مكياج فخم خاص بيوم التأسيس السعودي من خبيرة التجميل منار جميل

مكياج فخم خاص بيوم التأسيس السعودي

هل ترغبين في مكياج فخم يحافظ في الوقت نفسه على ملامحكِ الطبيعية ويبرزها في يوم التأسيس السعودي 2024؟ خبيرة المكياج السعودية منار جميل تقدّم لكِ مجموعة من النصائح الخاصة بمكياج يوم التأسيس؛ إضافة إلى طريقة تطبيق مكياج فخم تحتفلين به بهذه المناسبة الوطنية المهمة، التي تتطلب أساليب مكياج تناسب الملابس التراثية السعودية، وتوفّر لكِ إطلالة جذابة ولافتة في يوم التأسيس، وتغمر عينيكِ بشكل خاص، بظلال عيون مستوحاة من التراث السعودي.

أزياء: سولار

شعر: ابتسام حسين 

تصوير: studio_maha11

نصائح مكياج خاصة بيوم التأسيس

ركزي على العينين في مكياج يوم التأسيس


لمناسبة يوم التأسيس، قامت خبيرة التجميل والمكياج السينمائي ومكياج المشاهير، منار جميل، بعمل مكياج خاص بيوم التأسيس للإعلامية د. ناديا التميمي، إحدى مقدّمات برنامج "كلام نواعم". وفي هذا الإطار، تقدّم لكِ في التالي، مجموعة نصائح لمكياج مناسب في يوم التأسيس:

  • ضرورة إبراز جمال الوجه بطريقة تحافظ على ملامحك طبيعية؛ فلا تغيّرها أو تبدّلها، وبأسلوب مُشرق من دون مبالغة.
  • إبراز العيون بشكل خاص، لاسيّما أن المرأة العربية عموماً، والمرأة السعودية بشكل خاص، معروفة بجمال عيونها الواسعة والمسحوبة؛ فهي تمتلك أجمل العيون بين نساء العالم.
  • اعتماد مكياج مستوحًى من التراث السعودي، لكن مع الأخذ بالاعتبار أن لكل امرأة جمالها الخاص وشخصيتها، وهنا يأتي دَور خبيرة التجميل، بأن تُبرز هذا الجمال بطريقة مناسبة ليوم التأسيس.
  • من المهم عند اختيار درجات الأساس وألوان المكياج، أن تكون مناسِبة ومتناغمة مع لون الأندرتون أو العرق.

قد يعجبك أيضاً تطبيق مكياج مستوحى من التراث السعودي ليوم التأسيس

 

 

طريقة تطبيق مكياج خاص بيوم التأسيس 2024

مكياج البشرة بالخطوات

قومي بتهيئة البشرة للحصول على تغطية طبيعية في يوم التأسيس
  1. تهيئة البشرة: من أهم خطوات الخبيرة منار جميل قبل البدء بتطبيق المكياج، هو تنظيف البشرة بالغسول الملائم، من ثَم ترطيبها بكريم مرطِّب قوي مناسب لنوع بشرتك، وذلك لتهيئة البشرة ومنحها ملمساً ناعماً وسلساً.
  2. تحديد الوجه: قومي بتحديد الوجه باستخدام الكنتور؛ فهو يقوم بإبراز ملامح الوجه، لاسيّما أمام الكاميرا وتحت أشعة الشمس، طبّقيه على عظام الوجه.
  3. كريم الأساس: للحفاظ على ملامح الوجه الطبيعية وإبرازها في الوقت نفسه، قومي باستخدام كريم أساس بتركيبة خفيفة وناعمة، وادمجيه بشكل جيد وصحيح ودقيق؛ لتكون النتيجة لوكاً طبيعياً، ناعماً وفخماً في آن.
  4. البلاش: ادمجي البلاش الوردي مع كنتور الخد؛ فهذه الخطوة تمنح الوجه تورُّداً طبيعياً وتدفُّقاً دموياً للوجه.


مكياج عيون فخم ليوم التأسيس

مكياج عيون فخم يحاكي أجواء يوم التأسيس


في تطبيقها لمكياج عيون فخم ليوم التأسيس، اعتمدت منار جميل اللون الأسود؛ فكما هو معلوم منذ القِدم، أن السواد لآلئ في عيون النساء، إلا أنها لم ترغب في اعتماد أساليب مكياج عيون لإبراز العين كالمعتاد، مثل السموكي أو تكحيل العيون من الداخل والخارج؛ بل اعتمدت الخطوات التالية:

  • قومي بعمل أساس للجفون، باستخدام الأسود الجِل ودمجه نحو الداخل على الجفن.
  • ضعي إضاءة تشبه الماء في الوسط؛ فبهذه الخطوة تقومين بتسليط الضوء على الجفن والعين في آن، إلى جانب استخدام رموش مستعارة تجعل العين مسحوبة.
  • الحواجب: كما هو معروف في المكياج؛ فإن الحاجبين المصقولين يعززان من جمال الوجه عموماً والعيون بشكل خاص؛ لذلك قومي بتمشيطهما باستخدام جِل شفاف؛ فهو يمنحهما مظهراً طبيعياً. وبطبيعة الحال؛ فإن الحواجب المصقولة والكثيفة هي من أبرز الملامح العربية، ولا تحتاج إلى تكثيف وتحديد بشكل مبالَغ فيه.

في هذا الإطار، يفيدك أن تتعرفي إلى طريقة تطبيق مكياج عيون سموكي موضة شتاء 2024
أحمر الشفاه

أحمر شفاه ناعم يتناسق مع مكياج العيون الفخم في يوم التأسيس


في مقابل مكياج عيون أسود قوي وفخم، لا بد من اعتماد أحمر شفاه ناعم ليكون مكياجك متناغماً ومتألقاً في يوم التأسيس؛ لذلك قومي أولاً بتطبيق أحمر شفاه نيود مائل إلى البرتقالي، وادمجيه مع أحمر شفاه باللون الوردي، وهكذا يكون شبيهاً للأندرتون الخاص ببشرتك.