لايف ستايل /سياحة وسفر

أغرب 7 أماكن على وجه الأرض

قد يكون الأمر عاديّاً لو دعيناكِ إلى زيارة وجهة سياحيّة مألوفة. ولكنّ الأمر لن يكون كذلك في ما لو دعيناك إلى زيارة أغرب الأماكن السياحيّة على وجه الأرض. فكّري في الأمر، بعد أن تطّلعي على تلك الوجهات!

 



1 ـ حديقة "يلوستون الوطنيّة" في الولايات المتّحدة
يمكن تأمّل أجمل المناظر في حديقة "يلوستون الوطنية"، لا سيّما "ربيع المنشوريّة الكبرى" الذي يُعتبر أجملها وأغربها، وهو عبارة عن المشهد الذي تنتج عنه المياه حين تنعكس أشعة الشمس عليها، فهو حابس للأنفاس بفضل الألوان المتغيرة! وفقاً للعلماء، يؤدّي وجود البكتيريا، بالإضافة إلى الحرارة المرتفعة في فصل الربيع إلى تدرّجات الألوان المختلفة في المياه.


2 ـ "باموكالي" في تركيا
تعني كلمة "باموكالي" القصر القطنيّ في اللغة التركيّة؛ وهو موقع يقصده السيّاح في منطقة "دنيزلي" التركية. تشكّلت هذه الصخور جرّاء الحرارة المرتفعة في تلك المنطقة، خلال الربيع. ويُعرف عن المياه البيضاء الموجودة في البرك الطبيعيّة المتشكّلة على حافّة هذه الصخور، أنّها تتمتّع بقدرة علاجيّة.



3 ـ نهر "ريو تينتو" الأحمر في إسبانيا
عند التكلّم عن أغرب الأماكن على سطح الأرض، لا يُمكننا تجاهل نهر "ريو تينتو" الأحمر في إسبانيا. ينبع هذا النّهر من جبال "سييرا مورينا"، على مقربة من مناجم المعادن الكريمة والنّحاس والفولاذ وغيرها، ما يُعطيه هذا اللون الأحمر المميّز.

 

4 ـ جبل "رورايما" في أمريكا الجنوبيّة
يقع جبل "رورايما" في المنطقة الحدوديّة بين "فنزويلا" و"البرازيل" و"غيانا"، على شكل طاولة؛ كلّ أطرافها عموديّة ويصل ارتفاعها إلى 400 متر عن سطح الأرض. إن أراد المغامرون تسلّق الجبل، فبإمكانهم الاستعانة بالأدراج الطبيعيّة من الجانب الفنزويليّ، بخلاف الجوانب الأخرى حيث يصعُب التسلّق.

 

5 ـ ينبوع "بركة الدمّ" في اليابان
في جزيرة "كيوشو" اليابانيّة، تقع ينابيع "الجحيم" التي تُعتبر إحدى الروائع الطبيعيّة الأجمل والأغرب في العالم. تُسمّى الينابيع بـ "الحجائم التسعة" لأنّ ثمّة تسعة ينابيع حمراء ترتفع فيها نسبة الحديد. لا يُمكن الاستحمام في تلك الينابيع وإن يكن شكلها ولونها يجعلان منها خلابة ورائعة الجمال.

6 ـ هضاب الشوكولاته في جزيرة "بوهو"
إنّها أكثر المواقع السيّاحيّة جمالاً في جزر "الفلبين"، إذ إنّها عبارة عن هضاب تتشابه من حيث الشكل والحجم. نعلم أنّ عددها يبلغ ألفاً ومئتين وثمانية وستين هضبة، وهي ذات طبيعة كلسيّة ومغطّاة بالعشب. نُسب إليها اسم "الشوكولاته" بسبب لون العشب البنيّ خلال الفصل الجافّ، إلا أنّها خضراء خلال المواسم والفصول الأخرى. وفقاً للأسطورة الأولى، يعود شكل الهضاب إلى معركة حصلت بين عملاقين، فيما الأسطورة الثانية الأكثر رومانسيّة فتقول إنّ الهضاب هي نتيجة دموع ذرفها عملاقٌ بعد وفاة حبيبته!

 

7 ـ "سالار دي أويوني" في بوليفيا
إنّ "سالار دي أويوني" عبارة عن حقل ملحٍ يمتدّ على مساحة 10582 كيلومتراً. في الواقع، إنّ سماكة الملح تكفي لقيادة سيّارة عليه. تكثر الجولات السياحيّة في المنطقة، كما أنّه يُمكن النزول في أحد الفنادق، حيث تُصنع كلّ الأغراض من الملح.

 

هل أعجبتك هذه المناطق، وزرت واحدة منها من قبل، شاركينا رأيك وتعليقاتك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X