حصاد 2023.. مستحضرات عناية بالبشرة لاقت شعبية كبيرة

مستحضرات عناية بالبشرة 2023
حصاد 2023.. مستحضرات عناية بالبشرة لاقت شعبية كبيرة-الصورة من freepik

انطلاقاً من الخبراء في مجال العناية بالبشرة، ورأي النجمات والمؤثرات في مجال الموضة والجمال، والقدرة الكبيرة التي أُثبتت فيما يتعلق بصحة البشرة، نرصد لك فيما يلي حصاد 2023، لمجموعة من مستحضرات العناية بالبشرة بمختلف أنواعها، التي لاقت شعبية كبيرة على مدار العام، فهل سبق أن استخدام أي مستحضر منها واكتشفت فوائده؟

أفضل كريم لترطيب البشرة: The Water Cream من تاتشا Tatcha

مرطب الوجه من تاتشا TATCHA


نظراً إلى قدرته العالية على ترطيب البشرة لساعات طويلة، استطاع مرطب البشرة The Water Cream من تاتشا أن يدخل قائمة أكثر مستحضرات العناية بالبشرة شعبية خلال 2023، فهو يناسب جميع أنواع البشرة، لا سيما البشرة الدهنية والمختلطة. فهو يتميز بتركيبته الخفيفة التي تمتصها البشرة بسرعة من دون أن يترك عليها أي بقع لامعة. كما يمنح البشرة مظهراً زجاجياً رائعاً، ندياً وحيوياً، ويساعد في تقليص حجم المسامات الواسعة. بالإضافة إلى أن يشكل خياراً رائعاً بين كريمات العناية بالبشرة التي تستخدم قبل البدء بتطبيق المكياج.

أفضل سيروم للوجه: C E Ferulic من سكنسوتيكالز Skin Ceuticals

C E Ferulic سيروم الوجه من سكنسوتيكالز Skin Ceuticals


اكتسب سيروم الوجه هذا شعبية كبيرة خلال 2023، لأسباب عدة، أولها فعاليتها في تحسين صحة البشرة، واستخدامه على نطاق واسع من قبل النجمات والنساء المشهورات والمؤثرات في مجال الموضة والجمال، وتفضيله من جانب الخبراء في مجال العناية بالبشرة. فهو يجمع في تركيبته اثنين من أهم مضادات الأكسدة في مجال العناية بالبسرة وهما الفيتامين C والفيتامين E، ويساعد في حماية البشرة من العوامل البيئية الضارة، والتقليل من التصبغات وتوحيد لون البشرة ومنحها إشراقة طبيعية وتوهجاً جذاباً.
وفي السياق نفسه، لا تترددي في تجربة أفضل أنواع سيروم للبشرة الدهنية.. نضارة ونقاء

أفضل غسول للوجه: Hydrating Facial Cleanser من سيرافي Cerave

غسول الوجه من سيرافي Cerave


كذلك، دخل غسول الوجه هذا من سيرافي قائمة مستحضرات العناية بالبشرة الأكثر شعبية ورواجاً خلال 2023. فهو منظف يومي للوجه، غني بحمض الهيالورونيك والسيراميد والجليسرين، وهي مكونات تعمل على ترطيب البشرة من دون تجريدها من زيوتها الطبيعية. إضافة إلى أنه يعمل على تنظيف البشرة في الأعماق من كافة آثار المكياج والغبار والأوساخ التي تتغلغل خلال النهار داخل مسامات البشرة. وهو يناسب كافة أنواع البشرة، لا سيما البشرة الحساسة والجافة، ولا يحتوي على أي مكونات قاسية على البشرة، إذ إن تركيبته خفيفة ولطيفة، ما يحافظ على حاجز البشرة الطبيعي.

أفضل كريم ليلي مضاد للتجاعيد: Super Anti-Aging Night Cream من د. باربرا ستورم Dr. Barbara Sturm

كريم ليلي مضاد للتجاعيد من د. باربرا ستورم Dr. Barbara Sturm


يعد الكريم الليلي هذا استثماراً ذكياً في مجال العناية بالبشرة، فهو يفي بكافة الوعود التي أطلقتها د. باربرا ستورم فيما يتعلق بفوائده وخصائصه للبشرة، ونظراً إلى نتائجه الباهرة على البشرة، استطاع أن يكتسب شعبية كبيرة خلال 2023، لا سيما في مجال محاربة علامات التقدم في السن على البشرة، خصوصاً التجاعيد والخطوط الدقيقة. فهو يجعل البشرة مشدودة وأكثر امتلاء ونعومة، بفضل احتواء تركيبته على حمض البوليغلوتاميك وببتيدات الأفوكادو التي تحمي البشرة وتجعلها أكثر قوة على محاربة العوامل البيئية الضارة، ومقاومة ظهور التجاعيد.

أفضل كريم للعين: Hydra Beauty Micro CrèmeYeux من شانيل Chanel

كريم العين من شانيل Chanel


كريم العين هذا أحد مستحضرات العناية بالبشرة الفاخرة من علامة شانيل، فهم صُمم لتوفير الحماية اللازمة والعناية الكاملة بمحيط العين، وكثيراً ما رأينا النجمات يستخدمنه في فيديوات نشرنها على إنستغرام وتيك وتوك، ونظراً إلى فوائده استطاع أن يكون ضمن قائمة المستحضرات الأكثر شعبية خلال عام 2023. فهو يتميز بتركيبته التي تحتوي على ميكروبيدات صغيرة من خلاصة الكاميليا البيضاء المغلفة ومستخلص الطحالب والأصباغ الدقيقة اللؤلؤية التي تضيء البشرة الرقيقة المحيطة بالعين، وتوفير الترطيب اللازم لها على مدى ساعات طويلة.
ولمزيد من المستحضرات الفعالة في حماية محيط العين، بإمكانك تجربة أفضل كريمات شد العين والتخلص من الخطوط الدقيقة

أفضل ماسك للوجه: Dewtopia 25% Acid Flash Facial Mask من أولي هنريكسن OleHenriksen

ماسك للوجه من أولي هنريكسن OleHenriksen


خلال التجارب والأبحاث التي أقيمت على ماسك الوجه هذا، أحدث فرقاً كبيراً وواضحاً على مظهر البشرة، لا سيما البشرة الدهنية والبسرة المعرضة لحب الشباب، وقد اكتسب شهرة كبيرة إلى أن أصبح أحد مستحضرات العناية بالبشرة الأكثر شعبية على مدى عام 2023. فهو بمثابة علاج صغير بالليزر للبشرة، يشتمل على مستخلص حمض الساليسيليك، الذي يعمل على تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت، وتنعيم البشرة وتفتيحها وتقليض المسامات الواسعة، وتنقية البشرة من الزيوت الزائدة، والتخفيف من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

أفضل مقشر للوجه: Skin Perfecting 2% BHA Liquid Exfoliant من بولاز شويس Paula's Choice

مقشر الوجه من بولاز شويس Paula's Choice


يعد مقشر الوجه هذا من أفضل مقشرات البشرة التي تحتوي على حمض الساليسيليك، وقد أثبت بالتجارب قدرة عالية على تقديم فوائد جمة للبشرة، في مقدمها، تطهير وتنظيف المسامات، تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، تفتيح لون البشرة وتوحيده، التقليل من الجاعيد والخطوط الدقيقة، جعل البشرة ندية وناعمة وأكثر إشراقاً. كذلك، يحتوي على مستخلص الشاي الأخضر الذي يعزز الوقاية من الآثار التي تتركها أشعة الشمس على البشرة، ولا سيما شيخوخة الجلد. وهو يعتبر من بين المستحضرات المفضلة لدى كثيرات من النجمات، ما أكسبه شعبية واسعة وشهرة بين النساء خلال 2023.