فوائد فيتامين سي للوجه وطريقة استخدامه تضمن لك بشرة الأحلام

فوائد فيتامين سي للوجه وطريقة استخدامه-الصورة من freepik
فوائد فيتامين سي للوجه وطريقة استخدامه-الصورة من freepik

يعد فيتامين سي من أشهر المكونات المستخدمة في روتين العناية بالبشرة، نظراً إلى خصائصه الكثير وفوائده المتعددة لحصة البشرة ومظهرها، وهو يدخل في كم كبير من المستحضرات التي تُستخدم بشكل يومي أو أسبوعي، لا سيما سيروم الوجه. فإذا كنت لم تدخلي الفيتامين C إلى روتين العناية ببشرتك، فافعلي فوراً. وفيما يلي، نرصد لك أبرز فوائد فيتامين سي للوجه وطريقة استخدامه.

أبرز فوائده للوجه

فيتامين سي لمكافحة التجاعيد وتبييض البشرة-الصورة من freepik


- يحمي البشرة من الجذور الحرة، ويساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة.
- يعمل على تجديد البشرة ومنحها مظهراً شاباً خالياً من التجاعيد.
- يحارب التلف الذي يسببه التعرض الكثيف للأشعة فوق البنفسجية، وتلوث الهواء، ما يحافظ على صحة خلايا البشرة.
- يكافح ظهور التجاعيد المبكرة ويساعد في حماية البشرة من الإصابة بسرطان البشرة الناجم عن التعرض لأشعة الشمس.
- يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وكلاهما من ألياف البروتين التي تنتج في شكل طبيعي وتساعد في إبقاء الوجه مشدوداً وممتلئاً.
- يمنع إصابة البشرة بالشيخوخة المبكرة ويحافظ على مظهر مشرق ومتوهج.
- يكافح الفيتامين سي إنتاج الميلانين في الجلد، المسؤول عن الإصابة بفرط التصبغات وتغير لون البشرة وظهور البقع الداكنة على الوجه، إذ يعمل على تبييض البشرة والتخلص من التصبغات من دون تغيير لون الجلد الطبيعي.

الطريقة الأفضل لاستخدامه

تكمن أهمية فيتامين سي لبشرة الوجه في طريقة استخدامه، حيث يجب البحث دائماً عن مصطلح حمض الأسكوربيك، وهو أحد أكثر أشكال الفيتامين سي فعالية في مجال العناية بالبشرة. ويتفق جميع أطباء الجلد والمتخصصين على أن أفضل مستحضر للعناية بالبشرة باستخدام الفيتامين سي هو سيروم الوجه، لأنه يمتلك قدرة أكبر على العناية بالبشرة مقارنة بالكريمات والمستحضرات الأخرى، إذ يخترق حاجز الجلد بفاعلية ليحمي البشرة من الأضرار والتلف

كيفية إدخاله في روتين العناية بالبشرة

نظراً إلى أنه يدخل في تركيبة عدد كبير من مستحضرات العناية اليومية بالبشرة، فبإمكانك أن تستخدمي مستحضرات أخرى ترتكز في تركيبتها على الفيتامين سي، وذلك بحسب احتياجات بشرتك، فإضافة إلى سيروم الوجه، فهو يتوافر في تركيبة ماسكات الوجه التي تستهدف مختلف مشاكل البشرة، وأيضاً أنواع مقشرات الوجه. وقد اخترنا لك مجموعة رائعة من مستحضرات الفيتامين سي لتدللي بشرتك بها، وهي كالتالي:

سيروم الوجه IS Clinical Super Serum Advance Plus من آي إس كلينيكال

سيروم الفيتامين سي للوجه من آي إس كلينيكال IS Clinical


يعد هذا السيروم الغني بالفيتامين سي بمثابة مضاد قوي للأكسدة، الذي يساعد على إبطاء عملية تلف الكولاجين بسبب التعرص لأشعة الشمس، كما ويساهم في إصلاح البشرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة عليه، ويؤخر الظهور المبكر لعلامات التقدم في السن على البشرة.

ماسك الوجه Tatcha Violet-C Radiance Mask من تاتشا

ماسك فيتامين سي للوجه من تاتشا Tatcha


يعمل ماسك الوجه هذا على مكافحة شيخوخة بشرة الوجه، بفضل احتوائه على فيتامين سي بتركيز عالٍ، وأحماض الألفا هيدروكسي وعلى سبعة أنواع من الفاكهة هي: التفاح، الغريب فروت، البرتقال، الليمون، الجير، الزعرور والعناب.

مقشر الوجه Erno Lazlo White Marble Dual Phase Vitamin C Peel من إرنو لازلو

مقشر الوجه من من إرنو لازلو Erno Lazlo


إن مقشر الوجه هذا الغني بالفيتامين C، الملائم لجميع أنواع البشرة، يعمل بفعالية على تقشير بشرتك بلطف بفضل غناه بالفيتامين سي وحامض اللبنيك، ما يجعل بشرتك نظيفة ومضيئة وناعمة وأكثر إشراقاً.
لتعزيز فوائد الفيتامين سي للوجه، إليك 6 نصائح أساسية لبشرة شابة