أفضل الأيام لقص الشعر بحسب القمر في أكتوبر 2023

أفضل الأيام لقص الشعر هذا الشهر -  الصورة من  Freepik
أفضل الأيام لقص الشعر هذا الشهر - الصورة من Freepik
أيام قص الشعر - الصورة من Freepik
أيام قص الشعر - الصورة من Freepik
أفضل الأيام لقص الشعر هذا الشهر -  الصورة من  Freepik
أيام قص الشعر - الصورة من Freepik
2 صور

هل تبحثين عن تاريخ محدد للحصول على قصة شعر جميلة مع المحافظة على مظهر شعرك صحياً وتحفيزه على النمو أيضاً؟ لا داعي لمزيد من البحث، حيث نكشف النقاب عن أفضل أيام قص الشعر في التقويم القمري في تشرين الأول -أكتوبر 2023.
يُعتقد أن هذه التواريخ لها تأثير إيجابي على صحة شعرك ونموه، لذا حددي تقويمك لليوم الثامن عشر، والتاسع عشر، والثاني والعشرين، والثلاثين، والحادي والثلاثين من الشهر.

أيام قص الشعر - الصورة من Freepik

قص الشعر

لقد كان التقويم القمري مصدراً للإرشاد لمختلف الأنشطة لعدة قرون. الفكرة وراء قص الشعر على القمر هي أن جاذبية القمر لا تؤثر فقط على المد والجزر ولكن أيضاً على السوائل داخل أجسامنا، بما في ذلك تلك التي تغذي بصيلات الشعر.
من خلال قص شعرك خلال مراحل معينة من القمر، يمكنك تعزيز نمو الشعر الصحي.

أفضل الأيام لقص الشعر هذا الشهر

  • 18 أكتوبر: يصادف الثامن عشر من تشرين الأول - أكتوبر أول التواريخ الموصى بها. يُعتقد أن قص شعرك في هذا اليوم يشجع على نموه وكثافته.
  • 19 أكتوبر: تابعي قصة شعرك في اليوم التاسع عشر لمواصلة تعزيز نمو الشعر بشكل أسرع.
  • 22 أكتوبر: اليوم الثاني والعشرون هو اختيار ممتاز لمن يسعون إلى الحفاظ على شعر صحي وحيوي.
  • 30 أكتوبر: مع اقتراب الشهر من نهايته، لا تفوتي فرصة منح شعرك دفعة من خلال قصه في اليوم الثلاثين.
  • 31 أكتوبر: اختتمي الشهر بشكل رائع من خلال قص شعرك في الحادي والثلاثين لتعزيز حجمه وحيويته.

طرق طبيعية لتسريع نمو الشعر

فيما يلي طرق لنمو الشعر بشكل أسرع، بدءًا من الأقنعة التي يمكنك صنعها بنفسك .
ليس سراً أنه لكي ينمو الشعر بشكل أسرع، يجب أولاً قصه. قد يبدو هذا متناقضاً، لكن تأخير الذهاب إلى مصفف الشعر سيؤدي إلى نهايات متقصفة هشة تنمو بسرعة أقل. كلما قمت بقص الأطراف المتقصفة بشكل منتظم، قلّت الحاجة إلى القص في كل مرة، حيث سيكون الشعر أقل تلفاً.
تعتبر أقنعة الشعر المغذية وسيلة رائعة لتسريع نمو الشعر. جربي إحدى هذه الوصفات الطبيعية مرة واحدة في الأسبوع.

حمام الزيت

ومن المعروف أن زيت الخروع يعزز نمو الشعر فهو غني بفيتامين E، يساعد على تقوية شعرنا عن طريق ترطيبها وتغذيتها. فقط تأكدي من مزجه مع زيت آخر أخف مثل زيت الزيتون أو زيت الأركان. قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ضعي الخليط على فروة الرأس، ثم دلكي بلطف لبضع دقائق، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله بشامبو خفيف.

قناع البصل

يعزز البصل الدورة الدموية ويسمح بتغذية بصيلات الشعر وتزويدها بالأكسجين بشكل أفضل. غني بالكبريت، هذا المكون يسمح أيضاً للشعر بإنتاج المزيد من الكولاجين ويكون في حالة أفضل. أولاً، امزجي البصل لاستخراج عصيره، ثم اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعيه على كامل الشعر، مع التركيز على الجذور، واتركيه لمدة ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو. يمكن أن تكون هذه الوصفة مميّزة، طالما أنك تستطيعين تحمل رائحتها!

قناع حليب جوز الهند

يساعد حليب جوز الهند، المعروف بخصائصه الوقائية، على إصلاح الشعر التالف، وإعادة ترطيب الشعر الجاف، وتعزيز إعادة النمو. ما عليك سوى خلط ست ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند المكثف بنسبة تزيد عن 90 % (تذكري خلط حليب جوز الهند جيداً بملعقة قبل صبه في وعاء) مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع. ضعي القناع على كامل الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو. يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من زيت الريحان العطري إلى الخليط، مما يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس.

في هذا السياق يمكنك التعرف على فوائد زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر
ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.