لايف ستايل /ديكور

لا تستغني عن هذه "الأكسسوارات" في الحمّام العصري

يُعدّ الحمّام من أكثر الفضاءات خصوصيّة وأهميّة في المنزل. لذا يحتاج إلى عناية فائقة ونظافة مستمرّة. ولا بد لكلّ حمّام، مهما اختلفت مساحته، من توافر مجموعة من اللوازم و"الأكسسوارات" ليكون عمليّاً، وسط خطوط تصميم انسيابيّة توفّر أجواءً من الراحة.

1- ستارة الحمّام
:


لدى اختيار ستارة للحمّام، يُفضّل أن تكون مصنوعة من طبقة واحدة من القماش العازل للماء، لتسهيل غسلها وتنظيفها. وبالنسبة لتصميم الستارة، اختاري ستارة ملوّنة برسوم ونقوش، إذا كان حمّامك خالياً من الزخرفة. وفي حال كان زاخراً بالنقوش على الأرضيّات والجدران، اختاري ستارة مخطّطة، أو بنقوش غير بارزة.


2- المرآة:


يختلف شكل وحجم المراة باختلاف تصميم الحوض الذي تثبت فوقه.ففي حال الحوض المزدوج، يمكنك اختيار مرآة مستطيلة مزوّدة بإضاءة، أمّا المرآة التقليدية ذات التصميم المربع أو البيضوي فيمكن استخدامها في الحمامّات الضيقة فوق الحوض الصغير.



3- مستلزمات الحمّام:


يُمكنك اختيارها بلون واحد أو ألوان عدّة لتتناسب مع طابع الحمام. ويُمكنك رصّها بشكل جذّاب إلى جانب الحوض، عند وجود المساحة الكافية؛ أو يمكنك تعليقها على الجدار الملاصق للحوض، لتبقى نظيفة بعيدة عن الماء.



4- سلّة الملابس:


اختاري السلال المصنوعة من مواد مقاومة للرطوبة، كما يمكنك تلبيسها بقماش عازل من الداخل.أمّا سلّة المهملات فضعيها في أحد الزوايا بحيث لا تعيق الحركة، واحرصي أن تكون بغطاء يخفي ما بداخلها.

5-ساعة حمّام:


اختاري ساعة مصّممة من موادّ مقاومة للرطوبة، لتضفي لمسة عصريّة حيويّة على حمّام منزلك.


6-وحدات التخزين:


يُمكنك استغلال المساحة الموجودة أسفل الحوض للتخزين. وإذا لم يكن ثمّة مجال، يمكنك اقتناء وحدات تخزين حديثة وتعليقها بارتفاع مناسب، كما يُمكنك صنع منصّة خشبيّة صغيرة تتضمّن عدداً من الرفوف، ثمّ وضعها في إحدى الزوايا المهملة من الحمّام.
وفي حال استخدام الدواليب الخشبيّة، يجب أن يكون سطحها مطليّاً بمادّة عازلة للماء. وتجنّبي استخدام الدواليب الملبّسة بقشرة الخشب، فهي عرضة للتلف مع مرور الوقت.


7- الأرفف:


يُمكنك استخدام الأرفف على جدار الحمّام، إلى جانب وحدات التخزين. وفي الحمّامات الضيّقة، تكون الأرفف بديلة عن الخزائن.


8-المعطّرات والشموع


دلّلي نفسك وأضفي على حمّامك طابع "السبا"، عبر اقتناء مجموعة من المعطّرات والشّموع الملوّنة، لإنتاج أجواء من الراحة والاسترخاء.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X