الجمال الأزرق.. لمسة جمالية تعنى بالبيئة

إذا كان مصطلح «الجمال الأخضر» يدلّ على تشجيع الاستدامة، وعلى منتجات التجميل المركبة من مكونات طبيعية غير سامة وخالية من آثار الحيوان، والمعبأة بطريقة أخلاقية، يبرز بدوره مصطلح «الجمال الأزرق» الجديد، مع التركيز على المحيطات والبحار. وهنا يتفق «الجمال الأزرق» مع المصطلح الأول، لناحية توريث كوكب أكثر صحة للأجيال الجديدة. في هذا الملف تجدين كل ما عليك معرفته في مجالات العناية بالبشرة بمكوّنات بحرية، والمكياج المستوحى من لون البحر، وكذلك العطور بروائح تحيل إلى هذا العالم الساحر. كما نعرض فيه أيضاً سبل المساهمة في تنظيف البحر. بداية مع مكوّنات بحرية تجدينها في مستحضرات العناية على أن نستكمل تفاصيل الملف تباعاً.

تنسيق | سارة مرتضى Sarah Mourtada - ميرنا عباس Mirna Abbas- زينة حاموش Zeina Hamouche
تصوير | ذبيان سعد Zobian Saad
مكياج | صالون زينة إبراهيم Zeina Ibrahim
شعر | مارسيل خليفة Marcel Kalefa
العارضة | لولوا ناصر Loulwa Nasser من FTA Management
مكان التصوير | Kempinski Summerland Hotel & Resort

 

 

Treasures
كنوز جمالية


من خيرات البحر الواسعة اخترنا لك مكوّنات بحرية تجدينها في مستحضرات العناية، من الكافيار إلى اللؤلؤ إلى الطحالب البحرية، لتتعرفي إلى فوائد كلّ منها.


Caviar
مستخلص الكافيار لتعزيز رطوبة البشرة


الكافيار هو بيض السمك غير المخصب، ومستخلص الكافيار هو عنصر نشط مطرٍّ، يفيد البشرة في المقام الأول عن طريق تعزيز الترطيب ومستويات الرطوبة وملء الخطوط الدقيقة، مع تقليل الالتهاب والحماية من الأضرار التأكسدية، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة - ولا سيما فيتامين E والسيلينيوم.
ومن فوائده أنّه يحسن نسيج البشرة، ويحبس الرطوبة من خلال عنصر أوميغا 3، ويمنع انهيار الإيلاستين ويعزز إنتاج الكولاجين والسيراميد لمكافحة الشيخوخة.


Pearl
مسحوق اللؤلؤ لتحفيز إنتاج الكولاجين


لمسحوق اللؤلؤ خصائص مفيدة للشعر والجلد والأظافر، فهو قادر على تجديد الخلايا الليفية والخلايا العظمية، الضرورية لتكوين الجلد الجديد والكولاجين والأنسجة العظمية. الخلايا الليفية هي «خلايا جذعية بناءة» تحفز التئام الجروح بسرعة، وتكوّن خلايا جلدية جديدة وخلايا الكولاجين المشابه للكيراتين، ما يحافظ على شباب البشرة من خلال زيادة الليونة وشد الجلد وتقليل الترهل والتجاعيد وأضرار أشعة الشمس، كما أنه يوحد لون البشرة ويثبط إنتاج الميلانين.


Seaweed
الطحالب البحرية لمحاربة الجذور الحرة


الطحالب البحرية هي عنصر مرطب مشهور في منتجات العناية بالبشرة، فهي تجذب الرطوبة إلى خلايا الجلد، من خلال امتصاص السكريات القوية الماء وحبسها في الجلد. وهذا يوفر ترطيباً طويل الأمد للبشرة.
كما أنها تقلل ظهور الخطوط الدقيقة الناتجة عن فقدان مرونة الجلد، وتحارب الشيخوخة بكونها غنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد البشرة على الدفاع عن نفسها ضد الجذور الحرة وأضرار أشعة الشمس، بما في ذلك فيتامينات A وB12.

 

 

مستحضرات من اختيارنا

 

  1. كريم كافيار لاكجيري إنتي رينكل من Declaré 
  2. سيروم بلاك كافيار أنتي رينكل فيرمينغ آي سيروم من Rajeunir
  3. كريم العينين سكين كافيار آي كريم من La Prairie
  4. كريم الوجه بيرل فايس كريم من Dr Rashel
  5. قناع بلو مارين ألغيه ماسك من Peter Thomas Roth 
  6. كريم ليلي سيويد نايت كريم من Mario Badescu


ما رأيك بالتعرف على منتجات التجميل الأخلاقية Ethical Makeup


يمكنك أيضاً الاطلاع على 5 اتجاهات مستقبلية ثورية لجمالك لعام 2024 .. لا تفوتك لأنها ستصدمك!

 

TOTAL care

عناية كاملة

 

بعد رواج مفهوم «الجمال الأخضر» تأتي بدورها فسلفة «الجمال الأزرق» الجديدة للإشارة إلى المستحضرات التجميلية المصنعة من مكونات طبيعية آمنة للمحيطات والبحار. فما هي أسس هذه الفلسفة؟ وكيف يمكن تبنيها في عاداتنا اليومية الجمالية؟

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغطي على مفهوم الجمال الأخلاقي.. مستحضرات تجميلية آمنة للمحيطات والبحار.. 

 

 

Earthy Blue
أسرار الطلة

يبرز بدور مصطلح «الجمال الأزرق» الجديد، مع التركيز على المحيطات والبحار. وقد اخترنا لك في ما يلي كل ما عليك معرفته عن المكياج المستوحى من لون البحر، وكذلك العطور بروائح تحيل إلى هذا العالم الساحر.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغطي على مكياج مستوحى من لون البحر وعطور تستشعر رائحته

 

MARINE COLLAGEN vs OMEGA 3

الفرق بين الكولاجين والأوميغا 3

 

مع ازدياد عدد الأشخاص الذين يعرفون مكملات الكولاجين، يشك الكثيرون في أنها نفس حبوب أوميغا 3. إذ كانت هذه الحبوب مكملاً شائعاً لسنوات عديدة، في حين أن الكولاجين البحري جديد إلى حد ما. إليك الفرق بينهما.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغطي على الكولاجين البحري وأوميغا 3.. مصدر واحد وفوائد مختلفة