منصة تيك توك تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير خدمات إعلانية أفضل

تطبيق تيك توك
تقدم تيك توك منتجات وفرصاً إعلانية جديدة للمعلنين - الصورة من unsplash

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "تيك توك" عن استخدامها لتقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث قدمت المنصة منتجات وفرصاً إعلانية جديدة ستسمح للمعلنين بالتحكم بصورة أكبر في تحديد المحتوى الذي تظهر إعلاناتهم معه.

تنظيم المحتوى المنتشر والآمن

ويأتي ذلك في محاولة من "تيك توك" لزيادة إيراداتها، حيث أشارت، إلى إنها ستستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لتنظيم المحتوى المنتشر والآمن لأي علامة تجارية، وتوسيع نطاق اختياراتها للحظات أو للأحداث المهمة مثل دورة باريس للألعاب الأولمبية وحفل الأزياء الشهير ميت جالا، والسماح للمعلنين بشراء فترات بث إعلاناتهم من خلال شبكات وعروض محتوى محددة.

استقطاب المعلنين التلفزيونيين

وأبانت شركة"تيك توك" المملوكة لشركة التكنولوجيا الصينية العملاقة بايت دانس، أنها تستهدف من خلال خطتها الإعلانية الجديدة، استقطاب المعلنين التلفزيونيين الذين اعتادوا بث إعلاناتهم بالتوازي مع بث برامج تلفزيونية محددة.

شراكات مع مؤسسات إعلامية

وكانت الشركة، قد دخلت في وقت سابق، في شراكات مع مؤسسات إعلامية مثل (إن.بي.سي يونيفرسال، وكوندي ناست، ودوت داش ميرديث، وبوزفيد، ومجلات هيرست) وغيرها.

ما هو تطبيق "تيك توك"؟

"تيك توك" هو تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي ذاع صيتها بشدة في عصرنا الحالي، وذلك على الرغم من أنه موجود منذ عام 2016.

وكان اسم التطبيق حينها هو نفسه اسم الشركة التي طورته وهو "ميوزيكال إل واي" (Musical.ly) وتحول اسمه إلى "تيك توك" في عام 2018 عندما استحوذت عليه شركة "بايت دانس" الصينية.

ويعتبر تطبيق "تيك توك" نسخة من منصة دويون (Douyin) الصينية، وقد اكتسب الاسم شهرة وشعبية واسعة في كل بلدان العالم وبسرعة غير متوقعة.

ويتيح التطبيق لمستخدميه إنشاء ونشر مقاطع الفيديو عن مختلف المواضيع، وشاع استخدامه على الهاتف المحمول، رغم توفر منصة خاصة به على "غوغل"، كما يوفر "تيك توك" سواءً أكان على الهاتف المحمول أم على غوغل، تسجيل الفيديوهات ورفعها على الموقع مع عدد من المرشحات (الفلاتر) والموسيقى الخلفية، بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية والمرئية.

للمزيد: تيك توك تطلق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين نشر محتوى مكتوب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر