إيلون ماسك يقر سياسة جديدة لمشاركة المقالات عبر منصة إكس

إيلون ماسك يقر سياسة جديدة لمشاركة المقالات عبر منصة إكس - الصورة من unsplash by julian christ
إيلون ماسك يقر سياسة جديدة لمشاركة المقالات عبر منصة إكس - الصورة من unsplash by julian christ

اعتمد إيلون ماسك، مالك منصة التواصل الاجتماعي إكس "تويتر سابقا"، سياسة جديدة لنشر المقالات التي تمت مشاركتها عبر المنصة، وذلك في إطار خطته لتطوير منصة إكس وتقديم تجربة مميزة للمستخدم، حيث أعتمدت المنصة في سياستها الجديدة على إزالة العناوين الرئيسية من المقالات والاكتفاء بعرض الصورة الرئيسية للمقال فقط.

مشاركة المقالات الرئيسية عبر منصة إكس

وفقا لما ذكر في موقع theverge، فإن منصة إكس شهدت تحديثا جديدا في طريقة استعراض ومشاركة منشورات المقالات، حيث تم إيقاف خاصية عرض العناوين الرئيسية للمقال، والاكتفاء بوضع الصورة الرئيسية مرفقة برابط المقال بمجرد الضغط عليها يتم الانتقال تلقائيا لداخل موقع المقال.

بدورها نشرت مجلة Fortune في أغسطس الماضي، عن هذه الخاصية موضحة أنها كانت قيد التنفيذ، موضحة موقف إيلون ماسك في ذلك الوقت والذي برر اعتماد الخاصية الجديدة من أجل تحسين التصميم والشكل الخارجي لصفحة منصة إكس، وبدورهم سيلاحظ مستخدمي إصدارات أندرويد هذا التغيير الذي طرأ على سياسة نشر المقالات فور التحديث لمنصة إكس.

في وقت سابق، نوه "ماسك" أن روابط المقالات لا تحظى بنفس القدر من الاهتمام من جانب القراء، مقارنة باستعراض تفاصيل المقال بجانب الصورة على المنصة، معلنا أن أفضل شيء هو نشر المحتوى بشكل طويل، يمكنك ملاحظة هذا التغيير أيضا على الويب أثناء تصفحك لمنصة إكس.

مشاركة الأرباح مع المستخدمين

في وقت سابق، أعلنت ليندا ياكارينو، الرئيس التنفيذي لمنصة إكس "تويتر سابقا"، أن المنصة شاركت المبدعين وصناع المحتوى أرباحا قدرت بـ20 مليون دولار، وذلك عبر حسابها الرسمي على المنصة خلال تغريدة رسمية، وتتوفر ميزة مشاركة الأرباح مع المستخدمين المشتركين في خدمة X Premium "تويتر بلو سابقا"، على أن يمتلك كل مستخدم أكثر من 500 متابع، وأكثر من 5 ملايين عملية ظهور للتغريدات الخاصة بهم على المنصة خلال الـ3 أشهر الماضية.

الجدير بالذكر أن خبر تغيير شعار منصة تويتر والطائر الأزرق الشهير، لحرف إكس، أثار جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يمكنك معرفة القصة كاملة من هنا لماذا غير إيلون ماسك شعار "تويتر" لـ"X"؟

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر