منصة إكس تشارك المبدعين الأرباح بإجمالي قدر بـ20 مليون دولار

منصة إكس تشارك المبدعين الأرباح بإجمالي قدر بـ20 مليون دولار - الصورة من unsplash by alexander shatov
منصة إكس تشارك المبدعين الأرباح بإجمالي قدر بـ20 مليون دولار - الصورة من unsplash by alexander shatov

أعلنت ليندا ياكارينو، الرئيس التنفيذي لمنصة إكس "تويتر سابقا"، أن المنصة شاركت المبدعين وصناع المحتوى أرباحا قدرت بـ20 مليون دولار، وذلك عبر حسابها الرسمي على المنصة خلال تغريدة رسمية، ودخلت تلك الخطوة حيز التنفيذ بالفعل بعدما أعلنت المنصة عن نيتها في الدفع لصناع المحتوى مقابل حصة من إيرادات الإعلانات التي حصلوا عليها.

وتتوفر ميزة مشاركة الأرباح مع المستخدمين المشتركين في خدمة X Premium "تويتر بلو سابقا"، على أن يمتلك كل مستخدم أكثر من 500 متابع، وأكثر من 5 ملايين عملية ظهور للتغريدات الخاصة بهم على المنصة خلال الـ3 أشهر الماضية.

مشاركة المستخدمين الأرباح على إكس

بدوره أوضح "إيلون ماسك" المالك الرسمي لمنصة إكس، أن إجمالي الدفعات الأولى لشهر يوليو وصل لـ5 ملايين دولار، ومعنى وصول الأرباح لـ20 مليون دولار، زيادة عدد المبدعين وصناع المحتوى على منصة إكس، وبعد استحداث ميزة مشاركة الأرباح مع المستخدمين عبر خدمة X Premium داخل المنصة، أصبح هناك سببا وجيها للاشتراك في الخدمة، مثل الخدمات التي تقدمها منصة اليوتيوب.

وعبر حساب منصة X News Daily، أوضحت الرئيس التنفيذي لمنصة إكس أن عدد المستخدمين المتفاعلين على المنصة يوميا بلغ حوالي 245 مليونا، فيما بلغ عدد المستخدمين النشطين شهريا على المنصة لأعلى مستوى له بإجمالي 550 مليونًا.

وفي هذا الإطار حرص "إيلون ماسك" على أن يروج له ولأخبار منصة "إكس" بطريقته الخاص، وغرد قائلا "لم أعد أثق في قراءة الأخبار والدعايا، إنها مضيعة للوقت، إذا رغبت أن تعرف كل أخباري ما عليك سوى زيارة X فإنه بمثابة مصدرا موثوقا للأخبار الصحيحة ذات الحس الفكاهي".

وفي مطلع سبتمبر الماضي للعام الجاري، أكدت "ياكارينو"، على أن مشاهدات مقاطع الفيديو في إكس زادت بنسبة بلغت 90% مقارنةً بالعام الماضي.

تعزيز معايير السلامة والأمن

في وقت سابق، حرصت منصة إكس على تدعم علاقة الثقة بينها وبين المستخدمين، لذا أطلقت بعض المزايا التي تدعم معايير السلامة والأمن داخل المنصة، من أجل مكافحة محاولات انتحال الهوية وجعل النظام الأساسي أكثر أمانًا للمستخدمين، وتشير التوقعات إلى أن الميزة الجديدة مرتبطة بالإصدار التجريبي للمنصة الذي يسمح للمؤسسات بنشر وظائف شاغرة على حسابتهم الرسمية، فمن خلال جمع البيانات البيومترية وغيرها المتعلقة بتاريخ التوظيف والتاريخ التعليمي وتفضيلات التوظيف والمهارات والقدرات الخاصة بالمستخدمين، فإن فرص التوصية على الوظائف المناسبة تزداد.

لمعرفة المزيد اقرأ عن منصة إكس تخطط لتدشين ميزة تتعلق بجمع البيانات البيومترية للمستخدمين

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر