انطلاق التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي الأسبوع المقبل بدبي

"التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي" ينطلق في دبي - الصورة من Dubai media office
"التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي" ينطلق في دبي - الصورة من Dubai media office

يحتضن شهر مايو الجاري فعالية تعد الأكبر من نوعها في مجال هندسة الأوامر البرمجية في عالم الذكاء الاصطناعي تقام في متحف المستقبل ومنطقة 2071 بأبراج الإمارات في دبي، وتنعقد الفعاليات تحت اسم "التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي"، وذلك برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل.

وتنطلق الفعاليات يومي 20 و21 مايو 2024 وتم تخصيص جوائز قيمة تصل لمليون درهم، ووفقا لما كشف عنه مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي الذي يخضع لإشراف مؤسسة دبي للمستقبل، فإن المرحلة النهائية ستشهد مشاركة 30 متأهلا من أصل آلاف المشاركات في المسابقة من 100 دولة حول العالم.

التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي

حسبما ذكر في وام، فإن التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي سيشهد مشاركة 30 متأهلا في 3 فئات رئيسية وهي فئة الفن وفئة الأدب، وفئة البرمجة، وتم تخصيص لجنة تحكيم لكل فئة بما يتناسب مع المعايير المحددة، فتضم لجنة تحكيم فئة الفن كلاً من بينيديتاتا غيوني من "آرت دبي"، وسعيد خرباش من "دبي للثقافة"، ومازن أبو نجم من "مايكروسوفت".

وتضم لجنة تحكيم فئة البرمجة أشرف خان من "آي بي إم"، وعبد الرحمن المحمود من مكتب الذكاء الاصطناعي، وأحمد السيد من "غوغل"، وتضم لجنة تحكيم فئة الأدب مصطفى الراوي من الشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية ، وأحلام البلوكي من مؤسسة الإمارات للآداب، وراميش تشاندر من "جوجل".

وتمثل استضافة دبي الاهتمام الذي توليه للمواهب الواعدة في مجال توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي، كما أنها من خلال التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي تتيح منصة عالمية للمواهب تسمح بعرض مهاراتها وقدراتها على الابتكار وإيجاد الحلول المستقبلية.

فعاليات التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي

وفقا لما كشف عنه سعيد الفلاسي مدير مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي، فإن استضافة دبي لهذا الحدث يعكس التزايد الملموس لرفع الوعي بأهمية الذكاء الاصطناعي وتأثيره في مختلف القطاعات من الاقتصاد وصولا للتصنيع سواء كان ذلك متعلقا بالمجالات الإبداعية والعلمية والثقافية.

وتتضمن فعاليات التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي إقامة منافسات بين المشاركين وسيخضع كل مشارك للتحكيم وفقا لسلسلة من المعايير تتضمن السرعة والجودة والابتكار ودقة المحتوى المنتج، وتنطلق فعاليات اليوم الأول في منطقة 2071 بأبراج الإمارات بدبي.

أما في اليوم الثاني والذي سيشهد المرحلة الختامية سيتنافس أفضل 3 مشاركين في كل فئة في متحف المستقبل، وستصل قيمة الجوائز الإجمالية لمليون درهم، يمكنك الاطلاع على تفاصيل التحدي من هنا www.challenge.dub.ai/ar

تابعي أيضا متحف المستقبل يحتضن الدورة الأولى من مؤتمر "جيمنج ماترز دبي" 29 أبريل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر