاميم ومجموعات جديدة

 

جوليا كاليغاري، مديرة العلامة ومن مالكيها الحاليين


من جهتها عبرت جوليا كاليغاري، مديرة العلامة ومن مالكيها الحاليين، عن سعادتها بالعودة إلى الرياض من خلال هذا الحدث المميز، وقالت في حديث خاص لـ"سيدتي": "نشعر بحماس كبير لتواجدنا هنا من جديد، وهذا في الواقع أول متجر مؤقت داخل مركز التسوق في برج المملكة"، وأضافت: "الكثير من الأشخاص سألونا إذا ما كنا سنعود خلال شهر رمضان، وطلبوا منا ذلك ونحن هنا من أجلهم، وسعداء جداً لقيامنا بهذا".

 

من القلادات الرمضانية الجديدة - الصورة من جلسة تصوير خاصة لفيري فيرنزي

 

وتحدثت كاليغاري عن التصميمات الجديدة التي يتم عرضها خلال هذا الحدث قائلة: "جلبنا الكثير من القطع الجديدة، منها مجموعتان جديدتان كلياً إحداهما تسمى (Ninfea) وهي عبارة عن بتلات زهور تتكرر في عقد، وفي قلادة كبيرة ثم بشكل أصغر للقطع اليومية، والمجموعة الثانية تسمى (Elica) وهي مستوحاة من مروحة الطائرة، وهذا العنصر المليء بالالتواءات يتكرر بأشكال كبيرة وصغيرة مع الكثير من المنحنيات والقطع الدقيقة للغاية من الناحية الفنية، كذلك هناك القطع الأكثر مبيعاً لدينا والمجموعات المميزة، وقد أصدرنا منها قلادات رمضانية وتصميمات جديدة مختلفة، وها نحن نطلقها هنا اليوم".

يذكر أن "سيدتي" تواكب إبداعات العلامة الإيطالية عن كثب وقد تواجدت في افتتاح أول متجر مؤقت لمجوهرات فيري فيرنزي في الرياض

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by FerriFirenze (@ferrifirenze)

 

مشاريع متنوعة

 

لقطات فيديو تعرف زوار المتجر على تاريخ العلامة ومقرها المميز في إيطاليا


وأكدت مديرة علامة فيري فيرنزي FerriFirenze أن العلامة لديها الكثير من المشاريع في الوقت الحالي موضحة: "والدتي وجوليو والفريق، نحن جميعاً نشعر بالضغط بعض الشيء في الوقت الحالي، ونجري في كل الاتجاهات، فلدينا هذا المشروع المؤقت في الرياض ثم لدينا مشروع الزيارات المنزلية في الإمارات العربية المتحدة وأيضاً في الكويت، وكما تعرفون سنقوم بإطلاق العطر الذي تحدثنا عنه والذي نحن متحمسون له للغاية"، وتابعت حديثها بالقول: "وهذا الصيف نفتح الفيلا للزيارات، فالفيلا إذا كنتم تذكرون، هي فيلا من عصر النهضة، من القرن الخامس عشر، فيها تماثيل ولوحات جدارية وستكون مفتوحة للناس لتناول الإفطار، والغداء، ولزيارة المشغل، للتعرف إلى كيفية صنع المجوهرات، وكيف يتم ذلك من التصميم وحتى النهاية، لذلك هناك الكثير من المشاريع".

 

مفاجآت

 

جوليا كاليغاري، مديرة العلامة ومن مالكيها الحاليين


وفي نهاية الحوار أفصحت جوليا كاليغاري عن خطوة جديدة للعلامة بعد أن أطلقت عطرها الخاص فقالت: "هناك منتج جديد سنطلقه في سبتمبر، وهو من فئة جديدة لم يسبق لنا أن عملنا عليها من قبل، وربما هذا هو أكثر أمر أنا متحمسة له هذا العام، ومن المرجح أن تكون الرياض كالمعتاد المحطة الأولى لإطلاقه". وعن المنتج أكدت: "إنه ليس في مجال الأزياء، لا يزال ضمن فئة منتجاتنا، وقريب جداً مما نقوم به، ولكنه مختلف، ستكون مفاجأة، ونأمل أن تنال إعجابكم وتستمتعون بها بقدر ما استمتعنا بصنعها".

 

تواجد حيوي في المملكة

 

من القلادات الرمضانية الجديدة - الصورة من جلسة تصوير خاصة لفيري فيرنزي
من القلادات الرمضانية الجديدة الموجودة في المتجر المؤقت في الرياض
من مجموعة ELICA الموجودة في المتجر المؤقت في الرياض 

 

من مجموعة NINFEA الجديدة الموجودة في المتجر المؤقت في الرياض


كانت جوليا قد تحدثت في حواراتها السابقة مع "سيدتي" عن العلاقة المميزة بين العلامة الإيطالية والمرأة السعودية، وقالت في أحد حواراتها : "معظم السعوديين والسعوديات لديهم معرفة حقيقية بالمجوهرات، ويمكنهم أن يروا ويلاحظوا ويفهموا رؤى وأهداف أعمالنا بكل شفافية، ولا سيما أن كل شيء مصنوع يدوياً في فلورنسا، في الفيلا، ونستمتع بصناعته بدقة وإتقان، وأعتقد أن السيدات السعوديات الأنيقات للغاية يشعرن بالجودة وجمالية التصميم وأيضاً الحب الذي نضعه أنا ووالدتي وجوليو في كل قطعة".


هذا ويذكر أن فيري فيرنزي FerriFirenze أقامت خلال شهر نوفمبر من العام الماضي متجرها المؤقت الأول في الرياض، وبالتحديد في "فيا الرياض" التي تُعد وجهة مثالية لـ التسوق الفاخر، واستعرضت العلامة خلاله مجموعاتها المميزة التي تحظى باهتمام وتقدير النساء السعوديات مع بعض الإضافات الجديدة لها للحفاظ على استمراريتها وتجددها، بالإضافة إلى مجموعات شتوية جديدة مثل Lucciole – Spicchi – Memoria - Croffio .
وكانت العلامة قد تواجدت عدة مرات قبل ذلك في الرياض تماشياً مع إستراتيجياتها للتوسع ضمن منطقة الشرق الأوسط وبالأخص المملكة العربية السعودية، وشاركت في أضخم الأحداث الخاصة بعالم المجوهرات كمعرض المجوهرات السعودي وغير ذلك، كما نظمت معارض حصرية خاصة بعملائها المميزين في المملكة لتبادل الحديث معهم حول قطعهم المفضلة، وتطلعاتهم حول توجهات العلامة وتصميماتها.

 

نبذة عن العلامة

 

جوليا كاليغاري، مديرة العلامة ومن مالكيها الحاليين


خلال سنوات معدودة تمكنت فيري فيرنزي Ferrifirenze من أن تحجز لها مكانة بارزة بين أفخر علامات المجوهرات في العالم، من خلال قطعها المصنوعة يدوياً في إيطاليا، وحرص مالكيها على تقديم مجموعات جديدة فصلية دوماً، والمحافظة في ظل كل ذلك على مستوى عالٍ من الجودة والحرفية وأسس الاستدامة.


وكانت العلامة سابقاً تُعرف باسم Ferrari Firenze، لكن لتشابه الاسم مع عدد من الشركات الإيطالية المهمة تم تعديل الاسم إلى Ferrifirenze بحيث يكون قريباً جداً من الاسم الأساسي، Ferrari هو الاسم الأخير لـ Giulio Ferrari ، أحد المؤسسين والحرفي الرئيسي، وFirenze هو اللفظ الإيطالي لفلورنسا المكان الذي بدأت فيه هذه العلامة، وبعد نموها اتخذت دار المجوهرات الإيطالية اليدوية الصنع موقعاً جديداً مميزاً في إيطاليا، هو فيلا كورسي سالفياتي، وهي فيلا تاريخية من القرن الخامس عشر. نالت العلامة جوائز عدة منها جائزة أفضل قطعة مجوهرات يومية في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات 2022 لسوار Soffio الكلاسيكي.


أما جوليا كاليغاري فهي ابنة إيلاريا فيرلوتي مؤسسة فيري فيرنزي FerriFirenze، وعملت جوليا مع العديد من الوكالات الإبداعية وشركات التصميم والأزياء، قبل أن تصبح جزءاً من الشركة، وهي منْ دفع بها نحو التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا للترويج للعلامة. وكان لنا حوار سابق مع جوليا كاليغاري قالت فيه: يعجبني كيف تنظر المرأة السعودية للمجوهرات