تعرّفي إلى عاصمة المغامرات مدغشقر

6 صور

تُشكّل مدغشقر مزيجاً مدهشاً من الثقافات، والثروة الحيوانيّة والنباتيّة، والجبال، والغابات الاستوائيّة، والشواطئ والصّحاري. فإذا رغبتم في التمتّع بعطلة لا تُشبه سواها، وخوض تجربة فريدة، فما عليكم سوى التوجّه إلى تلك البلاد الفاتنة والمضيافة.
لا تفوّتوا زيارة

ـ العاصمة "أنتننريفو" Antananarivo: مدينة تاريخيّة ذات أبعاد إنسانيّة، إذ يتشابك فيها "موزاييك" بشريّ. وهي تشكّل العاصمة الاقتصاديّة للجزيرة، حيث يأتي إليها المقاولون لمزاولة الأعمال.
ـ "ماجونجا" Majunga: يعني اسمها "مدينة الزهور"، وهي تستحق الزيارة للغوص في إرثها الثقافيّ والتاريخيّ.
ـ "دييغو ـ سواريز" Diego Suarez: مدينة مدهشة، تشتهر بمرفئها ومنازلها العائدة إلى المرحلة الاستعماريّة، خصوصاً تلك المتواجدة في وسطها.
ـ "نوزي بي" Nosy Be: تعتبر هذه الجزيرة وجهةً مميّزةً للسيّاح، وتُشكّل ملتقى لجميع جنسيّات الأرض، حتّى شبّهها البعض بـ "الكوت دازور"!
ـ "فيننرنتسوا" Fianarantsoa: تُشكّل ممرّاً إلزاميّاً للذهاب في اتّجاه الجنوب الذي يمتاز بمشاهده الطبيعيّة الفاتنة وأسلوب الحياة السّائد فيه. هنا، الطبيعة هي أكثر برّية، والسّواحل أكثر قساوةً، أمّا المناخ فهو منعش مع نسبة رطوبة عالية.
أبرز النشاطات

ـ إذا كنتم تبحثون عن المحميّات الطبيعيّة، ننصحكم بالتوجّه إلى:
ـ "بيرنتي" Berenty: تقع في أقصى جنوب البلاد، وتعتبر مكاناً سياحيّاً بامتياز!
ـ "مازوالا" Masoala: تعدّ شبه جزيرة "مازوالا" أكبر منطقة ذات تنوّع مزدوج، فهي غنيّة بالنباتات والحيوانات معاً.
ـ إذا كنتم تبحثون عن المغامرات في الهواء الطلق وممارسة رياضة المشي في الجبال، فما عليكم سوى التوجّه إلى:
ـ "أندرنجيترا" Andringitra: يتجسّد هذا المتنزّه بجبال شاهقة، تصل أعلى نقطة فيها إلى 2658 متراً وأودية عميقة وقمم جبليّة، مع إمكانات هائلة لممارسة النشاطات الرياضيّة المختلفة.
ـ "ساينت ماري" Sainte-Marie أو"نوزي براها"Nosy Baraha: هي جزيرة عريضة من الساحل الشرقيّ لمدغشقر، شواطئها مميّزة، وتشكّل مقصدا ًشعبيّاً للسيّاح الأوروبيين.