مكياج عيون سموكي موضة شتاء 2024... طبقيه بأساليب عصرية وألوان متنوعة

مكياج عيون سموكي موضة شتاء 2024
من عرض Passarellas By Giannina باساريلا باي جيانينا (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)

هل تحبين مكياج العيون السموكي، وترغبين في تطبيقه بطريقة محترفة وبأساليب عصرية جذابة باستخدام ألوان متنوعة تتناغم مع لون بشرتك؟ فيما يلي نقدم لكِ كل التفاصيل التي تساعدك في تطبيق مكياج عيون سموكي موضة شتاء 2024، لإطلالة رائعة في الأيام العادية والمناسبات على حد سواء، إضافة إلى أساليب مكياج عيون سموكي من عروض الأزياء العالمية.

نصائح تفيدك عند تطبيق المكياج السموكي

  • إذا كنتِ من المبتدئات في وضع المكياج، قومي بالانتهاء من وضع مكياج العيون أولاً من ثم طبقي الكونسيلر وكريم الأساس، فظلال العيون الغامقة تميل إلى التساقط وقد تؤدي آلى مظهر فوضوي تحت العين. وهكذا يمكن للكونسيلر والفاونديشن تنظيف وتصحيح أي أخطاء أو شوائب.
  • يُعتبر تحضير الجفون قبل تطبيق ظلال العيون خطوة ضرورية جداً في المكياج السموكي، ما يضمن ثباتها لوقت طويل وعدم تلطخها. لذلك، طبقي برايمر العين على الجفون لإنشاء قاعدة ناعمة تجعل عملية مزج ظلال العيون أسهل وأسلس. كما بإمكانك استبداله بطبقة رقيقة من الكونسيلر اللامع بلون أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك، ما يمنح عينيك تأثيراً مشرقاً.
  • إن مزج ظلال العيون بشكل صحيح يعد المفتاح الأساسي في مكياج العيون السموكي. لذلك، استخدمي فرشاة مزج ناعمة وقومي بمزج ظلال العيون والتخلص من أي خطوط بواسطة حركات دائرية صغيرة، بشكل لا تبدو الظلال غير محددة من دون أن تبدو فوضوية.
  • طبقي ظلال العيون الغامقة بالقرب من خطوط الرموش وليس تحتها، وادمجيها بمهارة أثناء الاتجاه نحو الأسفل.
  • لإضافة دفء ولمسة جمالية على مكياج العيون السموكي خاصتك، لا تترددي في استخدام ظل العين البني الغامق، ومزجها مع ظل العين الأسود.

وفي إطار تطبيق المكياج، يفيدك أن تتعرفي إلى نصائح لترطيب الوجه قبل المكياج.. طبقيها لتحقيق لمسات مشرقة

طريقة سهلة لتطبيق مكياج سموكي للمبتدئين

  1. أساس البشرة: اغسلي وجهك ورطبيه جيداً، من ثم طبقي البرايمر الذي يعمل على إخفاء العيوب ويجعل المكياج يدوم طويلاً، كما أنه يسهل عليك عملية مزج ظلال العيون. بعدها، قومي بتطبيق الكونسيلر حول العين وفي جميع أنحاء عظم الحاجب وتحت العين، وامزجيه جيداً باستخدام أطراف أصابعك. اتبعيه بتطبيق كريم أساس بنفس لون بشرتك، على أن يكون بتغطية متوسطة ومدموجاً بشكل جيد على كامل بشرة وجهك.
  2. تطبيق ظلال العيون: ظلال العيون هي الجزء الأهم في مكياج العيون السموكي، إذ يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن لونين من ظلال العيون. اختاري ظل عين خفيفاً مثل النيود أو الخوخي أو البيج الغامق أو البني الفاتح، من ثم قومي بتطبيقه على الجفن العلوي بالكامل. بعد ذلك، اختاري ظل عين أغمق مثل البني الغامق أو الأسود، وطبقيه على الزاوية الخارجية للعين التي على شكل حرف V أفقي، باستخدام فرشاة مسطحة. بعدها، استخدمي فرشاة مزج مستديرة وذات شعيرات ناعمة، واعملي على مزج ظلال العيون الداكنة، وحركي الفرشاة بالاتجاه نفسه. استمري في مزج الظلال لتمويه من أين تنتهي ظلال العيون الداكنة وأين تبدأ ظلال العيون الفاتحة.
  3. وضع الأيلاينر والماسكرا: بعد الانتهاء من وضع ظلال العيون ومزجها، حددي عينيك بالأيلاينر الأسود، من خلال تطبيقه على طول منبت الجفن العلوي وحتى زاوية العين الخارجية. بعدها، ضعي طبقات عدة من الماسكرا لتطويل وتكثيف الرموش، أو بإمكانك الاستعانة بالرموش المستعارة.
  4. إضاءة العين بالهايلايتر: لإضاءة العين ومنحها البريق والإشراقة، طبقي الهايلايتر على طول عظمة الحاجب وعلى زاوية العين الداخلية.
  5. تطبيق أحمر الشفاه: أكملي طلتك باعتماد أحمر شفاه طبيعي أو فاتح، كالنيود بدرجاته المختلفة، أو الوردي المات الخافت، على أن يكون أحمر الشفاه متناسباً تماماً مع ظلال العيون.

أساليب مكياج عيون دخاني من العروض العالمية

مكياج عيون سموكي ترابي

مكياج عيون سموكي ترابي من عرض Georges Hobeika (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)


الألوان الترابية خيار مثالي لجميع النساء، فهي تتناغم مع جميع درجات البشرة وبالإمكان اعتمادها في الأوقات كافة. لذلك، لا تترددي في تطبيق مكياج عيون سموكي ترابي، يكون مرتكزاً على تمرير ظل العين البني الفاتح على كامل الجفن العلوي ومنبت الجفون السفلية. من ثم، طبقي ظل العين البني الغامق واللامع فوق الجفن المتحرك وادمجيه على الجفن باستخدام الفرشاة من زاوية العين الداخلية وحتى الزاوية الخارجية، كذلك طبقي الظل نفسه على منبت الرموش السفلية وامزجيه ليكون دخانياً ناعماً. مرري الكحل البني داخل العين وضعي طبقات عدة من الماسكرا. ولمظهر أنثوي جذاب، أبرزي شفتيك بوضع طبقة من بلسم الشفاه اللامع.
وفي السياق نفسه، تعرفي إلى طريقة تطبيق مكياج مونوكروم لإطلالات دافئة تناسب أوقات النهار والليل

مكياج عيون سموكي وردي

مكياج عيون سموكي وردي من عرض باساريلا باي جيانينا Passarellas By Giannina (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)


مهما كان لون بشرتك وعينيك، بإمكانك أن تتألقي بمكياج عيون سموكي وردي مع لمسة غامقة باللون الأسود، بحيث تقومين أولاً بتظليل كامل الجفن العلوي بظل العين الوردي الفاتح بتركيبة لامعة، من ثم تقومين بدمجه عند زاوية العين الخارجية مع ظل العين الأسود. كذلك، قومي بالخطوة نفسها على منبت الجفون السفلية. واتبعي ظلال العيون بوضع طبقات عدة من الماسكرا، أو طبقي الرموش المستعارة فلها تأثير رائع على عينيك. أما أحمر الشفاه، فاعتمديه باللون الوردي البنفسجي المات.

مكياج عيون سموكي أسود

مكياج سموكي أسود من عروض الفاشن ستريت Fashion Street (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)
مكياج سموكي أسود من عروض الفاشن ستريت Fashion Street (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)

 


لمظهر جريء وقوي يجعل إطلالتك لافتة وأكثر تأثيراً، بإمكانك أن تتألقي بمكياج عيون سموكي أسود، تقومين فيه بتظليل كامل الجفن العلوي وزاوية العين الداخلية، باستخدام ظل العين الأسود المات ودمجه بأسلوب دخاني عند الزاوية الخارجية للعين، مع تظليل الجفن السفلي بشكل قوي بظل العين نفسه، وتحديد مدمع العين وداخلها بالكحل الأسود. واعملي على تكثيف الرموش من خلال وضع طبقات عدة من الماسكرا. وأكملي إطلالتك بتطبيق أحمر الشفاه النيود البني.