لايف ستايل /سياحة وسفر

اكتشفي مغارة علي بابا في "سريلانكا"

تحجز "سري لانكا" في الآونة الأخيرة مكانة سياحيّة هامّة، ويتردّد اسمها ضمن الوجهات العالميّة ذات التكلفة المعقولة، في ظلّ طبيعة أخّاذة وشواطئ تدعو إلى الاستجمام ومواقع أثريّة محفوظة جيّداً، فإلى هناك...
تقع جزيرة "سري لانكا" داخل المحيط الهنديّ، على بعد 31 كيلومتراً من الهند، حيث يصل "جسر آدم" Adam's bridge بينهما. تبلغ مساحتها 65610 كيلومترات مربّعة، ويسكنها 20.4 مليون نسمة.
تسود الحرارة، ليلاً نهاراً، مناطقها الداخليّة وسواحلها، فيما الجزء الجبليّ منها أكثر اعتدالاً. وبصورة عامّة، فإنّ مناخ "سري لانكا" استوائيّ.
3 عناوين هامّة في "سري لانكا"
1 ـ متنزّه "يالا" الوطنيّ Yala National Park: يقع جنوب الجزيرة، ويمتدّ على مساحة 127.000 هكتار، ويحتضن مئات الحيوانات البريّة. يتوسّط المتنزّه معبد قديم، يُمكن للزائر الإقامة فيه لخوض تجربة فريدة.
2 ـ تلّة "سيغيريا" Sigiriya: تلّة صخريّة كبيرة تبدو كأنّها عجيبة من العجائب، مصنّفة كإرث عالميّ للإنسانيّة من قبل "اليونسكو". يتطلّب الوصول إلى التلّة تجاوز مدخلها، حيث يجب على الزائر دفع بدل ماديّ قيمته 25 دولاراً أمريكيّاً.
3 ـ موقع "دامبولا" Dambulla: يقع وسط "سري لانكا"، على مسافة 148 كيلومتراً شمال شرق العاصمة "كولومبو". يشتهر الموقع الطبيعيّ بمغاوره ذات المناظر الرائعة، والتي تمّ تحويلها إلى معابد مصنّفة كإرث عالميّ للإنسانيّة.
3 نشاطات مهمّة:
1 ـ زيارة "سوق السمك" في "نيغومبو" Negombo، شريطة الاستيقاظ باكراً، حيث تجاورها مراكب الصيد التي يحلو استقلالها للنزهة.
2 ـ التوجّه إلى خليج "أروغام" Arugam Bay بشواطئه الرائعة، حيث سيمضي الزائر حتماً أوقاتاً مسلّية للغاية، وحيث يُمكنه الاسترخاء تحت أشعة الشّمس الدافئة.
3 ـ زيارة "مركز الفنون والحرفيّات" الذي يُمكن تشبيهه بـ"مغارة علي بابا"! فهو يقع على الطريق الرئيسيّة المؤدّية إلى "كاندي"، ويضمّ في رحابه مشغولات مدهشة من زوايا البلاد الأربع. يُشكّل المركز مكاناً هامّاً لشراء التذكارات والحليّ والأحجار النفيسة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X