لايف ستايل /سياحة وسفر

"بيونس أيرس": سياحة في قلب الارجنتين

"بيونس أيرس" هي عاصمة "الأرجنتين"، والمدينة الأكثر أهمية فيها، وتعتبر من بين المدن الـ 16 الأكثر كثافة سكانيّة في العالم!تقع على ضفة نهر "ريو دو لا بلاتا"، ويحوطها من الشمال الشرقيّ، فيما تحدّها "بامبا" من الغرب.تعدّ المركز الاقتصاديّ والسياسيّ والماليّ للبلاد، وتشتهر بأنّ غالبية طرقاتها، وحين تلتقي ببعضها، تؤلّف زوايا قائمة، احتراماً للمخطط المدنيّ الإسبانيّ القديم.
تتمتّع "بيونس أيرس" بمناخ شبه استوائيّ رطب، حيث يسجّل متوسّط درجات الحرارة السنوي ما يقارب 16 درجة مئوية. شتاؤها لطيف، فيما شهر يوليو (تموز) هو الأكثر برودةً، بدرجة حرارة مئوية تبلغ الصفر! أمّا في الصيف، فمتوسط درجات الحرارة يبلغ 22 درجة مئويّة، مع نسبة رطوبة مرتفعة.
من عناوينها الهامة:
"بلازا دي مايو" Plaza de Mayo: تحوطها الصروح الهامة والنقاط السياحيّة الجاذبة في البلاد، كدار العبادة و"مصرف الأمّة" و"المنزل الزهريّ". يتوسّطها متنزّه يقصده الناس لتناول طعام الغذاء على عشبه الأخضر.
"المنزل الزهريّ" The Casa Rosada : يقع في قلب "بيونس أيرس"، ويشغله الرئيس الأرجنتينيّ، ويتضمّن متحفاً.
"بويرتو ماديرو" Puerto Madero: يشكّل الشارع مستقبل العاصمة الأرجنتينيّة، حيث الصورة العصريّة عن "الأرجنتين".
طريق "كامينيتو" Caminito: مكان رائع للتسكّع واكتشاف جانب من هذه المدينة. يقع داخل محلّة "دو لا بوكا" التي ما تزال محافظةًً على طابعها الشعبيّ المرفئيّ، ببيوتها التقليديّة وفنّانيها ومطاعمها الإيطاليّة.
"الحديقة اليابانية": يحلو التنزّه في أرجائها، كما المرور قرب الشلالات الصغيرة التي تجتاز الجسور المستديرة ومشاهدة أزهار الكرز.

المزيد من سياحة وسفر

X