طرازات من آيفون لن تحصل على نظام التشغيل iOS 17.. تعرفوا عليها

آيفون
طرازات من آيفون لن تحصل على نظام التشغيل iOS 17 - الصورة من unsplash

شهد مؤتمر آبل السنوي 2023 الذي انطلق الأسبوع الماضي الإعلان عن سلسلة آيفون 15 الجديدة، وكذلك الكشف عن خطط طرح نظام التشغيل الجديد IOS 17.

أجهزة الآيفون الغير مؤهلة لتحديث IOS 17

وبالتزامن مع وصول تحديث IOS 17 من آبل غداً الاثنين الموافق 18 سبتمبر 2023، لن تكون جميع هواتف الآيفون مؤهلة للحصول على نظام التشغيل الجديد IOS 17، ومنها:

- آيفون إكس.

- آيفون 8.

- آيفون 8 بلس.

- آيفون 6.

- آيفون 7.

دفع تصحيحات الأمان المهمة

وعلى الرغم من أن أجهزة آيفون هذه لن تحصل على أحدث إصدار من نظام التشغيل، إلا أن شركة آبل ستستمر في دفع تصحيحات الأمان المهمة إذا لزم الأمر، ومع ذلك، فإن أجهزة آيفون المذكورة أعلاه لن تكتسب أي إمكانات جديدة وستستمر في العمل على حالتها الحالية.

دعم البرامج

وتتقدم شركة آبل بتوفير دعم البرامج بأميال مقارنة بنظيراتها من أجهزة أندرويد، إذ تقدم الشركة ما يصل إلى خمسة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل IOS، ما يحافظ على أمان أجهزة آيفون هذه وتحديثها لمدة نصف عقد تقريباً.

أجهزة الآيفوان المتوافقة مع تحديث IOS 17

وفي المقابل، هناك أكثر من 24 طرازاً مختلفاً من آيفون متوافقة مع IOS 17، بدءاً من آيفون إكس إس وإكس آر، وبالمثل ستأتي سلسلة آيفون 15 الجديدة مع تحديث آي أو إس 17 الجاهز، الأمر الذي سيتيح للمستخدمين الاستمتاع بأحدث تجربة للبرامج من آبل.

تابعي المزيد: تحديث iOS 17 يضيف ميزة جديدة إلى خرائط آبل.. تعرفوا عليها

نظام التشغيل IOS 17

iOS 17 هو الإصدار الرئيسي السابع عشر لنظام التشغيل آي أو إس من أبل لجهاز آيفون وخليفة لنظام آي أو إس 16.

وقد تم الإعلان عن الإصدار في 5 يونيو 2023، خلال الكلمة الرئيسية لمؤتمر آبل العالمي للمطورين (WWDC)؛ وتم إصدار أول إصدار تجريبي للمطورين بعد ذلك مباشرة، في البداية، يمكن للمستخدمين الحصول على الإصدار التجريبي من المطور باستخدام معرف آبل فقط؛ في الإصدارات السابقة، كان مطلوبًا اشتراك مطور مدفوع، ويحتوي نظام التشغيل iOS 17 على العديد من التحديثات والمميزات الجديدة كلياً.

المزايا الجديدة في نظام IOS 17

• تطبيق الهاتف.

• تطبيق الرسائل.

• مشاركة معلوماتي.

• خاصية StandBy.

• اليوميات.

• مشاركة كلمات المرور ومفاتيح المرور مع المجموعات.

• مشاركة AirTag مع 5أشخاص.

• البحث عن الوصفات مباشرة من الصور.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر