حصاد العام... رائدات تصدرّن أغلفة "سيدتي" في العام 2023

شخصيات ملمهمات ورائدات وفنانات تصدرّن أغلفة سيدتي لعام 2023
شخصيات ملمهمات ورائدات وفنانات تصدرّن أغلفة سيدتي لعام 2023

كانت مجلة سيدتي على امتداد مسيرتها الإعلامية منبراً ثقافياً شاملاً يهدف إلى تقديم محتوى يلبي اهتمامات الأسرة العربية  في كل المجلات الثقافية والفنية والترفيه، ويواكب تطلعات الجمهور العربي، وهو ما يظهر جلياً على صفحات المجلة والأسماء الرائدة التي تتصدر أغلفة المجلة، وفي عام 2023 كان لسيدتي  لقاءات حصرية مع كوكبة من السيدات الملهمات والرائدات اللاتي تركن بصمة في مجالات مختلفة وساهمن في التغيير الى الأفضل، إليكم أبرزها:

مشاعل الشميمري:حلمي أن أكون رائدة فضاء

مشاعل الشميمري - العدد 2185

أبهرتها كثافة النجوم في سماء عنيزة، سألت وبحثت حول الفضاء والكواكب، وأسباب لمعان النجوم؟ إلا أن الإجابات لم تكن كافية بالنسبة إليها، فوجدت أن الطريقة الوحيدة التي ستشبع فضولها وتوصلها إلى الجواب الصحيح هو أن تصنع صاروخاً يوصلها إلى الفضاء. بلغ طموحها عنان السماء، فلمع اسمها عالمياً، بحثت وأجرت الكثير من التجارب، وأصبحت مستشارة لكبرى شركات الفضاء في أمريكا وأوروبا. «سيدتي» التقت مشاعل الشميمري، نائبة رئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، لنتعرف إليها أكثر في الحوار الآتي:
تابعي تفاصيل اللقاء على النسخة الديجيتال العدد 2185 من مجلة سيدتي.

الأميرة مشاعل بنت فيصل آل سعود في ذكرى يوم التأسيس : نعيش في وطن شامخ

الأميرة مشاعل بنت فيصل آل سعود - العدد 2190

في أحضان قصر المصمك العريق، أجرينا لقاء ملهماً رافقته جلسة تصوير مميزة مع الأميرة مشاعل بنت فيصل بن عبدالعزيز بن فيصل آل سعود بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.
تتميز الأميرة الشابة بابتسامة عذبة وروح تملؤها العزيمة تمثلت في شغفها بخدمة الوطن. عشقت ركوب الخيل منذ صغرها ومن ثم احترفت ركوب الدراجة الهوائية، فتولت منصب رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد السعودي للدراجات، ومنذ انضمامها سعت إلى الإسهام في تحقيق رؤية 2030 ودعم تمكين المرأة في المجال الرياضي.
حوار شائق مع الأميرة مشاعل بنت فيصل آل سعود تطرقنا فيه إلى الشغف بالعمل،وطواف السعودية، والهوايات والأسرة ..
تابعي تفاصيل اللقاء على النسخة الديجيتال العدد 2190 من مجلة سيدتي.

ليلى علوي ونجلها.. في لقاء وجلسة تصوير حصرية لمناسبة يوم الأم: خالد يعزف وأنا أغني تلك أسعد أوقاتي

الفنانة ليلى علوي - العدد 2193

«حبة كريز» السينما المصرية و«قطة الشاشة» و«البرنسيسة»، كلها ألقاب أطلقتها الجماهير والنقاد على الفنانة ليلى علوي بعد رصيد كبير تجاوز 150 عملاً فنياً تنوعت بين السينما والتلفزيون والمسرح، واستطاعت أن تحتل مكانة في قلوب الجماهير العربية، وتركت بصمات واضحة من خلال أعمال فنية مهمة قدمتها ناقشت قضايا اجتماعية بارزة. كما تعدّ ليلى علوي من بين فنانات جيلها هي الأكثر مشاركة في المسرح، برصيد كبير منها: «عش المجانين»، و«البرنسيسة»، و«الجميلة والوحشين»، إضافة إلى مشاركتها بما يزيد على 40 مسلسلاً، وكانت تمثل أيقونة رمضانية عند المشاهدين كل عام. بمناسبة يوم الأم، الذي يصادف 21 مارس من كل عام، جمعنا في لقاء فني خاص وحصري لـ«سيدتي» الفنانة ليلى علوي ونجلها خالد علوي؛ حيث فتحت لنا قلبها، وتحدثت عن مشوارها الفني، وجديدها، وعلاقتها بخالد، ومسائل أخرى تتعلق بالفن والحياة.. وتحدث خالد عن علاقته بوالدته، وأحاسيسه تجاهها.
تابعي تفاصيل اللقاء على النسخة الديجيتال العدد 2193 من مجلة سيدتي.

الدكتورة ريم المتولي: نعمل على إطلاق أول معرض مُتحفي رقمي يختص بأزياء الوطن العربي

الدكتورة ريم المتولي - العدد 2197

مؤلفة وناشرة، تتمتع بخبرة تزيد على 40 عاماً في مجالي الفن والتراث.. مستشارة في العمارة الإسلامية والهندسة الداخلية والفنّين العربي والإسلامي وتراث الإمارات، قيّمة ومقتنية أعمال فنيّة وتراثية أسست مُبادرة زَيّ التي تعمل على تعزيز فهم تطور الثقافة الإقليمية وبناء الوعي العام بها، وتقدير التراث الفريد الموجود فيها، والوصول إلى الأفراد والمؤسسات ذات الصلة، وطنياً، وإقليمياً، وعالمياً. إنها الدكتورة ريم طارق المتولي، التي تحمل بكالوريوس هندسة ديكور داخلي - الولايات المتحدة الأمريكية. أما حياتها المهنية فكانت مع افتتاح المجمّع الثقافي بأبوظبي في بداية الثمانينيات.. نظمت الكثير المعارض الفنية الكبرى والبرامج الثقافية المتميزة فيه، وقامت بتأليف والإشراف على العديد من المؤلفات. تستثمر د. ريم في مجموعة من الملابس التراثية التاريخية منذ عدة عقود. ويعتمد جوهر مجموعة زَيّ على الملابس التقليدية الإماراتية، بالإضافة إلى أمثلة من دول عديدة أخرى. «سيدتي» التقت الدكتورة العراقية ريم المتولي، لتطلعنا على تفاصيل تلك المبادرة الفريدة، وتحدثنا عن مسيرتها الطويلة في هذا المجال المهم.
تابعي تفاصيل اللقاء على النسخة الديجيتال العدد 2197 من مجلة سيدتي.

الإماراتية حصة العجماني: أعمالي قصص من الحجر والطين

حصة العجماني - العدد 2210


لطالما كانت طفلة فضولية، تستكشف كل شيء في الحديقة، كل ركن في المنزل، كل صدع أو عيب على جدرانه، تلتقط أي صخور أو حشرات أو كنز، حس خيالها الطفولي قد تجده في طريقها وتتفقده عن كثب وهي تحاول بذل قصارى جهدها لتدرس وتتعمق بملامح قوامه وألوانه وطاقته، طفلة تتوق إلى فهم كيفية إعادة تشكيل الأشياء وكيف تبدو عن قرب، وهي محاطة بوالديها المبدعين أيضاً على طريقتهما الخاصة. فوالدها مصور فوتوغرافي يلتقط دائماً لحظات تمر متسارعة، من حياتنا اليومية ومحيطنا، ويلتقط معانيها قبل أن تسافر مع الزمن، فيما أصابع والدتها تبتكران روائع فنية خاصة عبر الحرف اليدوية والخياطة والرسم.
إنها الفنانة التشكيلية والخزفية حصة العجماني، مؤسسة استديو كلي كورنور، الذي يوفر مرافق فنية ومساحة للفنانين المبتدئين والمحترفين، كباراً وصغاراً، والباحثين عن موقع يدعم ويرعى مواهبهم وينمي مهاراتهم الفنية، فكان لنا معها اللقاء الآتي.
تابعي تفاصيل اللقاء على النسخة الديجيتال العدد 2210 من مجلة سيدتي.

الدكتورة خلود المانع لـ " سيدتي": وُلدت في عائلة تقدر العلم ورسمت خارطة طريق لرحلتي

الدكتورة خلود المانع - العدد 2215

تمتلك سيرةً ذاتيةً قيِّمةً ومسيرةً حافلةً بالإنجازات، فهي أكاديمية وخبيرة التحوُّل الرقمي في منظومة ريادة الأعمال والابتكار والذكاء الاصطناعي، كما صُنِّفت في المركز الأول عالمياً ضمن أفضل 32 شخصيةً من قادة الفكر التقني، وحصلت على عديدٍ من الأوسمة والجوائز نظير نجاحاتها وأفكارها الفريدة. الدكتورة خلود المانع، التي كرَّست وقتها وعملها لمجال لتقنية، وصارت من المؤثرين فيه اليوم، تم تعينها مؤخراً كأول شخصية سعودية في منصب سيناتور بالمنتدى العالمي للاستثمار وريادة الأعمال WBAF التابع لمجموعة العشرين G20 كممثل للمملكة العربية السعودية التقتها «سيدتي» فسلَّطت الضوء على حياتها، كاشفةً كيفية دخولها عالم الذكاء الاصطناعي، مثنيةً على التحوُّل الذي تشهده السعودية في هذا الجانب، كما قدَّمت نصائح للشباب الشغوف بالتكنولوجيا.
تابعي تفاصيل اللقاء على النسخة الديجيتال العدد 2215 من مجلة سيدتي.

قد يهمك أيضاً، الاطلاع على جميع إصدارات مجلة سيدتي، والتعرف الى أبرز الشخصيات والفنانات اللاتي تصدرّن أغلفة سيدتي للعام 2023.

أغلفة "سيدتي" الشهرية 2023

اليوم الوطني السعودي الـ 93 ... المرأة السعودية في رياضة التجديف إنجازات وطموحات

المرأة السعودية في رياضة التجديف إنجازات وطموحات- سبتمبر 2023
 

رياضة مائية قاسية، لكنها ممتعة وصحية، تعلّم الصبر، وتمنح الشعور بالسعادة والنشاط؛ تمارس على تيارات المياه الهادئة في أجواء طبيعية خلّابة. ويعدّ التجديف كغيره من الرياضات التي أولتها المملكة العربية السعودية اهتماماً كبيراً، وحرصت على تعزيزها والوصول بها إلى العالمية.
و"لأن المرأة حين ترأس مجالاً لابدّ لها أن تحدث فرقاً فيه"، كما أشارت رئيسة لجنة المرأة في الاتحاد السعودي للتجديف الأميرة سارة بنت بندر آل سعود، فإن هذه الرياضة آخذة بالتوسع في المملكة العربية السعودية منذ تأسيس الاتحاد السعودي للتجديف عام 2017، والذي عمل على رفع الوعي والتعريف بها، وزيادة نسبة الممارسين لتحقيق أهداف برنامج جودة الحياة ضمن رؤية المملكة 2030. في هذا الملف، وبالتزامن مع اليوم الوطني السعودي الـ 93، تسلّط "سيدتي" الضوء على مستقبل المرأة في رياضة التجديف.
تابعي تفاصيل اللقاء على النسخة الديجيتال العدد سبتمبر 2023 من مجلة سيدتي.

دينا حايك حصرياً لـ "سيدتي" بعد تعافيها من سرطان الثدي: رسالتي هي الأمل والتفاؤل وعدم الاستسلام

دينا حايك - أكتوبر 2023

في منزلها ووسط أسرتها، تمّ اللقاء بين «سيدتي» والفنانة دينا حايك في حديث وصفته دينا بالعفوي والمليء بالأمل والتفاؤل، ويحمل رسائل توعية تنسجم والشهر الوردي المخصص للتوعية بمرض سرطان الثدي، أرادت نقلها عبر صفحات «سيدتي» وموقعها الإلكتروني وكافة منصاتها، متحدثة بالتفاصيل عن تجربتها مع المرض والمراحل الصعبة التي عاشتها، متسلحة بالإصرار والعزيمة حتى بلوغها الشفاء التام، وهي التي ترفع في حياتها شعار «الاستسلام ممنوع».

تابعي تفاصيل اللقاء على النسخة الديجيتال العدد أكتوبر 2023 من مجلة سيدتي.

العنود بدر في جلسة تصوير خاصة بـ سيدتي: الشغف محرّك الإبداع

العنود بدر - نوفمبر 2023

العنود بدر فاتنة يستهويها عالم الأزياء منذ صغرها، وولعها به قادها لإنشاء علامتها الخاصة «ليدي فـــوزازا» لم يقتصر نشاطها على تصميم الأزيــــاء فــقــط، بــل عملت في مجالات مختلفة، ولعل أبرزها تقديم البرامج مــن «دردش تــــاغ» إلى بــرنــامــج «تــرنــديــنــغ» Trending على قــنــاة mbc 4. في هــذا اللقاء الحصري لـ «سيدتي»، تدخلنا العنود في عالم خاص ملؤه الفرح والحب والأمل بغدٍ أفضل، ونستعرض معها في جلسة تصوير خاّصة تصاميم مــميزّة ممهورة بتوقيع مــصــمّــمين ســـعـــوديين ويبرز فــيــهــا هاتف المستقبل Honor V Purse القابل للطي.

تابعي تفاصيل اللقاء على النسخة الديجيتال العدد نوفمبر 2023 من مجلة سيدتي.

في اليوم الوطني الإماراتي الشيخة نوار القاسمي: الفنون متجذرة في كيان كل إماراتي

الشيخة نوار القاسمي
                       الشيخة نوار بنت أحمد القاسمي - ديسمبر 2023

نلتقي عبر صفحات "سيدتي" بالشيخة نوار بنت أحمد القاسمي، المدير العام في مؤسسة الشارقة للفنون، بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ52. تحدثت الشيخة نوار عن اكتشاف الفنانين الذين يساهمون في تشكيل المشهد الفني المعاصر في المنطقة، وعن محطات في حياتها، وأعربت عن امتنانها للإمارات، الأرض التي شكلت شخصيتها. تضمنت المقابلة جلسة تصوير في متحف المحطة بالشارقة، المطار الأول في منطقة الخليج. تجولنا معًا في ساحاتها المشمسة واحتفلنا بتاريخها المهم. وعبرت الشيخة نوار القاسمي عن شخصيتها المبدعة، وسحرها المتواضع، فانتقت إطلالات أنيقة وساعات أوديمار بيغه.
تابعي تفاصيل اللقاء على النسخة الديجيتال العدد ديسمبر 2023 من مجلة سيدتي.