واتساب يختبر إضافة 31 مشتركا في المكالمات الجماعية

واتساب يختبر إضافة 31 مشتركا في المكالمات الجماعية - unsplash by mika baumeister
واتساب يختبر إضافة 31 مشتركا في المكالمات الجماعية - unsplash by mika baumeister

في إطار التحديثات التي يجريها تطبيق واتساب في الفترة الأخيرة، يستعد واتساب لطرح ميزة تمكن المستخدمين من بدء المكالمات الجماعية مع 31 مشاركا، بالإضافة إلى استحداث تحسينات على علامة تبويب المكالمات لبعض مختبري الإصدار التجريبي.

المكالمات الجماعية

في وقت سابق، أعلن تطبيق واتساب عن تدشين تحديث جديد يسمح للمستخدمين بإمكانية إجراء مكالمات جماعية مكونة من 15 شخصا، مقارنة بالوضع السابق حيث كانت تقتصر المكالمات الجماعية على 7 مشاركين فقط، إلا أن الجديد وحسبما ذكر موقع wabetainfo، فإن واتساب يطور خاصية المكالمات الجماعية لتصبح قادرة على استيعاب مشاركة 31 شخصا في المكالمة الواحدة.

يأتي التحديث الجديد والذي يدعم مشاركة 31 شخصا في المكالمة الجماعية دون قيود، ليدعم تقديم تجربة محسنة للمستخدمين، خاصة في تلك الحالات التي تستدعي إجراء مكالمات جماعية سواء في العمل أو الاجتماعات، ومكالمات العائلات والأصدقاء وغيرها، فبفضل التحديث الجديد يمكن للمستخدم اختيار من يرغب في التواصل معهم بضغطة زر دون فرض أي قيود بعدد معين.

وفي الوقت الحالي فإن الميزة متاحة للإصدار التجريبي من واتساب لنظام Android 2.23.19.16، وتأتي مع الميزة تغير ملحوظ في علامة تبويب المكالمات من أجل تجربة أفضل للمستخدم وأكثر سلاسة عند التعامل مع التطبيق.

تدشين ميزة الأفاتار في مكالمات الفيديو

قبل أيام قليلة، أعلن واتساب عن تدشين ميزة جديدة تتضمن القدرة على استخدام avatar أثناء مكالمات الفيديو بدلا من المظهر الحقيقي للمستخدم، وتأتي هذه الميزة أيضا لتدعم خصوصية المستخدم، وتتاح هذه الميزة لعدد محدود من مختبري الإصدار التجريبي  لنظام التشغيل Android 2.23.19.14، وتعتمد الميزة على الاستعانة بالشخصيات الرمزية "الأفاتار" بدلا من المستخدمين للتواصل مع الطرف الآخر.

وما أن يتم تفعيل وضع الأفاتار عند بدء المكالمة يتجاوب بشكل ديناميكي مع حركات المستخدم أثناء المكالمة بالشكل الذي يدعم تفاعلات أكثر واقعية، وتحتفظ الميزة الجديدة بخاصية تشفير الرسائل بين طرفي الحديث.

للمزيد تابع بـ 22.3 مليون مستخدم.. واتساب التطبيق الأكثر استخداما في السعودية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر