أبرز المنتجات التي كشفت عنها جوجل فى مؤتمرها

جوجل
أبرز المنتجات التي كشفت عنها جوجل فى مؤتمرها - الصورة من unsplash

كشفت شركة "جوجل" Google الأمريكية العملاقة، خلال مؤتمرها الذي انطلق يوم أمس الموافق 4 أكتوبر 2023، عن منتجات جديدة، ومن أبرزها هاتف Pixel 8 Pro.

هاتف Pixel 8 Pro

وأوضحت الشركة، أن الهاتف الجديد يأتي مع عدد لا بأس به من الترقيات، التي تتضمن مجموعة شرائح Tensor G3، إلى جانب مجموعة كاميرا خلفية محدثة مع مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل مع تقريب 5x، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، وسيحتوي أيضًا على ميزة Zoom Enhance الجديدة التي يمكنها إضافة تفاصيل إلى الصورة بأثر رجعي عند الضغط عليها للتكبير.

كما يأتي Pixel 8 Pro أيضًا مزودًا بقارئ درجة الحرارة الذي تقول عنه "جوجل" إنه يمكنك استخدامه لقياس درجة حرارة الأسطح والأشياء بدقة، وربما حتى جسمك قريبًا، في حين أن الجهاز الرئيسي سيحتفظ بنفس الشاشة مقاس 6.7 بوصة مثل سابقتها، فإنه سيحتوي على تقنية LTPO وأقصى سطوع يبلغ 2400 شمعة في المتر المربع.

وكل هذه الميزات ترفع سعر Pixel 8 Pro المبدئي إلى 999 دولارًا، مما يجعله أغلى بـ 100 دولار من Pixel 7 Pro.

ويأتي الهاتف باللون الأسود والبورسلين والأزرق الفاتح ومتاح للطلب المسبق بدءًا من 4 أكتوبر الجاري، ومن المتوقع أن يبدأ الشحن في 12 أكتوبر.

هاتف Pixel 8 أصغر حجمًا

وكذلك حصل هاتف Pixel 8 الجديد على تعزيز في الأداء بفضل إضافة معالج Google G3 Tensor، ومع شاشة OLED مقاس 6.2 بوصة، وسيكون الهاتف أصغر قليلاً من سابقه، وعلى الرغم من أن هذه الشاشة ليست LTPO مثل Pixel 8 Pro، إلا أنها لا تزال توفر معدل تحديث مطور يبلغ 120 هرتز مع ذروة سطوع تبلغ 2000 شمعة في المتر المربع.

كما سيحتوي هاتف Pixel 8 على كاميرتين مع كاميرا رئيسية مطورة بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل.

وسيتمكن كل من Pixel 8 وPixel 8 Pro أيضًا من الوصول إلى ميزات التحرير الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي داخل صور Google، بما في ذلك Magic Editor وBest Take.

وسوف يحصل هاتف Pixel 8 أيضاً، على الرغم من الشاشة الأصغر، على ارتفاع في السعر بمقدار 100 دولار مثل Pixel 8 Pro، ليصل سعره المبدئي إلى 699 دولارًا (أو 799 دولارًا إذا قمت بشرائه من Verizon).

وسيأتي Pixel 8 باللون الوردي أو الأسود أو البندقي، مع بدء الطلبات المسبقة بدءًا من 4 أكتوبر 2023 ومن المتوقع أن يبدأ الشحن في 12 أكتوبر.

ساعة Pixel Watch 2

كما كشفت شركة "جوجل" خلال مؤتمرها، عن ساعة Pixel Watch 2 بمزيد من أجهزة الاستشعار ومعالج أفضل، وتأتي الساعة مع الكثير من التحسينات، مثل معالج Qualcomm Snapdragon W5 الأكثر كفاءة والذي يسمح بعمر بطارية يصل إلى 24 ساعة حتى مع شاشة تعمل دائمًا تشغيل.

ويوجد في Pixel Watch 2 مستشعرات جديدة لدرجة حرارة الجلد والنشاط الكهربائي المستمر الذي يتيح ميزة جديدة للكشف عن الإجهاد، هذا بالإضافة إلى طريقة لتسجيل بدء التمرين وتوقفه تلقائيًا لسبعة أنشطة، كما تحتوي الساعة أيضًا على مستشعر جديد متعدد المسارات لمعدل ضربات القلب والذي يقيس معدل ضربات قلبك بطرق وأماكن أكثر.

ويمكن طلب Pixel Watch 2 مسبقًا بدءًا من 4 أكتوبر 2023، وسيكلف 349.99 دولارًا لإصدار GPS و 399.99 دولارًا لإصدار LTE، وسيأتي باللون الفضي والأزرق والفضي والأبيض والذهبي والبندق والأسود بالكامل، ومن المتوقع أن يبدأ الشحن في 12 أكتوبر.

سماعة Pixel Buds Pro

وحصلت سماعة Pixel Buds Pro على ألوان ومميزات وتحديثات جديدة لتتناسب مع تشكيلة Pixel 8، والألوان الجديدة هي (الأزرق الفاتح والخزف)، كما حصلت السماعة كذلك على ميزة اكتشاف المحادثة، والتي ستؤدي إلى إيقاف الصوت تلقائيًا وتشغيل وضع الشفافية عندما تكتشف أنك تتحدث.

كما تم تحسين جودة المكالمات الصوتية من خلال إضافة تقنية Bluetooth Super Wideband، والتي تقول "جوجل" إنها ستجعل صوتك "أكمل وأكثر وضوحًا"، وستدعم السماعة أيضًا ميزة Clear Calling من Google والتي تساعد على تقليل ضوضاء الخلفية أثناء المكالمات، وستكون كلتا الميزتين متاحتين في تحديث البرنامج الثابت القادم.

وستكون تكلفة Pixel Buds Pro الجديدة باللونين (الأزرق والخزفي) 199.99 دولارًا، وهو نفس سعر الألوان الأخرى في المجموعة، وهي متاحة للطلب المسبق الآن.

برنامج Assistant with Bard

وخلال مؤتمرها أعلنت شركة "جوجل"، أيضاً عن إطلاق برنامج Assistant with Bard، وهو إصدار معزز بالذكاء الاصطناعي من المساعد الشخصي الذي سيأتي إلى أندرويد وiOS خلال الأشهر القليلة المقبلة، وسيتم دمج الأداة مع تطبيقات "جوجل" مثل Gmail وDocs وستكون قادرة على مساعدة المستخدم في القيام بأشياء مثل إنشاء تعليق لصورة وإنشاء قوائم البقالة والعثور على المعلومات في صندوق البريد الإلكتروني.

أندرويد 14

وكشفت "جوجل" كذلك عن أندرويد 14، والذي يقدم دعمًا محسنًا لمفتاح المرور، وميزة جديدة لتتبع الصحة، والعديد من تحديثات التخصيص، ومن أبرز إحدى ميزات التخصيص الرائعة التي تصل مع Android 14 هي إنشاء خلفيات AI، والتي يمكنك استخدامها لإنشاء خلفية جديدة بمجرد وصف صورة.

وسيكون الإصدار الأحدث من نظام تشغيل "جوجل" متاحًا لهواتف Pixel 4A 5G والأحدث أولاً، بينما ستضيف هواتف الشركات الأخرى، بما في ذلك Samsung وNothing وOnePlus، دعمًا في وقت لاحق من العام الحالي.

شركة جوجل

"جوجل" Google هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل.

واختير اسم "جوجل" الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب، ويضاف إلى ذلك توفيرها لإمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، هذا بالإضافة إلى الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر