اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

10 أخطاء شائعة في الديكور

2 صور

أضيفي لمستك الخاصة إلى ديكور منزلك ولكن لا تهملي هذه الأخطاء الكثر شيوعاً وحاولي أن تتبعي هذه النصائح لحلها.
1-لا تقدمي على اقتناء قطعة أثاث لمجرد جمالية شكلها، بل انظري إليها من الناحية العملية، وفكري كيف ستؤدي وظيفتها على أتمّ وجه.
2-لا تثبتي اللوحات والأعمال الفنية في مكان مرتفع على الجدار، بل اجعليها في مستوى مناسب للرؤية يقدّر عادة ب 6 إلى 10 انشات تقريباً فوق الحافة العلوية للأريكة في الغرفة.أمّا بالنسبة للوحات كبيرة الحجم فاجعلي حدّها الأعلى موازياً للحد الأعلى لباب الغرفة.
3-لا تبالغي في استخدام "الاكسسوارات" المنزلية حيث أن قطعة فنية توضع في زاوية أو ركن لوحدها تشيع رونقاً أكثر من استخدام قطع كثيرة غير متناسقة.وإذا كنت تمتلكين كميّة كبيرة من "الاكسسوارات"، قومي بعرضها ضمن مجموعات صغيرة متناسقة ومرتبطة ببعضها حسب موضوعها.
4-لا تقدمي على شراء أية قطعة أثاث جديدة بدون معرفة المساحة التي ستوضع فيها، حيث ان استخدام قطع مفروشات بأحجام غير متناسقة مع حجم الغرفة يفسد تماماً طلّتها ويجعلها تبدو غير مريحة، مهما كانت قيمة الأثاث المستخدم.
5-لا تطبّقي أنواع الإضاءة المختلفة على جميع الغرف وفق الطريقة عينها، فالأضواء الخافتة على سبيل المثال تضفي جواً رومانسياً رائعاً، وهي تناسب غرف النوم أو زوايا معينة من غرف الجلوس أو الصالونات، و لكنها لا تصلح أبداً لغرف الدراسة أو المكتب أو الطعام أو المطبخ.
6-لاتكثري من استخدام النباتات بشكل عشوائي، داخل غرف منزلك.
7-لا تستخدمي أكثر من نوع واحد من الخشب في نفس الغرفة، بطريقة غير مدروسة ‫.
8-تجنبي استخدام ورق الحائط في ديكور الحمام، فرغم جماليته تفسده الرطوبة بسرعة.ولكن إذا رغبت بالأمر، تأكدي بأنّه ملصق بطريقة جيدة، كما من وجود التهوية الكافية له.
9-لا تستخدمي درجات لونية متقاربة عند اختيار مفروشاتك و"اكسسواراتك"، بل احرصي على ادخال لون مختلف ولو بدرجات قليلة، يشيع الجاذبية والمرح في المكان.
10-ضعي عدداً مناسباً من الوسائد على الأريكة أو السرير، ثم ألقي بعضاً منها على الأرض أمام المدفأة أو تحت طاولة الوسط أو في أي مكان آخر في الغرفة بحيث تكون ظاهرة وتشكل اندماجاً بين قطع الأثاث المختلفة في داخل الغرفة.