أسبوع البحر الأحمر للأزياء.. نجمات تألقن وصيحات جمالية انطلقت

أسبوع البحر الأحمر للأزياء
ميلا الزهراني- الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام

في عرض يخطف الأنفاس، تخللته مناظر طبيعية خلابة، أقيمت فعاليات النسخة الأولى من أسبوع البحر الأحمر للأزياء، الذي تنظمه هيئة الأزياء السعودية في منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر الجديد، في مدينة جدة السعودية،حيث انطلق الخميس الماضي16 ويختتم اليوم السبت 18 مايو.

وعلى مدى ثلاثة أيام، يعرض المصممون السعوديون والعالميون تصاميمهم التي تتضمن الأزياء الجاهزة والمجوهرات، بحضور كثيرات من النجمات العربيات. ومع انطلاق عروض أسبوع البحر الأحمر للأزياء، نستعرض فيما يلي مجموعة من الإطلالات الجمالية التي تألقت بها النجمات خلال حضورهن عروض الأزياء، إضافة إلى صيحات جمالية تم إطلاقها خلال العروض.

أسبوع البحر الأحمر للأزياء في دورته الأولى

في دورته الأولى، اختار القائمون على أسبوع البحر الأحمر للأزياء أن تكون عروض الأزياء تحت عنوان الموضة والاستدامة، ولن تكون فعالياته عبارة عن مجرد عروض أزياء فقط، وإنما ستقام ورش عمل وجلسات نقاشية حول مستقبل الموضة والاستدامة في صناعة الأزياء، وذلك بحضور مصممين ومحترفين وخبراء وشخصيات في مجال الموضة والأزياء، إلى جانب مشاركة العديد من النجمات. كذلك، يتيح هذا الأسبوع المجال للمصممين المحليين والعالميين لعرض ابتكاراتهم وأحدث مجموعاتهم في مجال تصميم الأزياء والمجوهرات.

ويمثل أسبوع البحر الأحمر للأزياء خطوة مهمة وأساسية في طريق تحقيق المملكة العربية السعودية رؤيتها الطموحة 2030 في المجالات كافة، لتعزيز مكانتها عالمياً كمركز للثقافة وكوجهة عالمية للموضة والفنون.

وفي هذا السياق، يمكنك متابعة أسبوع البحر الأحمر للأزياء 2024 ينطلق بعرض للمصممة تيما عابد


صيحات جمالية برزت في عروض اليوم الأول


تشجيعاً للمواهب السعودية في مجال صناعة الأزياء، وتأكيداً على التزام هيئة الأزياء بدعم المصممين المحليين وتعزيز حضورهم على الساحة العالمية، تم افتتاح اليوم الأول لأسبوع البحر الأحمر للأزياء بعرض للمصممة السعودية تيما عابد، فتألقت عارضاتها بإطلالات آسرة جمعت بين أصالة التراث السعودي والحداثة، فعرضت تصاميم مميزة بأقمشة فاخرة استبدلت فيها الأكسسوارات التقليدية مثل الأحجار الكريمة، البلاستيك، فصنعت من مخلفاته تصاميم رائعة. أما فيما يتعلق بالمكياج الذي تألقت به عارضات الأزياء، فارتكز على البشرة المخملية المتألقة، التي تلألأت وبدت لامعة ومضيئة مع انعكاس ضوء الشمس عليها، وتم استخدام البلاشر البرونزي على الخدود؛ لمنح الوجه توهجاً يحاكي أشعة الشمس.

وطغت على مكياج العيون صيحة الميتاليك، حيث تم تظليل كامل الجفن العلوي بظل العين الميتاليك باللون البرونزي، وجاء مغموراً بظل العين البرونزي المات، وتم إبراز العيون بالرموش المستعارة، فيما تم تطبيق أحمر الشفاه بألوان مثل الوردي الخافت، النيود، والخوخي، وهي بطبيعة الحال ألوان صيفية؛ تلهم النساء إطلالات صيفية حيوية بلمسات شبابية عصرية. أما بالنسبة إلى تسريحات الشعر، فاحتلت الصدارة تسريحة الكعكة المنخفضة المصقولة مع الغرة المشدودة إلى الخلف، وهي واحدة من تسريحات الشعر الأيقونية التي تُبرز الوجه وتمنح المرأة إطلالة أنثوية راقية.

صيحات جمالية من عروض اليوم الثاني

 

أما في عروض اليوم الثاني لأسبوع البحر الأحمر للأزياء، فسيطرت موضة المكياج الطبيعي الذي يبرز ملامح الوجه بشكل يبدو وكأنه لم يتم تطبيق أي مستحضرات مكياج، حيث تألقت العارضات بمكياج عيون بسيط بألوان محايدة قريبة إلى لون البشرة، إلى جانب شفاه طبيعية وبشرة متألقة ومشرقة بتغطية ناعمة جداً.

أما تسريحة الشعر الأبرز، التي سيطرت على عروض اليوم الثاني فكانت تسريحة الضفيرة الواحدة بأسلوب ذيل الحصان مع الغرة المشدودة بالكامل، وهي تسريحة شعر صيفية أنيقة وناعمة تلائم صاحبات الشعر الطويل اللواتي يرغبن في تسريحة مريحة وعملية خلال الأجواء الحارة. وقد برزت هذه الصيحات في شكل خاص في عروض المصممة السعودية سارة التويم.

إطلالات جمالية من النجمات خلال افتتاح أسبوع البحر الأحمر للأزياء

 لجين عمران


الإعلامية لجين عمران تألقت بمكياج عيون زهري فخم مع الرموش الجريئة، وأحمر الشفاه المخملي باللون الزهري، ومنح البلاشر الزهري ملامح وجهها إشراقة جذابة، ونسقت مع مكياجها تسريحة الشعر المنسدل المالس، وزيّنت الغرة بأكسسوار ناعم مزيّن بحبات اللؤلؤ.
قد يعجبك أن تقرئي مكياج مرصع باللؤلؤ والكريستال

ميلا الزهراني


الممثلة الشابة ميلا الزهراني حضرت افتتاح أسبوع البحر الأحمر للأزياء بإطلالة شبابية مفعمة بالحيوية والألوان المبهجة، فاختارت فستان فلافي متعدد الألوان، ونسقت معه مكياجاً ناعماً بلمسات مشمشية مشرقة؛ تناغمت مع بشرتها الحنطية وجعلتها مضيئة، وطبقت معه الرموش البارزة جداً. في المقابل، اختارت تسريحة الشعر المموج المنسدل مع قبعة الكاوبوي.

تيما عابد والعنود بدر


مدونة الموضة العنود بدر اختارت إطلالة صيفية ناعمة؛ ارتكزت على مكياج عيون ناعم مع أحمر الشفاه الوردي، وتألقت بتسريحة الشعر الطبيعي المنسدل. أما مصممة الأزياء تيما عابد؛ فتألقت بمكياج عيون جذاب بتدرجات الألوان الترابية، مع الرموش البارزة والكحل الأسود داخل العين، وإلى جانبه اختارت أحمر الشفاه باللون الأحمر الكلاسيكي.