د. سعاد لطفي: الصحة النفسية والتوعية من أولى اهتماماتي

6 صور

أكدت الدكتورة سعاد لطفي، التي تطل على شاشة تلفزيون أبوظبي عبر برنامج في بيتنا طبيب، المتميز بفكرته المبتكرة، وطابعه البسيط والمرح وغير المتكلف، الذي يجمع بين المعلومات الطبية الصحية والنفسية والتجميلية، والنصائح الغذائية اليومية والتجارب الحية داخل الاستوديو على أهمية التوعية وتصحيح المعلومات الخاطئة أو الشائعة والمتداولة بين الناس، وليس إثارة الخوف وزرع القلق والتوتر في نفوسهم، وذلك خلال لقاء إعلامي في تلفزيون أبوظبي عقد بمناسبة التحضير لتصوير إحدى حلقات الموسم الجديد للبرنامج، وعن أسباب نجاح برنامجها قالت د.لطفي: كوني طبيبة إماراتية، تعيش في أرجاء هذا الوطن ملمة بثقافة أهله، وعاداتهم وتقاليدهم، أستطيع مخاطبتهم بلغتهم وأسلوبهم وأفهم احتياجاتهم. وهذا يحتاج لمهارة خاصة.

وأكدت: نحن شعب مدلل ومرفه، ولكن بالمقابل نعاني من الجهل والإهمال لصحتنا، وينقصنا التوعية الضرورية بالأمراض الشائعة المنتشرة في الدولة، وأهمها السكري، والضغط، وسرطان الثدي وغيرها، لذا أركز في البرنامج على توعية الناس من مخاطر هذه الأمراض، فالعلاج في البداية فعال ويقي من الموت. كما نركز على الصحة النفسية والاهتمام بصحة الأطفال والمراهقين وتوعيتهم، وأضافت د. لطفي: من الضروري والأفضل أن تكون مقدمة البرامج الصحية أو التجميلية طبيبة، لا مقدمة ومذيعة فقط، لأن الطبيبة ملمة بالمعلومات وقادرة على الرد الفوري على المشاكل التي ترد للبرناج إضافة إلى توجيه الأسئلة الإيضاحية من الضيف.

وعن هوس السيدات بعمليات التجميل قالت د لطفي: نركز أيضاً على الاهتمام بالبشرة من ترطيب وتغذية والحرص على وضع واقي من الشمس، والابتعاد عن المبالغة في عمليات التجميل التي تغير ملامح الوجه وتصبح مستنسخه وصورة طبق الأصل عن إحدى الفنانات، وذكرت أنها في معالجاتها لكثير من الحالات تركز على الطبيعية وعدم المبالغة، وبرأيها أن نجاح التجميل يكون بطبيعيته وبتوافق نسب الوجه مع بعضها البعض، نسبة العيون للأنف، وذكرت هذا سر جمال الفنان توم كروز، توافق النسب.

وخلال اللقاء الحي ، كانت لطفي تدرس إحدى الحالات التي تم اختيارها عن طريق الـ "فيس بوك" عبر مسابقة طرحها البرنامج بعنوان "لوك جديد". حيث تتضمن المسابقة اختيار شخص واحد لإجراء علاج تجميلي متكامل لحالة يعاني منها، حيث يسهم هذا العلاج في تغيير حياته وظهوره بشكل جديد مختلف وجميل، وتشمل قائمة العلاجات: إنقاص الوزن، شد الوجه، جراحة التجميل للجسم والوجه، تجميل الأنف، رفع الخدود، رفع العيون، شد البطن، شفط الدهون، مشاكل الوجه والفكين، مشاكل الأسنان، وعلاجات الفم.

أما الحالة التي درستها د لطفي خلال اللقاء وتم اختيارها عبر المسابقة، فهي الشابة السودانية ميادة المرزوفي التي تبلغ من العمر 30 سنة، وطموحها أن تحظى بلوك جديد.