شراكات وتغطيات متميزة لـ"سيدتي" في عام 2023


سجَّلت "سيدتي" حضوراً لافتاً عام 2023، إذ استمرَّت وبنجاح الانفراد باللقاءات ومتابعة الأحداث والمناسبات المختلفة، حيث استضافت سيدتي عدداً من الشخصيات النسائية العربية الملهمة عبر لقاءات متميزة وجلسات تصوير خاصة، حققت الكثير من الأصداء والمتابعة، كما نجحت سيدتي تأكيداً لريادتها الإعلامية في عقد شراكاتٍ إعلاميةً مثمرةً مع عددٍ من الجهات في القطاعات الحكومية والخاصة، منها جمعية النهضة ودارة الملك عبدالعزيز، وعلى المستويين المحلي والعالمي، كان لسيدتي السبق في إجراء تغطياتٍ شاملة لفعالياتٍ ومهرجاناتٍ كبرى، ما يؤكد تواجد سيدتي الدائم والفاعل، وكذلك تميُّز فريقها بالعمل بمهنيةٍ، ونقل الحدث، والخروج بتفاصيلَ كاملةٍ وحصريةٍ عنه، والترويج له تحريرياً عبر مطبوعتها الورقية، وحساباتها في منصَّات التواصل الاجتماعي المختلفة.
نقدم لكم فيما يلي رصداً موجزاً لأهم وأبرز اللقاءات والأحداث والمهرجانات التي قامت "سيدتي" برعايتها وكذلك تغطيتها عام 2023.

يناير: تكريم "سيدتي" من مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

يناير: تكريم "سيدتي" من مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم
   رئيسة تحرير "سيدتي" لمى الشثري أثناء التكريم

 

مع بداية عام 2023، كُرِّمت مجلة "سيدتي" من قِبل مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم نظير توجُّهاتها التي تبنَّتها منذ انطلاقتها بدعم المجتمع والثقافة، وإثراء الذاكرة المعرفية، وتعريف جمهورها بثقافات الشعوب، والتبادل الثقافي، ودعم الهوية الوطنية.
وتسلَّمت التكريم لمى الشثري، رئيسة تحرير مجلتَي "سيدتي" و"الجميلة" من محمد المر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، خلال حفل الشركاء الذي دأبت المكتبة على تنظيمه سنوياً في دبي، إذ تحتفي بشركاء النجاح الذين يدعمون مسيرتها الرامية إلى تكريس الثقافة والقراءة، وجعلهما إرثاً للأجيال ومنارةً للمستقبل.
وضمن فعاليات موسم الرياض، تواجدت "سيدتي" في الدورة الثالثة لحفل توزيع جوائز صناع الترفيه "Joy Awards2023" الأضخم في العالم العربي في مجال الفن والسينما والدراما والموسيقى، وحظيت سيدتي بنصيب وافر من اللقاءات مع أبرز حضور الحفل من نجوم الوطن العربي والعالم.

فبراير: يوم التأسيس

 

 الأميرة مشاعل بنت فيصل آل سعود
    الأميرة مشاعل بنت فيصل آل سعود

احتضن عدد "سيدتي" لشهر فبراير لقاءً حصرياً ومميزاً بمناسبة "يوم التأسيس"، أجرته لمى الشثري، رئيسة التحرير، مع الأميرة مشاعل بنت فيصل بن عبدالعزيز بن فيصل آل سعود، رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد السعودي للدرَّاجات، وتحدَّثت فيه عن حب الوطن، وما يعنيه هذا اليوم للسعوديين كافة، إضافةً إلى سرد ذكرياتٍ وحكاياتٍ حول أماكن مختلفة، ومن عبق التاريخ.

مارس: شهر المرأة

بمناسبة يوم المرأة العالمي في 8 مارس، وبهدف تشجيع النساء على المغامرة وتحقيق الذات، جمعت "سيدتي" في فيديو بعنوان "يومنا واحد" ثلاث مغامراتٍ عربياتٍ، هنَّ نيللي عطَّار، أول عربيةٍ تتسلَّق جبل K2، ورها محرق، أول سعوديةٍ تتسلَّق جبل إفرست، ونايلة البلوشي، أول إماراتيةٍ تتسلَّق إفرست.

إبريل: حوار الدكتورة ريم المتولي

خبيرة الفن والتراث ومؤسسة مبادرة زَي ..الدكتورة ريم المتولي
 خبيرة الفن والتراث ومؤسسة مبادرة زَي ..الدكتورة ريم المتولي

في شهر إبريل، تصدَّرت الدكتورة ريم طارق المتولي غلاف مجلة "سيدتي"، وهي مستشارةٌ في العمارة الإسلامية والهندسة الداخلية والفنَّين العربي والإسلامي وتراث الإمارات، وتتمتَّع بخبرةٍ تزيد عن 40 عاماً في مجالي الفن والتراث، وأسَّست مبادرة "زَيّ"، التي تهدف إلى الاستثمار في الملابس التقليدية الإماراتية، وتعزيز فهم تطور الثقافة الإقليمية وبناء الوعي العام بها، وتقدير التراث الفريد الموجود فيها، والوصول إلى الأفراد والمؤسسات ذات الصلة، وطنياً وإقليمياً وعالمياً. كذلك نظَّمت عديداً من المعارض الفنية الكبرى، والبرامج الثقافية المتميِّزة، وأشرفت على كثيرٍ من المؤلفات.

مايو: مهرجان كان السينمائي

تحت عنوان "سيدتي في كان"، حضر فريق المجلة في مهرجان كان السينمائي لتغطية فعاليات الحدث الأكبر والأبرز في عالم السينما. وتميَّزت تغطيات "سيدتي" بلقاءاتٍ حصريةٍ ومهمةٍ مع عددٍ من نجوم السينما العالمية والعربية، مع تسليط الضوء على أهم الكواليس والأفلام والندوات.
وبشراكةٍ إعلامية مع المجلة، افتتحت مجوهرات "بوشرون" الفرنسية الفاخرة، في احتفاليةٍ على مدى أمسيتين، "بوتيكاً" بـ"مول المملكة" في الرياض، العاصمة السعودية، وسط حضور نخبةٍ من سيدات المجتمع في قطاعاتٍ مهنيةٍ مختلفة.

يونيو: حفل النهضة ومهرجان كان ليونز

جمعية النهضة
  من اليمين الدكتورة مزنة العمير الرئيس التنفيذي لجمعية النهضة ولمى الشثري رئيسة تحرير مجلتي سيدتي والجميلة تتسلم درع سيدتي من الأميرة موضي بنت خالد رئيسة مجلس إدارة جمعية النهضة

بشراكة إعلامية مع مجلة "سيدتي" أقامت جمعية النهضة حفلاً خيريا لدعم واســتدامة برامجها التنمويــة رعته حرم ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، الأميرة سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز، بحضور الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز، رئيســة مجلس إدارة الجمعية، وعدد من العضوات، وصاحبات الســمو الأميرات، والشــخصيات الاجتماعية، والثقافية، ونخبة من الرعاة والشــركاء الإستراتيجيين.
وكان لـ"سيدتي" حضورٌ لافتٌ خلال يونيو في فعاليات النسخة الثانية من تجربة شاطئ SRMG، المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، بمهرجان كان ليونز الدولي للإبداع، في مدينة كان الفرنسية. وحظي الحدث بوجود أبرز الأسماء في مجالات الإعلام والإبداع والتقنية، حيث شاركوا في جلساتٍ حواريةٍ، وحلقات نقاشٍ، وورش عملٍ، كما أجرت المجلة معهم مقابلاتٍ حصرية.
أيضاً، تابعت "سيدتي" عبر تغطيةٍ مكثفةٍ تفاصيل الزواج الملكي الأسطوري لولي عهد الأردن الأمير حسين بن عبدالله الثاني، والأميرة رجوة آل سيف في هذا الشهر.

يوليو: 100 براند سعودي في أسبوع باريس للأزياء الراقية

واكبت "سيدتي" في يوليو المبادرة التي أطلقتها هيئة الأزياء السعودية للمرة الأولى ضمن برنامج "100 براند سعودي"، وتمَّ فيها جمع عددٍ من المصممين السعوديين الناشئين للمشاركة في أسبوع باريس للأزياء الراقية "خريف 2023" في مبادرةٍ، حملت عنوان "parisintervention".
وأجرت المجلة لقاءاتٍ مميزةً، وجلسة تصويرٍ خاصةٍ في باريس مع عددٍ من مصممي الأزياء والمجوهرات ضمن مبادرة "100 براند سعودي"، الذين تمكَّنوا من أن يغزلوا من الأقمشة الفاخرة قصائدَ بألوانٍ، تأسر العين، وقطعاً يُفتَرش لها السجاد الأحمر، برزت بأرجاء فندق "Marcel Dassault" التاريخي في باريس، الذي احتضن بين ثناياه همساتٍ من الفخر، تملأ الصدر، وتعِدُ بغدٍ أكثر أناقةً وإشراقاً.

أغسطس: لقاء الفنانة لبلبة

النجمة لبلبة: المسرح الاستعراضي عشقي الكبير
الفنانة المصرية الكبيرة لبلبة

وفي لقاءٍ وجلسة تصويرٍ خاصةٍ، حلَّت الفنانة المصرية الكبيرة لبلبة ضيفةً على "سيدتي" في عددٍ من أعداد أغسطس. وحمل اللقاء كثيراً من الذكريات، وسردت فيه لبلبة جانباً من حياتها الفنية، وأهم المحطات التي تعتزُّ بها.

سبتمبر: "سيدتي" شهرية مع ذكرى اليوم الوطني الـ93

شهد شهر سبتمبر تحوُّلاً تاريخياً في مسيرة نجاح "سيدتي" بعد الإعلان عن تحوُّلها إلى مجلةٍ شهريةٍ بحلَّةٍ جديدةٍ، وعدد صفحاتٍ أكثر، وموضوعاتٍ أشمل، تخاطب فئة الفتيات، وتلبي اهتمامات المرأة العربية، وتبني جسراً بين الأجيال.
وتعكس التوجُّهات الجديدة للمجلة الأدوار المجتمعية للمرأة العصرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مثل موضوعات تمكين المرأة، ودعم المواهب، والأمومة والطفولة، والاقتصاد وريادة الأعمال، فضلاً عن آخر صيحات الموضة والجمال، وأخبار المشاهير، وكل ما يهمُّ المرأة العربية وأسرتها المعاصرة.
واشتمل العدد على جلسة تصويرٍ بسد وادي ترج في تنومه لعددٍ من لاعبات وعضوات الاتحاد السعودي للتجديف، هن كاريمان ونبيلة أبوالجدايل، هيا المامي، فاتن ميرزا، الأميرة سارة بنت بندر آل سعود، وشيرين أبوالحسن.

أكتوبر: "سيدتي" الراعي الإعلامي لكتاب "الأزياء التقليدية السعودية في المنطقة الوسطى"

كتاب الأزياء التقليدية السعودية المنطقة الوسطى
كتاب الأزياء التقليدية السعودية المنطقة الوسطى

في إطار الدور الريادي الإعلامي للمجلة، تعاونت "سيدتي" مع دارة الملك عبدالعزيز في تدشين كتاب "الأزياء التقليدية السعودية المنطقة الوسطى" للدكتورة ليلى البسَّام خلال أمسيةٍ، احتضنها قصر المربع التاريخي في الرياض، حرم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الأميرة سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز، ويعدُّ الإصدار الأول ضمن سلسلة إصدارات يجري العمل على إصدارها، ليكون مرجعاً وطنياً للأزياء التقليدية لجميع المناطق السعودية.كذلك أجرت "سيدتي" جلسةَ تصويرٍ خاصةٍ لعددٍ من الأزياء التي تضمَّنها الكتاب.

نوفمبر: حملة أنا الرياض ومهرجان البحر الأحمرالسينمائي

في حدثٍ استثنائي، فازت الرياض، العاصمة السعودية، بتنظيم معرض "إكسبو 2023" العالمي، وإسهاماً من "سيدتي" في هذه المناسبة التاريخية، أطلقت حملةً بعنوان" أنا الرياض.. حلم المستقبل"، تضمَّنت إنتاج عددٍ من الفيديوهات الاحترافية في مجالاتٍ مختلفةٍ، منها الرياضية، والثقافية، والترفيهية، والاقتصادية.
وقبل نهاية نوفمبر، تألقت "سيدتي" بتغطية مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أكبر ملتقى لصناعة السينما في المنطقة، في نسخةٍ جديدةٍ بجدة وسط حضور نخبةٍ من نجوم وصنَّاع السينما من مختلف أنحاء العالم.
وهدفت الدورة الجديدة إلى تقديم تجربةٍ سينمائيةٍ متميزةٍ، وتوفير الفرصة لاكتشاف المواهب، وتعزيز التواصل بين المبدعين والجمهور.

ديسمبر: حوار الشيخة نوار القاسمي المدير العام في مؤسسة الشارقة للفنون

 الشيخة نوار القاسمي
 الشيخة نوار القاسمي

احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ52، تصدَّرت غلاف عدد "سيدتي" في ديسمبر صورة الشيخة نوار بنت أحمد القاسمي، المدير العام لمؤسسة الشارقة للفنون، حيث تطرَّقت في حوارٍ مع المجلة إلى محطاتٍ عدة في حياتها، منها شخصيتها المبدعة، وسحرها المتواضع، وامتنانها للإمارات، الأرض التي شكَّلت هويتها. وتضمَّنت المقابلة كذلك جلسة تصويرٍ بمتحف المحطة في الشارقة، تألقت فيها الشيخة نوار بإطلالاتٍ أنيقةٍ وساعات "أوديمار بيجه".
يمكن الاطلاع على اللقاء المميز كاملاً عبر الرابط: في اليوم الوطني الإماراتي الشيخة نوار القاسمي: الفنون متجذرة في كيان كل إماراتي.