لزيارة "لندن" و"فرانكفورت"

 لبّت "سيدتي" دعوة من "لوفتهانزا"Lufthansa  و"بريتيش ميدلاند إنترناشيونال" BMI ضمن وفد من الإعلاميين المقيمين في السعودية، لزيارة "لندن" و"فرانكفورت" والتعرّف على أبرز العناوين في هاتين المدينتين الأوروبيتين العريقتين:

 

 

تعرف شركة "بريتيش ميدلاند إنترناشيونال" BMI بأنها الأولى التي قامت بابتكار جملة من الخدمات التي يتمّ تقديمها حالياً في صناعة الطيران، كتقديم الطعام النباتي للمسافرين منذ سنة 1992 والحجز والدفع عبر الإنترنت منذ 1995، ما أهّلها للحصول منذ 1990 على أكثر من 50 جائزة تقديرية.

طار الوفد من "جدة" إلى "لندن" على متن "بريتيش ميدلاند إنترناشيونال"، وأقام في "فندق متروبوليتان لندن" الذي يتمتّع بإطلالة على "حديقة الهايد بارك"، وجال في أرقى المواقع التجارية اللندنية واطّلع على المعالم الأثرية والتاريخية الشهيرة.

ثم، توجّه على طيران "لوفتهانزا" إلى المدينة الألمانية الأجمل "فرانكفورت"، حيث أقام في "فندق وستن" الواقع في قلب المدينة التجاري، وتعرّف إلى مركز الصيانة التابع لشركة الطيران الألمانية في المطار والذي يعدّ الأحدث على مستوى العالم.

المدينة الخضراء


ما أن تقترب الطائرة من سماء المدينة، تسحر السائح المساحات الخضراء الشاسعة التي تتراءى له من نافذتها! ولعلّ الحدائق المنوّعة التي تحتضنها "فرانكفورت" تتيح للناس الاسترخاء والتنزّه بعد ساعات العمل الطويلة أو في عطلات نهاية الأسبوع، علماً أنّ هذه المدينة العريقة محاطة بحزام أخضر يشمل الحدائق والغابات والتلال والمروج على ضفاف نهر "ماين". وتشكّل غابة المدينة جزءاً من هذا الحزام، تمتاز بأشجار الزان الشاهقة والبلوط والصنوبر المعمّرة.

أما في شمال شرق "فرانكفورت" فيجري نهر "نيدا" ببطء، تزنّره أشجار الحور والمراعي والأراضي الزراعية الشاسعة. 

ومن يزور "فرانكفورت"، يصفها بأنها مدينة المال والمعارض الدولية وصاحبة أكثر مناظر الأفق إبهاراً في أوروبا. تحمل تناقضات عدّة، فعلى مقربة من الأبنية الحديثة الشاهقة تقبع المعالم التاريخية، وهذه الأخيرة تشكّل مدعاة لافتخار سكّانها، كما الأديب الشهير يوهان فولفجانج فون غوته...  

 

مطار فرانكفورت


يعتبر مطار فرانكفورت الذي يشهد على مرور أكثر من 50 مليون مسافر وانطلاق وهبوط 480 ألف طائرة في السنة، محوراً هاماً للمواصلات الدولية. ويمكن للمسافرين أن يختاروا ما بين 110 شركات طيران ليسافروا من "فرانكفورت" إلى حوالي 300 وجهة في العالم.

ونظراً إلى ارتفاع عدد المسافرين، فإنّ المواصلات التي تربط المطار بـ "فرانكفورت" هامّة للغاية، تشمل: محطة القطار السريع (إنتر سيتي إكسبريس) ومحطة قطار إقليمي في مبنى الركاب الرقم 1، ويقوم حوالي 170 قطاراً سريعاً بنقل الركاب من وإلى المطار.وتقوم حافلة المطار الخاصة بشركة "لوفتهانزا" بنقل الركاب أكثر من مرة في اليوم من وإلى "مانهايم" و"هايدلبرج" و"أوجسبورج" و"ماربورج"/ "جيسن وشتراسبورج"، بغضّ النظر عن شركة الطيران الناقلة.

 

 

عناوين هامّة في "فرانكفورت"


_ مجمع "رومر" Rmer: يعدّ من بين أشهر معالم المدينة، ويضمّ مجموعة من الأبنية القديمة التي ما تزال محفوظة بشكل جيّد.

_شارع "تسايل" Zeil: يعتبر من بين أكبر الشوارع التجارية في أوروبا، وتنتشر على طوله المتاجر والمطاعم.

_ "متحف الفنون الحديثة" Museum für Moderne Kunst.

_ "متحف سنكنبيرغ الطبيعي"Naturmuseum Senckenberg .

_ منزل ومتحف غوته Goethe Haus und Museum.

 

 

المطاعم والتسوّق


لا تشتهر مطاعم "فرانكفورت" بتقديم الأطعمة الشعبية كـ "فطيرة الجبن بالموسيقى" Handks´ mit Musik و"الحساء الأخضر" Grüne Soe فحسب، بل بأشهى الأطباق العالمية.

ولعشاق الحياة الليلية، تزخر هذه المدينة في كل ركن منها بالمقاهي والنوادي، كما تعجّ بالأسواق والمراكز التجارية، فبالإضافة إلى الشارع التجاري الشهير "تسايل" الواقع في وسط المدينة، تكثر العناوين التجارية الفخمة التي تجذب السيّاح للتسوّق.

 

"فرانكفورت" في سطور


تقع "فرانكفورت" في ولاية "هسي" في وسط غرب "ألمانيا"، تعدّ العاصمة الاقتصادية لألمانيا نظراً إلى تمركز مجموعة من الشركات والمصارف فيها، فضلاً عن احتضانها بورصة الأوراق المالية الألمانية (داكس) ومقر البنك المركزي الأوروبي. تقطنها 670 ألف نسمة حسب إحصاءات سنة 2008.

ويعدّ مبنى "البنك التجاري" فيها الأعلى مع ارتفاع يبلغ 258 متراً، أمّا "دار الأوبرا" القديمAlte Oper  التي يعود تاريخ بنائها إلى سنة 1880 فتعدّ من بين أشهر معالم مدينة "فرانكفورت" القديمة.

ويمكن للسائح أن يتمتّع في "المنطقة القديمة" بوجبات المطابخ الألمانية والتركية والصينية واليابانية والعربية والفارسية، ضمن المطاعم المختلفة المنتشرة.