روتين استحمام يمنحك بشرة متوهجة في الشتاء.. لا تهملي تطبيقه

 روتين استحمام يمنحك بشرة متوهجة في الشتاء.. لا تهملي تطبيقه.. (المصدر: freepick)
روتين استحمام يمنحك بشرة متوهجة في الشتاء.. لا تهملي تطبيقه.. (المصدر: freepick)

هل فكّرتِ يوماً بتخصيص روتين استحمام يمنحكِ بشرةً متوهّجة في الشتاء، وتتساءلين عن كيفية إنشاء هذا الروتين الجمالي الخاص بك، الذي يَعِدكِ ببشرة نضِرة تشعّ توهجاً وإشراقاً؟! تماماً مثل وجود أيّ روتين للعناية ببشرة الوجه؛ فإن تغذية بشرتك أثناء الاستحمام، أمرٌ ضروري بنفس القدر.
عندما نصمم روتيناً للعناية بالبشرة، يميل الكثير منّا إلى التركيز على بشرة وجهنا فقط.. لكن، يمكنكِ في الواقع تحقيق توهّج شامل من الرأس إلى أخمص القدمين.. حان الوقت، لإلقاء نظرة على طريقة إنشاء روتين استحمام يمنحكِ بشرةً متوهّجة في الشتاء.

خطوات ضرورية للحصول على بشرة متوهجة في الشتاء

الطرق الصحيحة لإنشاء روتين الاستحمام للعناية ببشرتك وجعلها تبدو متوهجة.. (المصدر: freepick)

ما تفعلينه أثناء الاستحمام من درجة حرارة الماء، إلى منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمينها، هو في الواقع جزء أساسي من روتين عناية يمنحكِ بشرةً متوهجة في الشتاء، سواء أكنتِ تعرفين ذلك أم لا.. سواء أكنتِ تستحمين في الصباح كوسيلة للاستيقاظ، أو في المساء للاسترخاء، لا تقللي من فعالية روتين الاستحمام اليومي؛ للحصول على بشرة متوهّجة تُشع إشراقاً.. مع الروتين الصحيح، وبالطبع المنتجات المثالية، ستحققين غايتك.

الاستحمام بالماء الفاتر

استخدام الماء الساخن، أو الاستحمام بشكل متكرر للغاية، يمكن أن يكون لهما آثار ضارة على جلد جسمك.. إذا كنتِ تستحمين كثيراً؛ فقد تلاحظين أن جلدك أصبح جافاً أو متقشراً.. وإذا كنتِ تعانين من مشكلات جلدية شائعة مثل: الإكزيما أو الصدفية؛ فإن الاستحمام المستمر يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض.. من ناحية أخرى، نادراً ما يتسبب الاستحمام في رائحة الجسم الكريهة، أو ظهور البثور.. أو في أسوأ الحالات، حدوث الالتهابات الفطرية.. يعتمد تكرار الاستحمام على عددٍ من العوامل، مثل: بيئتك ومستوى نشاطك وإحساسك العام بالنظافة.. لذا، احرصي على الاستحمام بمياه دافئة أو فاترة؛ لضمان الحصول على بشرة متوهّجة في الشتاء.

استخدام الغسول المناسب للبشرة

اختيار غسول البشرة المناسب.. للحصول على بشرة متوهجة.. (المصدر: pexels)

ربما يكون هذا هو أكبر خطأ يمنعكِ من الحصول على بشرة متوهجة أثناء الاستحمام.. ويمكن للصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية قاسية، أن يسحب الزيوت الطبيعية لبشرتك؛ مما يؤدي إلى الجفاف والحكّة والتهيُّج.. لذا، احرصي على اختيار الصابون والشامبو الطبيعي المتوازن بدرجة الحموضة، الذي يعزز الإشراق الداخلي لجسمك.

سواء أكنت تفضّلين استخدام غسول للجسم على شكل صُلب، أو جِل، أو بصيغة كريمية؛ فيجب مراعاة اختيار ما يناسب بشرتك.. حدّدي غسول الجسم، وركّزي على المناطق المعرَّضة للعرق وتراكم الزيت، مثل: الإبطين وخلف أذنيك، وبالطبع قدميك.
قد يهمك أيضاً، الاطلاع على دراسة علمية: الاستحمام بالصابون يدمر الجلد!!

استعمال منظف لطيف متوزان درجة الحموضة

قد يبدو الأمر غيرَ منطقي، لكن ليس من الضروري في الواقع وضع الصابون على جسمك بالكامل.. تحتاجين فقط إلى وضع الصابون على المناطق المعرَّضة للتعرُّق المفرط، مثل: الإبطين والقدمين ومنطقة الفخذ.. لا تستخدمي غسول الجسم على وجهك.. بدلاً عن ذلك، استخدمي منظِّفاً مصمَّماً للوجه على وجه التحديد، على أن يكون بتركيبة غنية بالفيتامينات، وآخر منظفاً أنثوياً متوازناً بدرجة الحموضة لتلك المناطق الحساسة؛ حتى لا تعطّلي توازنك الطبيعي.

تقشير الجسم بمقشر لطيف

تبدأ البشرة المتوهّجة بتقشير الجسم بانتظام أثناء الاستحمام.. من فوائد التقشير، أنه يَزيد من إشراق البشرة؛ إذ يعمل على إزالة طبقات الجلد الميت؛ مما يسهّل من عملية خروج السموم والعرق من الجلد، كما أنه يساعد على تعزيز الدورة الدموية، الأمر الذي يَزيد من إشراق البشرة.

طبّقي مقشراً للجسم لطيفاً، يحتوي على زيوت ومواد حبيبية (مثل السكر أو الملح)، أو الذي يحتوي على حمض الساليسيليك لإذابة الجلد الميت وفتح المسام والشعر الناشئ.. طبّقيه من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع؛ للحصول على بشرة ناعمة وشابة.
ما رأيك بالتعرف إلى تقشير البشرة وفق نوعها بأفضل سكراب طبيعي؟

ترطيب بشرتك بعد الاستحمام

يساعد ترطيب البشرة بعد الاستحمام مباشرة في حبس الرطوبة بالجلد.. (المصدر: pexels)

بعد الانتهاء من الاستحمام، لم يكتمل روتينك بعد.. هناك خطوة أخيرة حاسمة، وهي الترطيب. المرطب هو ضرورة مطلقة للبشرة المضيئة.. لذا، احرصي على ترطيب بشرتك بعد الاستحمام مباشرةً، بينما لاتزال بشرتك رطبة قليلاً؛ مما يضمن ترطيبها بشكل مثالي والحفاظ برطوبتها؛ إذ تكون المسامات مفتوحة لتغلغل الخصائص المرطّبة للكريم.

إذا أردت تعطير جسمك بعد الاستحمام، إليك أفضل بودرة معطرة للجسم بعد الاستحمام

عدم الإفراط في غسل شعرك

إن غسل شعرك باستمرار وبشكل يومي، سيجعله يبدو باهتاً وجافاً.. بالطبع، في بعض الحالات، قد يكون من الضروري غسل شعرك كل يوم، لاسيّما إذا كنتِ تشاركين في تمارين مكثفة.

أسرار اختيار غسول الجسم المناسب لبشرة متوهجة في الشتاء

عندما يتعلق الأمر باختيار غسول الجسم المناسب لبشرتك؛ فإن فهم نوع الأخيرة هو جانب أساسي في اختيار المنتجات المناسبة لك.. يمكن أن يؤثر نوع بشرتك على كيفية تفاعلها مع المكونات والمنتجات المختلفة، والتي يمكن أن تحدد في النهاية فعاليةَ روتين العناية بالبشرة.. أنواع البشرة الأساسية الثلاثة، هي: البشرة الجافة والدهنية والمختلطة.. من خلال فهم نوع بشرتك، يمكنك اختيار غسول الجسم الذي يلبّي متطلبات بشرتك الفريدة؛ مما يساعد في الحصول على بشرة صحية ومشرقة وجميلة المظهر.
هل يهمك الاطلاع على كيفية استخدام غسول الجسم

غسول للبشرة الجافة

يمكن أن تكون البشرة الجافة غيرَ مريحة، وقد يكون من الصعب العثور على غسول الجسم، والذي يوفّر الكمية المناسبة من الرطوبة والتغذية لمكافحة أعراضه.. إذا شعرتِ بشد بشرتك وحكة؛ خاصة بعد الاستحمام؛ فمن المرجّح أن تكون بشرتك جافة.. تفتقر إلى الزيوت الطبيعية والرطوبة؛ مما قد يؤدي إلى التقشر والحكة وحتى التشقق.. من الضروري اختيار الغسول الذي يحتوي على مكونات مرطبة ومغذية لتجديد رطوبة البشرة المفقودة.. ابحثي عن مكوّنات مثل: حمض الهيالورونيك والجلسرين وزبدة الشيا والسيراميد، التي تساعد على استعادة حاجز البشرة، والحفاظ عليها رطبة ونضِرة.

غسول للبشرة الدهنية

ضعي في اعتبارك المستحضرات التي تحتوي على مكوّنات مثل حمض الساليسيليك، والتي يمكن أن تساعد في تقشير الجلد وفتح المسام، أو النياسيناميد، الذي يمكن أن ينظّم إنتاج الزيت ويقلل الالتهاب.. عند اختيار غسول الجسم للبشرة الدهنية، من الضروري تحقيق التوازن بين الترطيب والتحكُّم في الزيت؛ مما يضمن أن اللوشن يوفّر رطوبة كافية من دون التسبب في زيادة الدهون.

غسول للبشرة المختلطة

ابحثي عن غسول يحتوي على مكونات مثل: حمض الهيالورونيك والجلسرين.. تجذب هذه المرطّبات الرطوبة في البشرة وتحتفظ بها؛ مما يساعد على ترطيب المناطق الجافة من دون الإفراط في ترطيب المناطق الدهنية.. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد المستحضر الذي يحتوي على مكونات مثل النياسيناميد، في التحكُّم في إنتاج الزيت الزائد؛ مما يَزيد من موازنة مستويات ترطيب البشرة.

من المهم تجنُّب المرطبات الثقيلة المسدودة، التي يمكن أن تسد المسام في المناطق الدهنية من الجلد.. بدلاً عن ذلك، اختاري المستحضرات خفيفة الوزن، أو المرطبات التي تحتوي على الجِل، والتي لن تترك إحساساً دهنياً أو ثقيلاً على الجلد.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارة طبيب مختص.