اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بين العطر ومائه والكولونيا .... ماذا تفضّلين؟

2 صور
بعد اختيار العطر الذي تحبّينه، عليك أن تقرّري قوة العطر والتركيز التي تريدينها وتناسبك:
العطر: الشكل الأقوى والأكثر دواماً من أشكال العطور. ضعيه على جميع نقاط النبض؛ أينما تشعرين بنبض القلب، وراء الأذنين، وعند مؤخرة العنق، والجزء السفليّ من الحلق، والجزء الداخليّ من المرفقين، والجزء الداخليّ من الرسغين، ووراء الركبتين. فحرارة الجسم عند هذه النقاط ستضمن توزيع العطر جيّداً. يأتي عادة في زجاجة، ويدوم على البشرة لمدّة تتراوح بين8 و12 ساعة.
ماء العطر: أحد أكثر أشكال العطور شيوعاً بين مجموعات العطور. يجب وضعه أو رشّه قبل ارتداء الملابس. ويأتي عادة في زجاجة بخّاخة، ويدوم على الجلد لمدّة تتراوح بين 6 و8 ساعات.
ماء التواليت: أقلّ تركيزاً من ماء العطر، ويجب وضعه بنفس طريقة وضع ماء العطر بالضبط. يأتي دائماً في زجاجة بخّاخّة ويدوم على البشرة لمدّة تتراوح بين 4 و6 ساعات.
الكولونيا: أخفّ شكل من أشكال العطور. مناسبة جدّاً لوضعها بحريّة على كامل الجسم. منعشة تماماً ولا تدوم فترة طويلة على البشرة.
حين تعرفين الخيارات المختلفة المتاحة أمامك يحين الوقت لشراء العطر، ولكن لا تشمّي الكثير من العطور. فالأنف لا يميّز سوى ثلاث روائح فقط. ابتعدي عن منطقة العطور لأنّ الهواء هناك مشبع بالروائح. اتركي العطر على بشرتك لمدّة عشر دقائق قبل أن تشمّيه ثانية، لتتمكّني من اكتشاف رائحته الحقيقيّة. فإذا كنت لا تزالين تحبّينه بعد مرور هذه الفترة، فاشتريه.
وأنت ماذا عنك، وأيّ نوع من العطور تفضّلين ؟