FerriFirenze في معرض الرياض الدولي للفخامة بنسخته الثالثة


تشارك فيري فيرنزي FerriFirenze في معرض الرياض الدولي للفخامة بنسخته الثالثة، وذلك بعد مشاركتها الأسبوع الماضي في النسخة المشابهة له في جدة، مستعرضة مجوهراتها الفاخرة، التي تصمم من قبل أمهر المصممين الإيطاليين وتصنع يدوياً في إيطاليا.
وكان اسم العلامة قد برز بشكل كبير خلال السنوات الماضية ضمن السوق السعودي، لا سيما أنها تتواجد في معظم الفعاليات والأحداث الخاصة بالمجوهرات في المملكة.

جناح FerriFirenze في معرض أسبوع الرياض الدولي للفخامة


وتعتبر هذا الزيارة الخامسة لفيري فيرنزي FerriFirenze إلى العاصمة السعودية، بعد مشاركاتها السابقة في معرض المجوهرات السعودي وفعاليات أخرى، وتنظيمها لأحداث خاصة تلتقي بها عملاءها المميزين في الرياض.

كما تشارك فيري فيرنزي FerriFirenze في معرض الشارقة من الفترة 27 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2023.

 

تجربة مشاركة وتبادل

جوليا كاليغاري مديرة علامة FerriFirenze


في الجناح الخاص بالعلامة الإيطالية، في معرض أسبوع الرياض الدولي للفخامة، التقت "سيدتي" جوليا كاليغاري، مديرة العلامة، التي قالت: "نحن في الرياض للمرة الخامسة، ومستمرون في التعرف على المزيد من الأشخاص، والكثير من السيدات السعوديات من قطاعات إبداعية متنوعة ولديهن علامات تجارية خاصة بهن في مجالات تصميم العبايات وصناعة الشوكولاتة وغيرهما".
وأضافت: "في كل مرة نأتي إلى هنا ونحضر مجموعاتنا الجديدة، تولد تجربة مشاركة مبهرة ما بين مجموعاتنا ومجموعاتهم الجديدة وتجاربهم في إيطاليا ومعلوماتهم حول ثقافتنا، لذلك كل مرة تكون هذه التجربة أفضل من التي قبلها".

مجموعات جديدة

مجموعة Sole Gira التي تعرضها Ferri Firenze للمرة الأولى في الرياض

 


وأشارت كاليغاري إلى أن العلامة أتت هذه المرة إلى الرياض مع 3 مجموعات جديدة، وتابعت: "إحدى هذه المجموعات جميلة جداً ومميزة، وهي المرة الأولى التي نجلبها فيها إلى السعودية، وتحمل اسم Sole Gira، وتتضمن العديد من القلائد الناعمة والأقراط الطويلة والقصيرة التي تشبه فقاعات الذهب الملتفة حول الألماس الأبيض". وأكدت: "أنا فخورة جداً بهذه المجموعة".

 

مصدر الإلهام

وعن مصدر الإلهام خلف هذه المجموعة، قالت جوليا: "Solegira و Emozione كلتاهما مجموعتان مستوحيتان من الطبيعة، فأنتم تعرفون أن جميع قطعنا مصنوعة يدوياً في فيلا كورسي سالفياتي التاريخية، والتي تعود إلى القرن الخامس عشر، لذلك فجميع العناصر مستوحاة من أوراق الشجر والزهور في الحديقة الخاصة، وأشعر بحماس كبير؛ كون إصدار هذه المجموعات سيتزامن مع حدث خاص لنا؛ وهو أن الفيلا، وابتداءً من هذا الصيف، ستفتح أبوابها أمام لجميع الزوار".
ووجهت جوليا دعوة للجميع لزيارة المكان، قائلة: "الجميع مرحب به في فلورنسا للقيام بجولة خاصة في حديقة رينسنس Renaissance garden، ومشاهدة التماثيل المعروضة، والاطلاع على كيفية صناعتنا للمجوهرات، وبعد ذلك مرحب بالجميع لتناول الغداء في المطعم الموجود أيضاً في الحديقة. إنها فعلاً تجربة لا تنسى".

التفاعل مع العلامة

مجموعة Emozione
 

 


وفي كل مرة نلتقي بها جوليا كاليغاري، تعبّر عن سعادتها بتفاعل المجتمع السعودي وسيدات المملكة مع العلامة، وفي هذا السياق قالت: "لقد أحببنا حتى الآن كيفية تفاعل الأشخاص مع العلامة التجارية، وبالطبع هناك الكثير من الأشخاص الجدد عليها، لقد ذهبنا مؤخراً إلى جدة، ونأمل أن نذهب إلى الخبر قريباً، وبذلك نعرّف المزيد من الناس على علامتنا، ومن أين أتينا، وما الذي نهدف له، ولماذا من المهم حقاً أن نقدم فقط أفضل جودة وأفضل حرفية؟! وهذا مثير؛ لأننا سنشرح حقاً من نحن، ولماذا نفعل ما نفعله؟".
ونفت جوليا أن يكون قد حصل أي تعاون بينهم وبين مصممي مجوهرات سعوديين حتى الآن، لكنها قالت: "نحن منفتحون جداً على هذه الفكرة، ولدينا تصور حول جلسة التصوير المقبلة لعلامتنا، حيث نفكر بالتعاون مع بعض العلامات التجارية للملابس السعودية ونمط الحياة".

 


مشاريع مقبلة

وتابعت متحدثة عن خطط إضافية لهم في المملكة، قائلة: "لست متأكدة بعد مما سيحدث هذا الشتاء، ولكننا ذهبنا مؤخراً إلى جدة لأول مرة، وكانت تجربة رائعة، حيث إننا لم نكن هناك من قبل، لقد أحببنا المدينة، الآن عدنا إلى الرياض، ونحن متحمسون هذا الشتاء؛ لاستكشاف وجهة جديدة مثل مكان لم نزره من قبل، نحن نفكر مثلاً في الدمام، وذلك لأننا نريد أن نستمر في التوسع واستكشاف أماكن جديدة وجلب مجموعاتنا لعملائنا الجدد. ولا بد من القول أخيراً إنه لا يمكن اختصار الكلمات للتوجه للناس هنا بكلمة معينة؛ لأنه بات هناك الكثير من التبادلات الغنية، لكني أودّ وأتمنى أن يستمروا في التفاعل معنا وتبادل أفكارهم ووجهات نظرهم حول مجوهراتنا؛ لأن ذلك يعني الكثير بالنسبة لنا".

 

مطبوعات العلامة توزع على زوار المعرض
 


في الختام، يذكر أن FerriFirenze هي دار مجوهرات إيطالية، انطلقت منذ 10 سنوات تقريباً، وتستمد أنماطها الإبداعية من العمارة والتراث والطبيعة، متمسكة بثلاث ميزات تحفظ لها مكانتها بين أفخر علامات المجوهرات في العالم، فقطع هذه العلامة مصنوعة يدوياً في إيطاليا، ويحرص مالكوها على تقديم مجموعات جديدة فصلية بالتماشي مع تقويم الموضة تقريباً، وفي ظل كل ذلك؛ تحافظ على مستوى عالٍ من الجودة والحرفية وأسس الاستدامة.
أما جوليا كاليغاري، فهي ابنة مؤسسة إيلاريا فيرلوتي، عملت مع العديد من الوكالات الإبداعية وشركات التصميم والأزياء، قبل أن تصبح جزءاً من Ferrifirenze، وهي من دفع بالشركة نحو التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا للترويج للعلامة.

اقرأوا المزيد: جوليا كاليغاري مديرة وأحد مالكي FerriFirenze: يعجبني كيف تنظرالمرأة السعودية للمجوهرات