لايف ستايل /سياحة وسفر

5 وجهات للتسوّق حول العالم

إن كنت من محبّات التسوّق، ستجدين مكاناً مناسباً لك على هذه اللائحة، سواء أكنتِ تعيشين على مقربة من هذه المدن أو كنت تخطّطين لزيارتها.
موقع "سيدتي نت" يُقدّم لكِ لائحةً بأماكن مناسبة للتسوّق:

1 نيو أورليانز
إنّ السوق الفرنسيّة وشارع "بوربون" هما نقطة الانطلاقة في رحلة التسوّق في "نيو أورليانز". يُمكن اختيار قطع فنيّة فريدة من نوعها من الباعة المتجوّلين، بالإضافة إلى اكتشاف المعارض والمتاجر. ستجدين أيضاً ملابس مصنوعة خصيصّاً لاستذكار المنطقة مثل القمصان التي عليها بطاقات بريديّة ودمى "الفودو".إن كنتِ تبحثين عن مقتنيات ثمينة و"أكسسوارات" مميّزة لتزيين منزلكِ، فنصيحتنا أن ترتادي متجر "أو بال شوز" (أي الأمور الجميلة)، حيث ستجدين قطعاً اختارها المالكون شخصيّاً بفضل الدلالة التي تحملها.ومن أجل تجربة مميّزة، اقصدي متجرَي "بافيلو إكستشاينج" و"فنكي منكي"، حيث يمكنكِ استبدال ملابسكِ القديمة بأخرى جديدة!
2 تورونتو
مقاطعة "ديستيليري" تضمّ متاجر كثيرة للمصمّمين والفنّانين الجدد. يُمكنك التجوال وتأمّل التّحف الفنيّة واللوحات الخلابة في معرض "توماس لاندري"، أو يُمكن الاختيار بين سراويل الجينز في متجر "ليلو". تأمّلي المجموعات التي يُقدّمها الفنّانون مثل "ويندي والغيت" وهي عبارة عن قطع تحمل معانٍ عميقة، مشغولة من موادّ مألوفة.ولمحبّات التسوّق، ننصحكنّ بزيارة "كوريدج ماي لوف" (أي الشّجاعة يا حبيبي، وهو متجر تمّ إنشاؤه سنة 1975، يرتاده مصمّمو نجوم هوليوود لشراء "الأكسسوارات".وإن كنتِ تفضّلين القطع الراقية على تلك قديمة الطراز، فليس لك إلا متجر "زينوبيا".
3 طوكيو
تمّ تأسيس سلسلة "متسوكوشي"، وهي عبارة عن متاجر متعدّدة الأقسام، في القرن السابع عشر.وهنا، يُمكنكِ العثور على كلّ ما ترغبين فيه من القطع اليابانيّة التقليديّة، وصولاً إلى أدوات البستنة.
4 بوسطن
يُمكن العثور على قطع "أنتيك" ومجوهرات راقية وأونٍ فضيّة في متجرَي "فايرستون" و"بارسون". أمّا "لويس بوسطون" فهو متجر معروف عالميّاً بالملابس الفخمة التي يُقدّمها، إلى جانب خدمته الرائعة، إذ إنّ الموظّفين يبذلون قصارى جهدهم لتلبية حاجات المتسوّقين، وسيعملون معكِ للحرص على أن تكون ملابسكِ الجديدة تتماشى مع الموضة الحاليّة وأسلوبكِ الشخصيّ. ننصحكِ أيضاً بارتياد متجر "ليل ستوديو"، حيث يُمكنكِ تصميم حقيبة يد خاصّة بكِ، وإن لم يكن لديكِ الوقت الكافي للقيام بذلك، فاختاري الحقيبة التي ترغبين فيها من مجموعتهم الجاهزة.
5 مراكش
لمن يحبّ التوجّه إلى المغرب العربيّ، لا بد له من زيارة "مراكش"، حيث يُمكن العثور على أثمن القطع في "ساحة جامع الفنا"، وهذه الأخيرة عبارة عن فضاء شعبيّ للفرجة، يسمح لكِ بالتفاوض مع الباعة للحصول على أفضل سعرٍ ممكنٍ. وللتموّن من البهار والأعشاب المحليّة والدوليّة، ننصحكِ بزيارة متجر "إيربوريست دو بارادي".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X