روتين العناية بالبشرة قبل النوم وأفضل مستحضرات مسائية لتطبيقه

روتين العناية بالبشرة قبل النوم وأفضل مستحضرات مسائية لتطبيقه
روتين العناية بالبشرة قبل النوم وأفضل مستحضرات مسائية لتطبيقه
كريمات البشرة
كريمات البشرة
روتين العناية بالبشرة قبل النوم وأفضل مستحضرات مسائية لتطبيقه
كريمات البشرة
2 صور

روتين العناية بالبشرة قبل النوم هو أفضل خطوة تقومين بها في سبيل الحفاظ على بشرتك ندية ومشرقة وذات مظهر صحي باستمرار، إذ لا يمكنك تخطي روتين العناية بالبشرة المسائي بعد يوم طويل مليء بالغبار وآثار المكياج والتعرض لأشعة الشمس والعوامل البيئية الضارة وغيرها.. لذلك، تابعينا لنرصد روتين العناية بالبشرة قبل النوم وأفضل المستحضرات التي بإمكانك استخدامها في المساء.

البداية مع إزالة آثار المكياج

النوم بالمكياج هو أكبر خطأ ترتكبينه بحق بشرتك، إذ إن تكدس آثار المكياج على بشرتك خلال النهار وعدم التخلص منها قبل الخلود إلى النوم، يتسبب في مشاكل كثيرة، في مقدمها ظهور البثور بمختلف أنواعها، سد المسامات، بهتان البشرة وجفافها، إضافة إلى تحسس البشرة واحمرارها. لذلك، ابدئي روتين العناية بالبشرة المسائي خاصتك باستخدام مزيل لطيف للمكياج، يعمل على تنظيف بشرتك بلطف وفي العمق.

خيارات مزيل مكياج قبل النوم

مزيل المكياج Take The Day Off Makeup Remover for Lids, Lashes & Lips من كلينيك Clinique

مزيل المكياج من كلينيك Clinique


نظراً إلى تركيبته الخالية من العطور والبارابين، يزيل مزيل المكياج هذا من كلينيك، كافة آثار ظلال العيون والماسكرا  وأحمر الشفاه من دون أن يسبب للبشرة أي حساسة أو احمرار أو تحسس. علماً بأنه خضع لاختبارات العيون منعاً لتسبّبه بأي أضرار جانبية.

Clean Skincare Rosa Centifolia Express Make-Up Remover من رين REN

غسول الوجه من رين Ren


تعمل تركيبة مزيل المكياج هذا من رين الحريرية على إزالة مكياج الوجه والماسكرا المضادة للمياه من دون جهد. كما أنه يساهم في تهدئة وترطيب البشرة بأنواعها المختلفة، لا سيما البشرة الجافة بفضل احتوائه على زيت نخالة الأرز.

تنظيف البشرة ثانياً

بغض النظر عن نوع بشرتك، فإن استخدام غسول لطيف لبشرة وجهك هو من أهم خطوات العناية بالبشرة في المساء. إذ لا يستطيع مزيل المكياج إزالة كافة الشوائب التي تتراكم على البشرة خلال النهار. على أن تختاريه وفقاً لنوع بشرتك.
وفي هذا السياق، من المهم أن تكوني على اطلاع بالترتيب الصحيح لمنتجات العناية اليومية SKINCARE Routines

خيارات غسول للوجه قبل النوم

غسول الوجه Dior Capture Totale Super Potent Cleanser من ديور

غسول الوجه من ديور Dior


منظف الوجه هذا من ديور مصنوع من مستخلص بذور longoza اللامعة، والمورينغا، وهما من أفضل المكونات التي تساعد في إزالة آثار تلوث الهواء وآثار المكياج والغبار وكافة الشوائب الأخرى التي تتراكم على البشرة خلال النهار، من دون تجريدها من زيوتها الطبيعية. وهو مثالي لجميع أنواع البشرة من دون استثناء.

غسول الوجه Cetaphil Healthy Radiance PHA Cleanser من سيتافيل

غسول الوجه من سيتافيل Cetaphil


منظف الوجه هذا من سيتافيل متعدد الاستخدامات يستحق أن تضيفيه إلى روتين العناية المسائي ببشرتك، إذ إنه مقشر لطيف ومنظف للوجه في الوقت نفسه. كما أنه لا يسبب أي احمرار أو آثار جانبية للبشرة، فهو لطيف بما يكفي ليقشر وينظف البشرة بشكل فعال وآمن.

التونر

إذا كنت تعتقدين أن التونر قد لا تكون له فوائد كثيرة للبشرة فأنت مخطئة، لأنه يشكل خطوة جيدة في روتين العناية المسائي بالبشرة، كونه يساعد على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني ومستويات الرطوبة في البشرة، وخصوصاً البشرة الدهنية.

خيارات أنواع تونر قبل النوم

تونر الوجه Clarifying Toner من مراد Murad

تونر الوجه من مراد Murad


يساعد هذا التونر على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني ومستويات الرطوبة في البشرة، ويستعيد درجة حموضة البشرة PH الطبيعية، ما يساعد في منحها مظهراً منعشاً وحيوياً على الفور، كما أنه يساعدك في الاستيقاظ ببشرة ندية ومشرقة.

تونر الوجه Paula's Choice Skin Recovery Enriched Calming Toner من بولا شويس

تونر الوجه من بولاز شويس الوجه Paula's Choice


إن تونر الوجه هذا من علامة بولا شويس، هو خيار رائع للبشرة الحساسة والجافة أيضاً. وهو يحتوي على مضادات الأكسدة والنياسيناميد، التي تساعد في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ومعالجة مشكلة فرط التصبغ وتوحيد لون البشرة. كما يعمل على تهدئة البشرة الحساسة وجعلها مسرقة وحيوية.


تطبيق سيروم الوجه ثالثاً

فوائد سيروم الوجه الليلي للبشرة كثيرة، فهو يحتوي على مكونات مغذية، تساعد في تلبية حاجات البشرة، وتركيبها بعمق وحمايتها من الأضرار البيئية وتأخير ظهور علامات التقدم في السن على البشرة. لذلك، هو خطوة أساسية جداً في روتين العناية بالبشرة في المساء بعد مزيل المكياج ومنظف الوجه والتونر.

خيارات سيروم فعالة قبل النوم

سيروم Super Serum Advance Plus من آي إس كلينيكال IS Clinical

سيروم الفيتامين سي من آي إس كلينيكال IS Clinical


هذا السيروم من إس كلينيكال هو بمثابة مضاد قوي للأكسدة، يساعد على إبطاء عملية تلف الكولاجين الناتج عن التعرص لأشعة الشمس خلال النهار، ويساهم في إصلاح البشرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة وتأخير ظهورها في الليل،

سيروم Vinopure Skin Perfecting Serum من كودالي Caudalie

سيروم الوجه من كودالي Caudalie


يمزج هذا السيروم في تركيبته بين اثنين من أقوى المكونات، وهما حمض الساليسيليك والنياسيناميد، اللذين يزيلان الرؤوس السوداء بشكل كلي ويقضيان على الزيوت الزائدة التي تنتجها عادةً البشرة خلال النهار، لا سيما البشرة ذات النوع الدهني، فيمنحها نضارة ونقاء لا مثيل له.
هناك أيضاً الكثير من أنواع سيروم الوجه التي تفيد بشرتك، على سبيل المثال أفضل أنواع سيروم للبشرة الدهنية... نضارة ونقاء

كريم الليل أخيراً

يعد كريم الليل عاملاً أساسياً في روتين العناية بالبشرة المسائي، فهو يساهم في تجديد وترطيب البشرة خلال النوم، وأيضاً المساعدة في محاربة التجاعيد. كذلك، يمد البشرة بمتطلباتها واحتياجاتها في الليل، ما يساعدك في الحفاظ على صحة بشرتك والحفاظ على جمال مظهرها.

أفضل كريمات الليل وفق نوع البشرة

للبشرة الجافة والمعرضة للبثور: كريم ليلي من لوريال باريس L'Oreal Paris

كريم ليلي من لوريال باريس L'Oreal Paris


يعد L'Oreal Paris Age Perfect Hydra-Nutrition Night Balm، أفضل كريم ليلي للبشرة الجافة والمعرضة للبثور، فهو يشتمل على العسل وزيت المشمش، اللذين يعملان على تهدئة وترطيب وتنعيم البشرة الملتهبة، وقتل البكتيريا المسبِّبة للبثور وحب الشباب.

للبشرة العادية: كريم الليل من كودالي Caudalie

كريم الليل من كودالي Caudalie


Caudalie Resveratrol Lift Night Infusion Cream هو أفضل كريم ليلي للبشرة العادية، فهو يساعدها في استعادة نشاطها وتجديدها خلال ساعات الليل، ويساعدها في أن تحافظ على حاجز صحي يحافظ على ترطيبها ويساهم في مكافحة التجاعيد، إذ يشتمل على حمض الهيالورونيك والسيراميد ومضادات الأكسدة، التي تمنح المرأة بشرة صحية وشابة على الدوام.

للبشرة الجافة: كريم الليل من نيتروجينا Neutrogena

كريم الليل من نيتروجينا Neutrogena


يشتمل كريم الليل Neutrogena Rapid Wrinkle Repair Night Moisturizer، على حمض الهيالورونيك، أفضل مكون للعناية بالبشرة الجافة، كونه يزيد نسبة الرطوبة فيها ويقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما أنه غني بمادة الريتينول التي تزيل ترهلات البشرة بمرور الوقت.

للبشرة الحساسة: كريم الليل من أولاي Olay

كريم الليل من أولاي Olay


يعد Olay Regenerist Night Recovery Cream أحد أفضل كريمات الليل للبشرة شديدة الحساسية، فهو خال تماماً من العطور. وفي المقابل، يحتوي على النياكيناميد وفيتامين E المهدئ ومستخلص زيت الزيتون المرطب للبشرة والمجدِّد لنسيج الجلد.

للبشرة المختلطة: كريم الليل من ديفرن Differen

كريم الليل من ديفرن Differen


يُعد كريم Differin Restorative Night Moisturizer من أفضل كريمات الليل للبشرة المختلطة، فتركيبته آمنة جداً على البشرة بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك والسيراميد والألانتوين وثلاثة مرطبات لطيفة تحتاج إليها البشرة المختلطة لتكون صحية وناعمة على الداوم، من دون أن تترك مظهرها زيتياً أو دهنياً.

للبشرة الدهنية: كريم الليل من أركونا Arcona

كريم الليل من أركونا Arcona


تتعرض البشرة الدهنية للإصابة بالتحسس وحب الشباب والجفاف، بالتالي فإن تركيبة كريم Arcona PM Acne Lotion الخفيفة تعمل على ترطيب البشرة وتهدئتها ومكافحة ظهور حب الشباب، وذلك بفضل احتوائه على زيت شجرة الشاي المضاد للجراثيم، وأحماض الساليسيليك واللاكتيك التي تطهر البشرة وتقلص من حجم المسامات الواسعة، وتعالج جفاف البشرة.