مكياج باربي خفيف لمختلف الأوقات يمنحك إطلالة أنثوية

من عرض شانيل Chanel لربيع وصيف 2024 الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
من عرض شانيل Chanel لربيع وصيف 2024 الصورة من Launchmetrics/Spotlight©

هل ترغبين في تطبيق مكياج باربي خفيف يناسب مختلف الأوقات ويمنحك إطلالة أنثوية نابضة بالحياة؟ لا تقلقي إذاً، فحتى لو لم تكوني محترفة في تطبيق المكياج، يمكنك الحصول على مكياج باربي خفيف بخطوات سهلة وسريعة نرصدها لك فيما يلي، على أن تختاري مستحضرات مكياج بألوان وتركيبات مناسبة تساعدك في إنشاء مظهر جذاب خالٍ من الشوائب.

نصائح للحصول على مكياج مستوحى من دمية باربي

أحمر الشفاه الزهري أساس مكياج باربي-الصورة من lookstudio by Freepik


بإمكانك تحقيق الكثير من إطلالات المكياج الناعم من وحي دمية باربي، التي تحتل حالياً حيزاً كبيراً في عالم الموضة والمكياج، وذلك من خلال اتباع نصائح المكياج التالية:

  • بشرة متوهجة خالية من العيوب: البشرة الوردية المشرقة، المتوهجة، الخالية من العيوب والشوائب، هي القاعدة الأساسية في مكياج باربي. لذلك، يجب أن تولي بشرة وجهك العناية اللازمة كي تبدو صحية من الداخل، ما ينعكس على مظهرها الخارجي.
  • ظلال عيون زهرية: ظلال العيون الزهرية هي أحد أبرز عناصر مكياج باربي. فعلى أساليب المكياج المستوحاة من باربي كثير ومتنوعة ومختلفة، إلا أن اللون الزهري هو اللون الحصري في أي مكياج عيون من وحي دمية باربي. بإمكانك اعتماد أي درجة من درجات الزهري، شرط أن تطبقي ظلال العيون بشكل بارز على كسرة العين الجفن العلوي.
  • الكحل الأبيض داخل العين: إن تطبيق الكحل الأبيض على الخط المائي للعين، يجعل مكياج باربي أكثر جاذبية وإشراقاً، كما يساعد في جعل العين تبدو أكثر اتساعاً وأكبر حجماً.
  • الأيلاينر المجنح: على رغم أنه ليس الميزة المطلقة في مكياج باربي، إلا أن رسمة الأيلاينر المجنح النموذجية خيار رائع لمكياج باربي خفيف مناسب لكل الأوقات. وهي ترتكز على رسم خط أيلاينر رفيع من الزاوية الداخلية للجفن العلوي، ليصبح أكثر سمكاً تدريجياً مع امتداده نحو الحافة الخارجية للجفن، وينتهي مجنحاً بأسلوب عين القطة.
  • البلاش الزهري الواضح: لطالما تميزت دمية باربي بخدودها الزهرية المتدفقة التي تشع حيوية وطاقة. لذلك، احرصي دائماً في مكياج باربي على تكثيف البلاش الزهري، السائل أو الكريمي على كرسي الخد واسحبيه نحو منبت الشعر.
  • حواجب مرفوعة بشكل جيد: الحواجب السميكة المرفوعة بشكل مصقول هي إحدى أبرز ميزات مكياج باربي. لذلك، مشطي حواجبك نحو الأعلى واملئيها بإتقان بقلم تحديد الحواجب.
  • الرموش الكثيفة الكيرلي: لإكمال مكياج باربي، أنت بحاجة إلى استخدام الرموش المستعارة، التي يجب ضبطها بطريقة تبدو الرموش العلوية مثل شبكة العنكبوت المتلبدة، أما الرموش السفلية فاتركيها كما هي.
  • الشفاه الوردية الممتلئة والسميكة: لا يمكن لأي مكياج أن يكون مكتملاً من دون أحمر شفاه، فما بالك بمكياج باربي؟! وللحصول عليها اختاري قلم تحديد شفاه بتركيبة مكثفة تدوم طويلاً، وأحمر شفاه زهري بتركيبة غنية تثبت طويلاً، لمنحها لوناً نابضاً بالحياة.

وضمن سياق المكياج بالنغمات الزهرية، بإمكانك أن تتألقي بأحمر الخدود الزهري موضة شتاء 2024 .. وما علاقته بقَرص البشرة!

خطوات تطبيق مكياج خفيف من وحي باربي

  1. نظفي بشرتك بالغسول الملائم ورطبيه بكريم مناسب لنوع بشرتك، واحرصي على تطبيق برايمر الوجه. من ثم، ضعي طبقة خفيفة من كريم أساس بنفس لون بشرتك، على أن تدمجيه جيداً ليتماهى تماماً مع بشرتك. بعدها، طبقي نقاطاً قليلة من الكونسيلر في محيط العين باستخدام أطراف أصابعك.
  2. مرري ظل العين بلون وردي خافت على كامل الجفن العلوي وعند كسرة العين، من ثم طبقي ظل العين باللون الزهري البراق في وسط الجفن العلوي واجعليه بارزاً قليلاً.
  3. ضعي الهايلايتر اللامع عند مدمع العين، ومرري ضربات عدة من الماسكرا على رموشك العلوية.
  4. املئي شفاهك بقلم تحديد الشفاه بلون زهري أغمق من أحمر الشفاه الذي ترغبين في اعتماده. من ثم اختاري أحمر شفاه بدرجة زهرية تتناغم مع لون بشرتك، ومرريه مرات عدة على شفاهك للحصول على تغطية مكثفة وغنية. كذلك، بإمكانك وضع طبقة نهائية من ملمع الشفاه الشفاف.
  5. طبقي البلاش باستخدام فرشاة أحمر الخدود بدءاً من تفاحات الخدود نحو الأعلى.

أساليب مكياج جذابة بأسلوب باربي


مكياج مونوكروم زهري


لا تترددي في اعتماد مكياج باربي بطريقة أنثوية ناعمة. وذلك من خلال اعتماد اللون الزهري المشرق لكل من الشفاه والعيون، بحيث تقومين باختيار ظل عين زهري بلمسات لامعة، وتطبقينه فوق العين وتحتها، مع تمرير ظل العين البيج تحت الحاجب وعند مدمع العين، على أن تحددي كامل العين بالكحل الأسود، وتقومي برسم خطي أيلاينر مسحوبين إلى أعلى عند الزاوية الخارجية للعين باللونين الزهري الخافت والأسود. كثفي البلاش الوردي على الخدود، واعتمدي أحمر الشفاه الوردي، مع كونتور الشفاه البني.
وفي سياق أفكار المكياج، بإمكانك تطبيق مكياج "شوغر بلوم فيري".. صيحة هايلي بيبر تتصدر الـ"تيك توك"

مكياج قوي باللون الزهري

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by amani badr (@amani_makupart)


بإمكانك أيضاً اعتماد مكياج باربي بأسلوب عصري يواكب صيحات المكياج. ونظراً إلى أن مكياج باربي يرتكز بشكل أساسي على اللون الزهري، بإمكانك اعتماد مكياج عيون زهري، يتم فيه تظليل كامل الجفون العلوية والسفلية بظل العين الغامق المات، مع دمجه بأحد ظلال العيون الغامقة فوق الجفن العلوي، مع إضاءة العين باستخدام ظل الهايلاينر اللامع عند زاوية العين الداخلية. كذلك، يتم تحديد مدمع العين ومنبت الرموش العلوية بالأيلاينر الأسود، وداخل العين بظل العين الزهري الخافت. من دون أن ننسى الرموش المستعارة البارزة والبلاش الزهري القوي وأحمر الشفاه النيود الزهري.