مفهوم الجمال الأخلاقي.. مستحضرات تجميلية آمنة للمحيطات والبحار

 مستحضرات تجميلية آمنة للمحيطات والبحار TOTAL CARE
مستحضرات تجميلية آمنة للمحيطات والبحار TOTAL CARE

بعد رواج مفهوم «الجمال الأخضر» تأتي بدورها فسلفة «الجمال الأزرق» الجديدة للإشارة إلى المستحضرات التجميلية المصنعة من مكونات طبيعية آمنة للمحيطات والبحار. فما هي أسس هذه الفلسفة؟ وكيف يمكن تبنيها في عاداتنا اليومية الجمالية؟

 

 

تنسيق | سارة مرتضى Sarah Mourtada - ميرنا عباس Mirna Abbas- زينة حاموش Zeina Hamouche
تصوير | ذبيان سعد Zobian Saad
مكياج | صالون زينة إبراهيم Zeina Ibrahim
شعر | مارسيل خليفة Marcel Kalefa
العارضة | لولوا ناصر Loulwa Nasser من FTA Management
مكان التصوير | Kempinski Summerland Hotel & Resort

 

 

 

TOTAL care

 

عن مبدأ «الجمال الأزرق»، تتحدّث رزان قطايا، الحاصلة على شهادة في العناية بالبشرة من الولايات المتحدة الأميركية، وصاحبة علامة Beselful التجارية، لـ «سيدتي»، فتقول: إن «الجمال الأزرق مفهوم جديد جاء بعد الجمال الأخضر، للإشارة إلى المستحضرات التجميلية المصنعة من مكونات طبيعية آمنة للمحيطات والبحار، وغير سامة للبيئة، وخالية من مكونات حيوانية أو منتجات ثانوية حيوانية في تركيبتها، إضافة إلى اعتماد مبدأ التغليف أو التعليب المعاد تدويره، أو القابل لإعادة التعبئة». وتضيف أن «الجمال الأزرق، باختصار، فلسفلة جديدة تحمي البيئة والجمال معاً».


Zero Waste
مستحضرات تجميلية خالية من النفايات


تتقدم غالبية العلامات التجارية الرائدة في مجال الجمال، بخطوات سريعة نحو الحفاظ على البيئة، في صناعة المستحضرات التجميلية، لا سيما التعليب والتغليف الخالي من البلاستيك (نسبة 99 %) والقابل لإعادة التدوير (نسبة 100 %).


Eco-Friendly
مستحضرات صديقة للبيئة


تضيء الاختصاصية على دور مستحضرات التجميل الصديقة للبيئة، سواء في المكونات أو التصنيع أو التغليف، وتقول إنها «تقدم فوائد للمستهلك والبيئة، في آن واحد، وترسخ الرغبة في الحصول على نموذج جديد للجمال، مع تحقيق الاستدامة، والأخيرة تعني تلبية الحاجات من دون التأثير في الأجيال القادمة، والبعد من التلوث أو المغالاة في استخدام الموارد». وتزيد أن «مستحضرات التجميل المذكورة ذات مكونات أولية طبيعية عضوية، ومنها: فول الصويا والذرة والبكتيريا المتجددة، إلى جانب الزيوت الطبيعية، مثل: زيوت جوز الهند وإبرة الراعي وشجرة الشاي والأفوكادو. يمثل ما تقدم جوهر حركة مستحضرات التجميل المراعية للبيئة».
ما رأيك التعرف إلى الألوفيرا البديل الطبيعي عن كريمات البشرة... اكتشفي أسرارها


Drop and Refill
مستحضرات تجميلية قابلة لإعادة التعبئة


تشير الاختصاصية إلى أهمية استخدام عبوات مستحضرات التجميل القابلة لإعادة التعبئة أو التدوير، بهدف تعزيز مفهوم «الجمال الأزرق»، ومكافحة تلوث المحيطات من المخلفات، وخاصة البلاستيكية، التي تهدد حياة الكائنات البحرية. وهي تترجم مفهوم «الجمال الأزرق»، من خلال مستحضرات تجميلية يتم تركيبها من مكونات طبيعية صديقة للبيئة، بعيداً من جسيمات الزنك النانوية وتغلفها بأغلفة غير البلاستيك، مع اتباع صيغة إعادة التعبئة والاستخدام المتكرر Drop and Refill، من أجل تخفيف انبعاث الكربون الناتج من المخلفات، وخلق فرص عمل ودعم الأيدي العاملة المحلية.


Ethical Beauty
تعزيز مفهوم الجمال الأخلاقي


بين الأخلاق والجمال علاقة سبب ونتيجة؛ الأخلاق سبب للجمال، والجمال نتيجة للأخلاق. من هنا، يجدر بجهات مختلفة، ومنها الإعلام، زيادة الوعي بأهمية مساهمة كل فرد في حماية البيئة بشكل أساسي، والبيئة البحرية بشكل خاص، مع التخلص من المخلفات المنزلية بطرق آمنة وسليمة ومن دون إتلاف النظام البيئي، والتشجيع على التوجه نحو استخدام المكونات الطبيعية والقابلة للتحلل البيولوجي، والاهتمام بابتكارات التعبئة التي تستخدم البلاستيك على نحو أقل أو لا توظفه مطلقاً.
يمكنك أيضاً متابعة وصفات العناية بالبشرة بالطحلب الأيرلندي

تابعي الملف الخاص بكل ما عليك معرفته في مجالات العناية بالبشرة بمكوّنات بحرية، والمكياج المستوحى من لون البحر، وكذلك العطور بروائح تحيل إلى هذا العالم الساحر. كما سبل المساهمة في تنظيف البحر...على هذا الرابط الجمال الأزرق.. لمسة جمالية تعنى بالبيئة والجمال معاً