زيارة إلى "سويسرا اللاتينية" !!

5 صور

تلقّب "الأوروغواي" بـ "سويسرا أميركا اللاتينية" من شدّة روعتها وأسلوب حياتها المميّز، وتتمتّع بمناخ معتدل وشبه استوائيّ، فصيفها حارّ وشتاؤها لطيف، ويُسجّل متوسّط درجات الحرارة فيها 17 درجة مئويّة، أمّا أمطارها فمتوسّطة الغزارة ومتجانسة، طيلة أيّام السنة، تقريباً.
لا تفوّتوا زيارة:
1 ـ "مونتي فيديو" Montevideo: هذه المدينة هي عاصمة "الأوروغواي" ذات الأهميّة الحقيقيّة في البلاد، إذ تمتدّ على ضفاف "ريو دو لا بلاتا" Rio de la Plata، في قبال عاصمة الأرجنتين "بوينس آيريس" Buenos Aires. تبدو التأثيرات الإسبانيّة والإيطاليّة بوضوح في هندسة مبانيها، خصوصاً "الآرت ديكو".
2 ـ ساحل "الأوروغواي": يقع إلى الغرب من عاصمة البلاد، وذلك في الجزء المواجه لـ "ريو دو لا بلاتا" Rio de la Plata، حيث توجد أهمّ منطقة زراعيّة في البلاد. ولعلّ أبرز مركز في المنطقة هو مدينة "كولونيال دل سكرامنتو" Colonia del Sacramento المدهشة، ذات الطرق المبلّطة والأبنية البيضاء المطليّة بالكلس!
3 ـ "المستعمرة السويسريّة" Colonia Suiza: ما تزال حتّى اليوم تحتفظ بسحر أوروبيّ. تبعد 120 كيلومتراً تقريباً عن العاصمة، من جهة الغرب. تأسّست المستعمرة في العام 1862، على يد المستعمرين السويسريين، كأوّل مستعمرة زراعيّة في "الأوروغواي"، علماً أنّ القمح الذي تُنتجه يعمل على تغذية مطاحن العاصمة بأكملها.
أبرز النشاطات:
ـ زيارة متحف "تورس غارسيا" Museo Torres Garcia: أحد الأماكن الجديرة بالاكتشاف، فهو يحتضن أعمال الفنّان الشّهير "جوكان تورس غارسيا" Joaquin Torres Garcia الذي عاش في فرنسا وإسبانيا ونيويورك، في بداية القرن العشرين.
ـ تُعتبر شواطىء "كارميلو" Carmelo و"مرسيدس" Mercedes مميّزة للغاية، وتصلُح للقيام برحلات بواسطة المراكب والأشرعة، كما تصلح لصيد الأسماك وممارسة الرياضات المائيّة الممتعة. أمّا هواة الاستجمام، فتقدّم لهم شواطئ "بونتا دل استي" Punta del Este بمياهها الصّافية أو بمحطّة حمّامات المياه السّاخنة، في "تيماس دو غوافيا" Termas de Guaviyu، خيارات عدّة. وهناك إمكانيّة القيام بعدد من النّزهات في ضواحي "بيريابوليس" Piriapolis أو السير في كثبان "كابو بولونيا" Cabo Polonia الرمليّة.